السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخطوط القطرية تبدأ تسيير رحلاتها إلى كوبنهاجن



انطلقت الخطوط الجوية القطرية اليوم في ثاني وجهة لها ضمن برنامج التوسع لعام 2010 بتسيير رحلاتها المباشرة إلى الدنمارك وتعزيز عملياتها في الدول الاسكندنافية. وهبطت الرحلة رقم QR 097 في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن صباح أمس منهية رحلتها بدون توقف من مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية في العاصمة القطرية الدوحة. وبتسيير أربع رحلات أسبوعيا على ذلك الخط، توفر الخطوط الجوية القطرية نافذة ممتازة إلى الدول الاسكندنافية ورحلات ربط عديدة من الدوحة إلى تشكيلة منوعة من وجهات الأعمال والترفيه في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا المحيط الهادئ والشرق الأقصى وجنوب آسيا.

"طيران الخليج" تستأنف رحلاتها الصيفية إلى الإسكندرية وحلب

ستقوم شركة طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ـ بإضافة وجهتين جديدتين لشبكة خطوطها الجوية وهما مدينة الإسكندرية بمصر ومدينة حلب بسورية كرحلات إضافية رئيسية لجدولها الجديد للرحلات الصيفية، بالإضافة إلى العديد من الرحلات الأخرى وذلك ابتداء من يونيو القادم 2010. وستبدأ الرحلات إلى مدينة الإسكندرية المصرية اعتبارا من 2 يونيو 2010 بواقع أربع رحلات أسبوعيا في أيام، السبت، الاثنين، والأربعاء، والخميس. أما الرحلات إلى مدينة حلب في سوريا فستبدأ من اليوم 17 من يونيو 2010 بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا في أيام، السبت، الاثنين، والخميس.

الطيران العماني يتسلم طائرة إضافية من طراز ايرباص أيه 300/330

تسلم الطيران العماني طائرة إضافية من طراز ايرباص أيه 300/330 بثلاث درجات وانضمت إلى أسطول الطيران العماني بالفعل الأسبوع الماضي. علق بيتر هيل الرئيس التنفيذي للطيران العماني قائلا: يتنامي أسطول الطيران العماني على نحو مطرد، وذلك بعد استلام الشركة خمس من طائراتها الجديدة حتى الآن، هذا بالإضافة إلى طائرة أخرى من المزمع استلامها في شهر مايو القادم، وأخرى في ربيع عام 2011. وأضاف هيل، إن شبكتنا آخذة في التوسع، هذا فضلا عن ذيوع صيت الشركة كونها باتت إحدى شركات الطيران المفضلة لدى المسافرين. وبهذه الإضافة، فقد عززنا خدمات خط باريس اعتبارا من 28 مارس من خلال استخدام طائراتنا الجديدة ذي الثلاث درجات الفخمة، وهو الأمر الذي كنا نتوق إلى تحقيقه.

"فلاي دبي" تدشن رابع وجهاتها الخليجية إلى الكويت

دشنت " فلاي دبي" صباح أمس خدمتها الجديدة إلى الكويت لتصبح بذلك رابع وجهة تطير إليها الناقلة في دول مجلس التعاون الخليجي والثالثة عشرة ضمن شبكة خطوطها بعد يومين فقط على تدشين خدمتها إلى وجهتها الثانية عشرة مسقط. وكان وفد من كبار المسؤولين الكويتيين برئاسة المهندس بدر بو طيبان مدير عام الطيران المدني ورئيسه بالوكالة في استقبال الرحلة الافتتاحية التي كان على متنها سعادة جمال الحاي عضو المجلس الوطني الاتحادي ونائب أول رئيس مؤسسة مطارات دبي للشؤون الإستراتيجية وسعادة غيث الغيث الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي".

طيران الإمارات تطلق رحلة الإيرباص أ380 لمانشستر مطلع سبتمبر

أعلنت طيران الإمارات عزمها تشغيل طائرة الإيرباص أ380 إلى مدينة مانشستر البريطانية وذلك اعتباراً من أول سبتمبر المقبل وبذلك ستصبح هذه المدينة البريطانية الشهيرة أبعد محطة باتجاه الشمال تستقبل الطائرة ذات الطابقين ضمن شبكة محطات الناقلة. وقال سالم عبيد الله نائب رئيس أول العمليات التجارية لمنطقة أوربا والاتحاد الروسي محطة مانشستر تشكل واحدة من أهم المحطات التي تخدمها طيران الإمارات ضمن شبكة خطوطها العالمية التي تصل حالياً إلى 102 مدينة ضمن قارات العالم الست.. مشيرا إلى أن مطار مانشستر يعتبر أول مطار إقليمي في العالم يتم تجهيزه لاستقبال طائرة بحجم أ380. من جانبه قال آندرو كورنيش المدير الإداري لمطار مانشستر أن طيران الإمارات قامت باستثمار نحو 10 ملايين دولار أمريكي لإعداد المطار لاستقبال هذه الطائرة وركابها بدءا من منطقة إنهاء إجراءات السفر ومروراً بصالة الانتظار وانتهاء ببوابات الصعود إلى الطائرات.
بدء عمل اللجنة التأسيسية لإنشاء شركة الخطوط الكويتية

أعلنت اللجنة التأسيسية لإنشاء شركة الخطوط الجوية الكويتية مباشرة أعمالها التي تشمل تحديد الضوابط والشروط المرجعية لاختيار بيوت الخبرة التي ستكلف بتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة لمساعدة اللجنة في تنفيذ مهامها. وقالت اللجنة في بيان صحافي أمس انها خاطبت وزارة التجارة والصناعة لحجز الاسم التجاري وهو (شركة الخطوط الجوية الكويتية) وذلك ضمن إجراءات تأسيس الشركة الجديدة. وأوضحت اللجنة أنها تواصل اجتماعاتها الدورية بشكل مستمر كما تنسق بشكل حثيث مع الجهات المعنية لتنسيق الجهود والتغلب على المعوقات التي قد تعترض عملية تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة. وأكدت أنها تسعى لإتمام المهام الموكلة إليها في حدود الإطار الزمني المحدد لها وهو سنة واحدة من تاريخ تشكيلها.

"ليدكو" الأمريكية تحصل على عقد إنشاء مطار في العراق

قال مسؤولون أمس أن شركة ليدكو انجينيرز الأمريكية فازت بعقد قيمته 50 مليون دولار لإنشاء مطار دولي في العراق. وقال جوهر حمد الفحل رئيس هيئة الاستثمار في محافظة صلاح الدين أن المطار سيقام في محافظة صلاح الدين شمال العراق كبديل لمطار بغداد الدولي. وقال لرويترز انه سيجري تسليم الأرض خلال الأيام القليلة المقبلة للشركة التي تقدم الخدمات الاستشارية الهندسية ومقرها بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وقال حسن بدر الدين ممثل ليدكو في العراق إن العقد تبلغ قيمته 50 مليون دولار. ويستهدف العراق تشغيل المطار الجديد خلال عامين بسعة أولية قدرها مليونا راكب سنويا. ويستقبل مطار بغداد الدولي نحو سبعة ملايين راكب سنويا.

"ايبكو لخدمات الطيران" تفوز بجائزة رئيس شيفرون لتميز العمليات

حازت "ايبكو لخدمات الطيران" إحدى الشركات التابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" المختصة باستلام وتخزين وتوفير وقود الطائرات أمس على جائزة رئيس شيفرون لتميز العمليات العالمية تقديرا لالتزامها بأرقى معايير الجودة والسلامة في جميع عملياتها. وقال سعيد عبد الله خوري الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك أن فوز ايبكو لخدمات الطيران بهذه الجائزة للعام الخامس على التوالي منذ انطلاق الجائزة يؤكد مدى التزامها بأعلى معايير الجودة والسلامة في مختلف عملياتها في المنطقة. وأوضح أن شركة شيفرون العالمية للطيران العاملة في مجال تزويد وقود الطائرات قيمت جوانب السلامة في عمليات ايبكو لخدمات الطيران التي تشمل تحقيق المعايير الخمسة للجائزة وهي عدم وجود أي إصابة أو حادث سير أو تسرب أو أي حادث يضر بجودة المنتج على الإطلاق وإتمام نظام مكافحة الهدر.