السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


افتتاح كمبينسكي الدوحة منتصف مايو المقبل

أعلنت مجموعة فنادق كمبينسكي عن افتتاح كمبينسكي الدوحة للأجنحة والشقق الفندقية منتصف مايو المقبل، وجاء ذلك خلال جولتها التعريفية الإقليمية، وتتوقع المجموعة أن يساهم هذا الفندق في الإعلاء من شأن قطاع الضيافة في دولة قطر التي يشهد فيها هذا القطاع ازدهاراً ملحوظاً. ويزور فريق مجموعة فنادق كمبينسكي، الذي يمثل 16 فندقاً من فنادق المجموعة الفاخرة المنتشرة في المنطقة والعالم، الشركاء التجاريين للمجموعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تعزيز أعمال المجموعة وتقوية الروابط مع شركاء السفر التجاريين في المنطقة.

إنجاز "فيرمونت باب البحر" بأبوظبي نهاية العام الجاري

أعلن راكي فيلليبس المدير الاقليمي للتسويق والمبيعات بمجموعة فيرمونت العالمية للفنادق والمنتجعات، أن المرحلة الثالثة والأخيرة من فندق فيرمونت باب البحر في خور أبوظبي ستكتمل بنهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن هذا الفندق يعد ثاني فندق تديره المجموعة العالمية في الدولة بعد فندق فيرمونت دبي. وقال فيلليبس لـ"البيان الاقتصادي" أن المرحلة الثالثة من الفندق الذي افتتحت المرحلة الأولى منه وبدأ استقبال النزلاء اعتبارا من شهر أكتوبر الماضي تتضمن إنشاء قاعة الاحتفالات والاجتماعات الكبرى بالفندق.

انخفاض عدد فنادق الخمس نجوم في جدة إلى سبعة

أظهر التصنيف الجديد للفنادق في المملكة أن 7 فنادق فقط بمدينة جدة صنفت ضمن فئة الخمس نجوم، في حين لا يوجد أي فندق ضمن فئة الأربعة. وأكد المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري أنه تم تسليم مسؤولي عدد من الفنادق للتصنيف الجديد بمؤتمر السفر والاستثمار السياحي الذي اختتم أعماله مؤخرا بالرياض. وأوضح أن الفنادق التي حصلت على تصنيف فئة الخمس نجوم في جدة هي، جدة هيلتون و قصر الشرق وشيراتون جدة ومريديان جدة وبارك حياة جدة والأنتر كونتننتال جدة وروز وود كورنيش جدة. وذكر أن فئة الأربع نجوم لم يحصل عليها أي فندق بجدة، فيما تراوح تصنيف باقي الفنادق بين فئتي الثلاث نجوم ونجمتين.

نسبة إشغال فنادق أبوظبي تبلغ 75% خلال الربع الأول

حققت فنادق في أبوظبي معدلات إشغال تراوحت بين 70 إلى 80% خلال الربع الأول من العام الحالي، الأمر الذي وصفه مسؤولون في القطاع السياحي بأنه "أداء جيد على الرغم من تزايد عدد الغرف الفندقية في العاصمة". وتوقع هؤلاء نشاطاً سياحياً في أبوظبي العام الحالي مع افتتاح المشاريع الجديدة كعالم فيراري في جزيرة ياس، وإقامة الفعاليات العالمية وأبرزها سباق الفورمولا 1. وقالوا لـ"الاتحاد" إن زيادة عدد الغرف الفندقية لن يؤثر سلباً على الأداء الفندقي في أبوظبي، بل سيجذب عدداً أكبر من السياح.

دبي تواصل تبوء المركز الأول عالميا بمتوسط سعر الغرفة الفندقية

احتلت دبي المركز الأول عالمياً من حيث متوسط سعر الغرفة الفندقية خلال شهر فبراير الماضي بواقع 252 دولارا (925 درهماً). وحققت الإمارة المركز ذاته خلال الأشهر الثلاثة السابقة، حيث بلغ متوسط سعر الغرفة خلال شهر يناير نحو 250 دولارا، وخلال شهر ديسمبر الماضي 235 دولارا، وخلال شهر نوفمبر 236 دولارا، بحسب تقرير أصدرته دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خلال الاجتماع الدوري مع مجموعة الفنادق بدبي أمس.

"المشروعات السياحية" تنفذ مشاريعً بقيمة 120 مليون دينار

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المشروعات السياحية خالد عبدالله الغانم أن الشركة تستعد للرد على ملاحظات ديوان المحاسبة خلال الفترة المقبلة مشيراً إلى أن أهم هذه الملاحظات حول طبيعة التعاقد والمساحات المتعاقد عليها على شاطئ الخليج العربي وما إذا كان هناك تعد على أملاك الدولة في بعض المواقع من عدمه. وأضاف الغانم للصحافيين عقب الجمعية العمومية للشركة أن الترويج للسياحة هو صناعة موضحاً أن إنشاء هيئة للتنشيط السياحي في الكويت يحتاج للعديد من الإجراءات المسبقة لضمان نجاح هذه الهيئة وتحقيق الهدف من إنشائها مع ضرورة تهيئة البنية التحتية وتطوير المطار ونشر فكر الدولة السياحية على خارطة السياحة العالمية. معتبراً إنشاءها قبل هذه الخطوات هو الحكم بإعدامها. وقال الغانم أن المشروعات السياحية تستعد لتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة تتراوح كلفتها بحدود 110 - 120 مليون دينار أهمها مشروع للرياضات المثيرة بكلفة 2 إلى 2.5 مليون دينار وينتظر الانتهاء منه بحلول 2011 مؤكداً أن مردود المشاريع السياحية غالباً ما تكون اجتماعية وبيئية ونفسية.

وصول السفينة السياحية "كوين فيكتوريا" إلى السلطنة

وصلت إلى ميناء صلالة أمس السفينة السياحية "كوين فيكتوريا" وعلى متنها 2000 سائح بالإضافة إلى 900 من أفراد طاقمها. وقد تم إعداد برنامج سياحي لركاب السفينة اشتمل على جولات إلى أهم المعالم السياحية والأثرية والتاريخية والأسواق التقليدية بمحافظة ظفار.

"جورجيو أرماني" تفتتح فندقها في برج خليفة 21 أبريل

تفتتح شركة جورجيو أرماني العالمية، فندقها الأول من نوعه في المنطقة في برج خليفة يوم 21 من الشهر الجاري. وأوضح بيان صادر عن جورجيو أرماني بالبريد الإلكتروني نقلت عنه وكالة "بلومبيرغ" أن الفندق الفاخر الأول من نوعه الذي يحمل العلامة التجارية للشركة، سيفتتح في برج خليفة في 21 من الشهر الجاري. وكان من المقرر افتتاح الفندق الفاخر الشهر الماضي.