>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي أخبار الطيران 93:بحث تسيير رحلات جوية بين موريتانيا والإمارات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تقرير : طيران الخليج ستضيف خطا جديدا إلى مدينة السليمانية



    كشف الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج في تصريحات أن الشركة ستسيّر خطوط جوية إلى مدينة السليمانية العراقية لتكون ثاني مدينة تصل إليها في شمال العراق بعد مدينة أربيل ورابع وجهة بعد النجف وبغداد. وقال المجالي في مقابلة مع صحيفة "غلوب الكردية" "العراق سوق مهمة لـ "طيران الخليج" وذلك هو السبب في أننا سنضيف المزيد من الوجهات في المستقبل القريب ، بما في ذلك السليمانية في العام 2010". وافتتح مطار السليمانية في العام 2005 ويعمل حاليا عدد من شركات الطيران انطلاقا من هذا المطار مثل شركة الخطوط الجوية العراقية، الملكية الأردنية، الخطوط الجوية برلين، وAtlasJet تركيا، وغيرها.

    إقامة معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص بمطار البطين

    يستضيف مطار البطين في أبوظبي فعاليات الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر الطيران الخاص في الشرق الأوسط عام 2012 ،بحسب علي النقبي رئيس مجلس إدارة اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط "ميبا". وقال لـ "الاتحاد" إن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون المشترك بين شركة أبوظبي للمطارات "أداك" واتحاد الشرق الأوسط للطيران الخاص، لتعزيز دور المطار كأول مطار في المنطقة مخصص بالكامل لطيران رجال الأعمال. وأضاف: تلقى "ميبا" دعوة من شركة أبوظبي للمطارات لاستضافة معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص في دورته الرابعة، والمقرر أن تتم خلال ديسمبر 2012، وقوبل الطلب بترحيب واسع من الاتحاد والشركة المنظمة للحدث "فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس".

    "كريستال" للشحن في أبوظبي يعتزم إطلاق خدماته إلى نجامينا

    أعلن قسم كريستال للشحن، التابع للاتحاد للطيران، عن عزمه إطلاق خدمة أسبوعية للشحن الجوي من مركزه الكائن في مطار أبوظبي الدولي إلى مدينة نجامينا عاصمة جمهورية تشاد. وبدأ العمل بهذه الخدمة منذ يوم 22 مارس، حيث تُسيّر الاتحاد للطيران رحلة كل يوم اثنين إلى نجامينا، مستخدمة طائرة شحن من طراز ذات حمولة تصل إلى 88 طناً.وستكون نجامينا أول وجهة تتم تغطيتها بالشحن فقط في تشاد وفي منطقة وسط إفريقيا. ويقول ديس فيرتانيس نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الشحن في الاتحاد للطيران: "إن العلاقات التجارية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تشاد تواصل نموها، وإننا نتطلع إلى إبرام علاقات شراكة محلية وتعزيز قاعدة عملائنا في هذا البلد الذي يعتبر، وعلى نطاق واسع، من أسرع الاقتصادات نمواً في المنطقة".

    انتهاء امتياز "طيران الشرق الأوسط" الحصري في 2012

    تنتهي في سبتمبر 2012 مفاعيل العقد الحصري المبرم بين شركة طيران الشرق الأوسط، الخطوط الجوية اللبنانية مع الحكومة اللبنانية، والذي تحولت الشركة بموجبه إلى الناقل الوطني الجوي الوحيد للركاب منذ العام 1969. علمت "الخليج" أن مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين برئاسة أحد الوزراء، وبالاشتراك مع رجال أعمال كويتيين وخليجيين آخرين تنوي طلب حق النقل من الحكومة اللبنانية لتأسيس شركة نقل ركاب ثانية بعد انتهاء الحصرية وبينما لم يطرح الموضوع بعد على الحكومة، عُلم أن رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط ميدل إيست محمد الحوت قد أثاره مع رئيس الحكومة سعد الحريري قبيل نهاية مارس الماضي.

    بحث تسيير رحلات جوية بين موريتانيا والإمارات

    بحث رئيس الوزراء الموريتاني مولاي محمد لقظف مساء أول أمس، مع سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، سبل تسيير رحلات جوية تربط البلدين. ويزور السويدي موريتانيا للإعداد لإبرام اتفاق يربط البلدين جويا. وأوضح مصدر رسمي أن الجانبين تطرقا لسبل تطوير التعاون في مجال تسيير المطارات ووسائل الرقابة وتطوير خبرات العاملين في القطاع.

    "الخطوط الوطنية" الكويتية تدشن رحلاتها إلى روما 31 مايو

    أعلنت "الخطوط الوطنية" عن دخولها بقوة للقارة الأوروبية من خلال تسيير رحلات منتظمة إلى روما ابتداءً من 31 مايو المقبل، إذ ستبدأ الناقلة بتسيير ثلاث رحلات أسبوعية أيام الاثنين والأربعاء والجمعة انطلاقاً من مبنى الشيخ سعد للطيران العام إلى مطار ليوناردو دي فينشي فيوميتشيانو الدولي في روما، لتشكّل مدينة روما بذلك الوجهة الحادية عشرة من وجهات الخطوط الوطنية وثاني مدينة أوروبية بعد اسطنبول المقرر إطلاقها في مطلع مايو المقبل.

    شركة مطار البحرين تطلق نظاما أمنيا للكشف عن الأمتعة

    قالت شركة مطار البحرين إنها دشنت أمس نظاما آليا جديدا للكشف على الأمتعة بمنطقة المغادرة وذلك تماشيا مع أحدث ما توصلت إليه الأنظمة العالمية لأمن المطارات. وأضافت الشركة في بيان "أن أجهزة الكشف بالأشعة السينية التي كانت أمام مناضد تسجيل المسافرين قد تم إيقافها ليتم فحص الأمتعة باستخدام هذا النظام الآلي الجديد وذلك بعد تسجيلها من قبل موظفي خدمات المطار عند مناضد تسجيل المسافرين، الأمر الذي سيسهم في تسهيل حركة انسياب المسافرين بمنطقة المغادرة مع رفع مستوى الإجراءات الأمنية المتخذة".

    السلطنة تحدث اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي مع اليابان

    أكد الشيخ محمد بن صخر العامري وكيل وزارة النقل والاتصالات لشؤون الطيران المدني أن التوقيع على سجل المناقشات بين السلطنة واليابان سوف يفتح آفاقا جديدة لتبادل الرحلات الجوية بين الناقل الوطني العماني والياباني وهذا بالطبع سوف ينعش الحركة التجارية والسياحية والاقتصادية بين البلدين. وأوضح الشيخ الوكيل في تصريحات صحفية عقب التوقيع السجل ضمن إطار تحديث اتفاقية تنظيم خدمات النقل الجوي، أن الطيران العماني لديه خطة طموحة لفتح محطات وخطوط جديدة في بعض الدول ومنها طوكيو ومن المقرر أن يتم خلال هذا العام تشغيل 8 محطات جديدة هي كوالالمبور ودار السلام وكاتمندو نيبال وميلان الايطالية وإسلام اباد ولاهور ورأس الخيمة والعين. لذا نسعى إلى إبرام اتفاقيات جديدة بين السلطنة ودول أخرى ومنها دول أوروبا وشرق آسيا.


  2. #2
    da7aam غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    34

    افتراضي

    مشكور اخوي

    وانا صراحه في خاطري
    اني ازور موريتانيا
    ما ادري ليش
    بس احس انها بلاد تحاول تحافظ على عاداتها وتقاليدها
    ودوم انحصلهم يحافظون على اللغه العربية

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14