>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي بطولة العالم لسيارات «جي تي-1» تنطلق الجمعة في حلبة ياس


    بمشاركة 48 سائقاً من أشهر قائدي السيارات الرياضية في العالم
    بطولة العالم لسيارات «جي تي-1» تنطلق الجمعة في حلبة ياس




    ستضيف حلبة ياس يومي الجمعة والسبت المقبلين، أول بطولة للاتحاد الدولي للسيارات لفئة الـ «جي تي-1»، والتي من المنتظر أن تشهد منافسة ساخنة بين ستة من عمالقة مصنعي السيارات الرياضية في العالم، يتبارون خلال الجولة الافتتاحية للبطولة.

    ويتجدد الصراع على حلبة ياس، ويعلو هدير المحركات بين 24 سيارة من أستون مارتن، كورفيت، فورد، لامبورجيني، مازاراتي ونيسان، بقيادة 48 سائقاً من أشهر سائقي السيارات الرياضية في العالم.

    وتقام جولات البطولة على مدى العام على 10 من أشهر حلبات السباق في العالم، موزعة على 4 قارات، في حين تقام الجولة النهائية على حلبة سان لويس في الأرجنتين في شهر ديسمبر المقبل.
ومن جانبه، أكد ريتشارد كريجان الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس أن الجولة التي تنطلق الجمعة هي أول جولة في بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لفئة الـ «جي تي-1» الجديدة والمثيرة، وستحول، ولمرة جديدة، أنظار العالم إلى حلبة مرسى ياس في أبوظبي.
وقال كريجان: هذا الحدث سيضاف إلى النجاحات الأخرى التي حققناها، كالانطلاقة الأولى لجائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا-1، في نوفمبر الماضي، وبطولة جي بي 2 آسيا، وبطولة V8 سوبركارز الأسترالية في فبراير، ومهرجان ياس لسباق الدراج الذي أقيم قبل أسبوعين، ونتوقع اهتماماً جماهيرياً ضخماً من كافة أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، كون المنطقة تحتل مركزاً متقدماً لشركات السيارات الرياضية في العالم، كما تتمتع الإمارات بنسبة مرتفعة من الأشخاص الذين يقودون السيارات المعدلة في حياتهم اليومية.
وتابع: ستحتل بطولة العالم الجديدة هذه موقعها، إلى جانب البطولات الأخرى ومنها الفورمولا-1، وبطولة العالم للرالي، وبطولة العالم للسيارات السياحية، لتصبح البطولة العالمية الرابعة المعتمدة بالكامل من الاتحاد الدولي للسيارات، كما أن هذه البطولة، هي البطولة العالمية الوحيدة التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، المخصصة للفرق الخاصة فقط، بدون مشاركة أي مصنع، والهدف من ذلك هو إبقاء التكاليف ضمن حدود معقولة.
وأشار الرئيس التنفيذي لحلبة ياس إلى أن بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لفئة الـ «جي تي-1» ستطبق عدة معايير وإجراءات، الهدف منها رفع حدة المنافسة وتساوي الفرص في السباق.

    وعدد هذه المعايير، قائلاً: أولاً، يجب أن يكون هناك سائقان اثنان لكل سيارة، وثانياً، التوقف في منطقة الصيانة إجباري في منتصف كل سباق مدته ساعة، لتبديل السائق والإطارات، وثالثاً، ستخضع كل السيارات لاختبار المساواة في الأداء الذي يطبقه الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك لتحقيقه بين أنواع السيارات المختلفة إلى أقصى حد ممكن، وأخيراً، تتم إضافة أوزان إضافية أو إزالتها من السيارات حسب أداء كل سيارة في سباق التأهل.

    أضاف كريجان: المبارزة ستكون حادة بين السيارات التي تتساوى جميعها من ناحية الأداء، وهذا ما سيخلق جواً من المنافسة القوية التي يترقبها الجمهور، وكذلك سيشهد هذا الحدث جولة من بطولة سايتك الإمارات للسيارات السياحية ومجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية.

    واختتم: ستكون البطولة حتماً مختلفة، متطورة وستخلق جواً من المنافسة الحادة في عالم السباقات، وشرف كبير أن تستضيف حلبة مرسى ياس الجولة الأولى من هذه السلسلة من السباقات وهذا ما سيضع أبوظبي ولمرة جديدة على خريطة العالم، ووعد الجمهور من محبي السيارات بعطلة نهاية أسبوع مميزة ومليئة بالإثارة.

    التذاكر تبدأ من 50 درهماً

    أحمد الكعبي: البطولة الجديدة أحد فصول النجاح للحلبة

    دعا أحمد محمد هلال الكعبي، مستشار العلاقات الاستراتيجية بمكتب الرئيس التنفيذي لحلبة ياس، عشاق رياضات السيارات، من أبناء الإمارات والمقيمين فيها، إلى حجز مقاعدهم مبكراً في الحدث المثير الذي يقف على خط الانطلاق في حلبة ياس، ممثلاً في أول بطولة عالمية لسيارات فئة الـ«جي تي 1»، مؤكداً أن البطولة الجديدة تعتبر إضافة مميزة للفعاليات التي تشهدها الحلبة، وأهم ما يميزها أنها ذات قاعدة مميزة في دول الخليج بصفة خاصة ومنها الإمارات، نظراً لطبيعة السيارات التي تخوض هذا السباق، مشيراً إلى أن الكثيرين من شبابنا يقودون هذه السيارات في شوارعنا، وأصبحت الفرصة متاحة لرؤية هذه السيارات في سباقات عالمية، ذات قواعد ومعايير للسلامة، الأمر الذي يصب أيضاً في مصلحة الدور التوعوي للحلبة التي تهدف من وراء جلب مثل هذه السباقات إلى توعية الجماهير، وجذبهم إلى القيادة الآمنة.

    أضاف أن استضافة البطولة، تسطر فصلاً جديداً من فصول النجاح لحلبة ياس، التي ثبتت أقدامها سريعاً كحلبة عالمية، تلبي كافة الاحتياجات والسباقات، وتقدم المبهر في كل فاعلية تقام عليها، مشيراً إلى أن استقدام أي بطولة جديدة، أمر يخضع لخطط تدرس الساحة، حتى تأتي البطولة الجديدة، ملبية للحاجات الفعلية للجماهير.

    وتوقع مستشار العلاقات الاستراتيجية بمكتب الرئيس التنفيذي لحلبة ياس، أن نشهد قريباً بطولة إماراتية وخليجية وعربية صرفة، تنطلق من حلبة ياس إلى العالم، مستدركاً بأن مثل هذه الأمور تحتاج إلى دراسات مستفيضة، حتى إذا ما تم إطلاق هذا الحدث المرتقب، يكون راسخاً وقوياً، وموازياً لمكانة واسم حلبة ياس التي تضع الإبهار عنواناً لها.

    وكشف أحمد الكعبي أن التذاكر لحضور الجولة الأولى من بطولة الـ«جي تي 1»، متوافرة، بأسعار مناسبة، توائم كافة القطاعات، ابتداءً من 50 درهماً لليوم الواحد للدرجة العادية، وللدرجة الخاصة 250 درهماً لليوم الواحد ولتذاكر نادي البادوك 1000 درهم، على مدى يومين.

    أستون ماتن ولامبورجيني ومازاراتي في التحدي

    ثلاث جولات من صراع الدقائق تؤهل للمقدمة

    تعتبر بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لفئة الـ«جي تي 1»، بطولة جديدة، يشارك فيها ستة من أكبر صانعي السيارات الرياضية في العالم: أستون مارتن، كورفيت، فورد، لامبورجيني، مازاراتي ونيسان، ويجرى السباق بين 12 فريقاً، حيث يشارك كل فريق بسيارتي سباق، ويشارك في كل سيارة سائقان، وبالتالي يكون عدد سائقي كل فريق أربعة، وعدد السائقين المتنافسين الكلي في كل سباق 48 سائقاً، و
التوقف في منطقة الصيانة أثناء كل سباق إجباري، ليتم تبديل السائقين والإطارات الأربعة، ويجب القيام بذلك بين الدقيقة 25 والدقيقة 35 من السباق.

    ويشهد كل سباق ثلاث جولات تأهل لتحديد مواقع المتنافسين عند خط الانطلاق في السباق الأول من السباقين، تبلغ مدة كل منهما 60 دقيقة، سباق التأهل في اليوم الأول، وسباق البطولة في اليوم الثاني، وكل السيارات المشاركة خاضعة لقوانين الاتحاد الدولي للسيارات FIA من حيث المساواة في الأداء، لأن تلك القوانين تضمن تساوي الفرص بين أنواع السيارات الستة المشاركة.

    وتجرى جولات التأهل في اليوم الأول، على ثلاث مراحل، وعند انتهاء سباق التأهل الأول، ومدته 20 دقيقة، ويشارك فيه السائق الأول من كل فريق، سيتم استبعاد السيارات التي تحل في المراتب الثمانية الأخيرة من حيث الزمن، وبعد استراحة مدتها 7 دقائق، تدخل السيارات الـ 16 المتبقية إلى الحلبة للتنافس في جولة التأهل الثانية، ويقود كل سيارة السائق الثاني في الفريق، وبعد 15 دقيقة من السباق، يتم استبعاد السيارات الـ 8 التي تحقق أبطأ زمن من المشاركة في سباق التأهل.

    وبعد استراحة مدتها 8 دقائق، تتنافس السيارات الـ 8 المتبقية في جولة التأهل الأخيرة ومدتها 10 دقائق، ويشارك فيها السائق الأول من كل فريق، ليتم تحديد مواقع المتنافسين عند خط الانطلاق في سباق التأهل، و
يتم تحديد مواقع المتنافسين عند خط الانطلاق لسباق البطولة حسب النتائج التي تم إحرازها في سباق التأهل.
وتحمل السيارة التي تحل في المركز الأول في سباق التأهل ثقلاً إضافياً قدره 40 كج في سباق البطولة، ويتناقص الثقل على التوالي لينعدم عند السيارة التي تحل في المركز الخامس، أما السيارات التي تحل في المركز السادس فما دون، فيتم إنقاص 10 حتى 40 كج من كل منها.

    ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ظٹ | ط¨ط·ظˆظ„ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ… ظ„ط³ظٹط§ط±ط§طھ آ«ط¬ظٹ طھظٹ-1آ» طھظ†ط·ظ„ظ‚ ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ط© ظپظٹ ط­ظ„ط¨ط© ظٹط§ط³ | Al Ittihad Newspaper - ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط§طھط­ط§ط¯

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    سلطنه عمان
    المشاركات
    89

    افتراضي

    مشكووووور اخوي علا العرض والبيان وتقبل مروري

  3. #3
    الصورة الرمزية KID
    KID
    KID غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    23
    المشاركات
    535

    افتراضي

    حلو حلو حلو اشكرك على نقل الخبر ووسأكون متواجد ان شاء الله

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14