كدوا ل «الرياض» أن بينهم أطفالاً وكبار سن ونساء ويعيشون ظروفاً صعبة..والفنادق ترفضهم!!
المواطنون (العالقون) في لندن يطالبون بسرعة ترحيلهم عن طريق البحر أو القطارات للدول الأوروبية المفتوحة



ناشد العشرات من المواطنين السعوديين العالقين في لندن المسؤولين التدخل العاجل لإنهاء معاناتهم على إثر تعليق الرحلات الدولية بسبب بركان آيسلندا.

وشهد مقر السفارة السعودية في لندن توافد عدد من المواطنين والأسر مطالبين السفارة سرعة إيجاد حل لمشكلتهم بعد أن نفدت أموال كثير منهم ولم يجدوا مقراً يؤوي أطفالهم وأسرهم في العاصمة البريطانية .

و تلقت "الرياض "مساء أمس سيلاً من اتصالات المواطنين العالقين في لندن يطالبون بإيجاد حل لمعاناتهم المريرة وسط ظروف بالغة السوء التي شرحوها ل"الرياض" في اتصالاتهم.

وقال بدر العويجان إن هذه الأزمة التي شاهدها الجميع تسببت في تعليق عدد من الرحلات مما جعل عددا كبيرا من المواطنين السعوديين عالقين طوال الفترة الماضية دون أي بوادر لإنفراج الأزمة .

وأشار في حديثه إلى أنهم تقدموا لسفارة خادم الحرمين في لندن طالبين المساعدة وقدمت لهم سلفة 500 جنيه إسترليني بعد توقيعنا لتعهد بإعادة المبلغ.

وأضاف مواطن آخر :للأسف هذا الإجراء لا يفيدنا وكثير منا لديه أطفال ونساء وكبار سن ومرضى في ظل الارتفاع الكبير في الأسعار .

واضافوا ان هناك عدداً من العوائل السعودية مهددة بالطرد من الفنادق بسبب عدم قدرتها المالية على تحمل تكاليف السكن والمعيشة.

وفي خطاب عاجل موقع من عشرات المواطنين وأسرهم العالقين هناك تلقت " الرياض " نسخة منه , أكدوا أنهم يعيشون ظروفا سيئة جدا هذه الأيام بعد أن تقطعت بهم السبل مشيرين الى ان بينهم العديد من العوائل وكبار السن والأطفال في حالة يرثى لها .

وطالبوا سفارة خادم الحرمين في لندن بترحيلهم عن طريق (البحر ) او ( القطارات ) إلى أي من الدول الأوروبية التي تعمل مطاراتها الجوية وسرعة ترتيب طائرات تقلهم من هناك إلى المملكة .

وشرح عدد منهم ل ( الرياض ) المزيد من الظروف السيئة التي يعانون منها وقالوا :إن معظم فنادق لندن رفضت قبولهم لعدم إمكانية الحجز وعجز كثير منا عن توفير مبالغ مالية للسكن في أماكن أخرى في ظل الظروف المادية والنفسية الصعبة التي نعيشها هناك وناشدوا في هذا الصدد الجهات .المختصة التدخل السريع والنظر بعين العطف والرعاية لأوضاعهم من خلال التكفل بمصاريفهم وترحيلهم بطريقة مناسبة .





ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظˆظ† (ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ‚ظˆظ†) ظپظٹ ظ„ظ†ط¯ظ† ظٹط·ط§ظ„ط¨ظˆظ† ط¨ط³ط±ط¹ط© طھط±ط­ظٹظ„ظ‡ظ… ط¹ظ† ط·ط±ظٹظ‚ ط§ظ„ط¨ط­ط± ط£ظˆ ط§ظ„ظ‚ط·ط§ط±ط§طھ ظ„ظ„ط¯ظˆظ„ ط§ظ„ط£ظˆط±ظˆط¨ظٹط© ط§ظ„ظ…ظپطھظˆط­ط©