>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    ®Ahmad.M غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    20
    المشاركات
    2,973

    افتراضي جنرال موتورز تسدد ديونها.. من ديونها


    فيما تواصل إدارة الرئيس باراك أوباما والحزب الديمقراطي كيل المديح لكل من جنرال موتورز وكرايسلر لتمكن جنرال موتورز من سداد كل ديونها إلى الحكومة الأمريكية ودفع كرايسلر لبعض من ديونها، شكك أعضاء الحزب الجمهوري في نزاهة جنرال موتورز والحكومة الأمريكية، مدعين أن دفع الديون لم يأت عن طريق أداء جيد للشركة بل عن طريق استغلال أموال دافعي الضرائب الأخرى.


    وتسعى إدارة الرئيس أوباما إلى إظهار جنرال موتورز في موقع مالي قوي قبل أن يعاد طرح أسهمها في مطلع العام القادم. وإعلان دفع الديون كاملة يهدف إلى تعزيز الانطباع الإيجابي نحو مستقبلها.

    وقال النواب الجمهوريون بأن مبلغ 5.8 بليون دولار الذي دفعته جنرال موتورز لتسديد ديونها إلى الحكومتين الأمريكية والكندية جاء عن رصيد 6.6 بليون دولار رصدته وزارة الخزانة الأمريكية لتنفيذ إجراءات عمليات إفلاس الشركة.

    ووفقا لاتقافية إفلاس جنرال موتورز الموقع مع إدارة الرئيس أوباما، حصلت الشركة الأمريكية على مبلغ 16.1 بليون دولار نقدا لا يمكنها التصرف بها بدون موافقة فريق عمليات السيارات الذي أسسه الرئيس أوباما. وتنص الاتفاقية على أن يتم استغلال أي فائض من هذا المبلغ بحلول تاريخ 30 يونيو في دفع ديون الشركة البالغة 7.1 بليون دولار.

    وطالب تشك غراسلي السيناتور الجمهوري عن ولاية آيوا وزير الخزانة تيموثي غايتنر بتوضيح الطريقة التي استغلت بها جنرال موتورز مبالغ رصدت بالأصل لعمليات الإفلاس في دفع الديون المترتبة عليها.

    وقال غراسلي بأن إجراء تسديد الدين الذي اتبعته جنرال موتورز والحكومة الأمريكية لم يحمل توضيحات كافية وأضاف «يبدو الأمر وكأن جنرال موتورز استخدمت الأرصدة التي تم توفيرها لها كديون من برنامج TARP لتسديد ديون أخرى».

    ومن جهته اتهم اللبناني الأصل داريل عيسى السيناتور الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا البيت الأبيض بتقديم الدعم إلى صانعي السيارات العام الماضي وضمان عدم فشل جنرال موتورز وكرايسلر مقابل حصوله على دعم منهم لقانونه الداعي إلى رفع معايير استهلاك الوقود إلى 35.5 ميل لكل جالون (15.01 كيلومتر لكل لتر) بحلول 2016.

    وطالب عيسى 9 من صانعي السيارات بتقديم محاضر الاجتماع والوثائق المتعلقة بالنقاشات التي دارت بينها وبين الحكومة الأمريكية وكذلك بين كبار المسؤولين في كاليفورنيا فيما يخص هذا الأمر. والمصانع هي: جنرال موتورز، فورد، كرايسلر، تويوتا، BMW، فولكسفاجن، نيسان، سوزوكي وهوندا.

    وكانت قوانين الرفع التدريجي لكفاءة استهلاك الوقود قد بدأت الشهر الماضي.

    ومن جهتها قالت جنرال موتورز بأنها لم تخف دفع الديون من أرصدة مساعدة حصلت عليها من الحكومة الأمريكية، ولكنها أشارت بأنها تدفع الديون المستحقة قبل أجلها بخمس سنوات لتؤكد بأن الأيام الصعبة قد ولى عهدها.

    وربط العديد من المهتمين بين توقيت سداد الدين وبين الحملة التي ازدادت شراستها ضد تويوتا وأن الهدف منها هو خلق أجواء إيجابية نحو مستقبل جنرال موتورز. فما أن أعلنت تويوتا عن نجاحها في مبيعات شهر مارس، حتى عادت الحكومة الأمريكية لزيادة الضغط عليها.


  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الموضوع نزل من فترة قصيرة في المنتدى ، جنرال موترز دفعت جميع مستحقاتها ، اما كرايلزر خسرت ودفع جزء.

    تسلم اخي الكريم

  3. #3
    ®Ahmad.M غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    20
    المشاركات
    2,973

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة grandv8 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الموضوع نزل من فترة قصيرة في المنتدى ، جنرال موترز دفعت جميع مستحقاتها ، اما كرايلزر خسرت ودفع جزء.

    تسلم اخي الكريم
    الله يسلمك وتسلم على المرور عزيزي ^^

المواضيع المتشابهه

  1. جنرال موتورز تستعد لإطلاق كروز هاتش باك الجديدة
    بواسطة sasa90 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-09-2010, 04:27 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14