>



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 13
  1. #1
    ®Ahmad.M غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    20
    المشاركات
    2,973

    افتراضي نيويورك 2010: سايون tC كوبيه.. قادمة إلى الخليج قريبا





    نيويورك – خاص الموتور نيوز: كشفت ماركة تويوتا الشبابية «سايون» في معرض نيويورك عن الجيل الثاني والجديد من سيارتها الكوبيه tC والتي سيتم تقديمها لأسواق الخليج العام القادم تحت مظلة تويوتا. ويأتي الجيل الثاني بعد مضي 6 سنوات على تقديم الجيل الأول الذي عابه أن أبقته تويوتا بلا تغيير أو تطوير، ولكن tC في جيلها الثاني تحمل خطوط أكثر جرأة وقوة، وستوفر أداء أسرع وأقوى، والمزيد من التجهيزات عالية الجودة، ولن تتركها تويوتا بلا تغيير خاصة وأنها ستوسع بقعة حضورها كي لا تظل حظرا على السوق الأمريكية.

    في أسواقنا في الخليج، ستكون كيا سيراتو كوبيه المنافس الرئيسي لكوبيه تويوتا الجديدة من الناحية الحجمية، ولكن سيارة تويوتا ستتفوق بمحرك 2.5 لتر مقابل 2.0 لتر لسيارة كيا. كما وستتميز tC بتناسق جسماني ديناميكي أفضل للأبعاد خاصة وأنها تقف على قاعدة عجلات أطول من سيراتو كوبيه مقابل جسم أقصر وأعرض.

    عند تقديمها لأسواقنا، ستحمل tC محرك 2.5 لتر بأربع أسطوانات متتالية مجهز بتقنية تنويع نبض الصمامات VVT-i تصل قوته إلى 180 حصان وعزمه إلى 173 رطل-قدم، وهي أرقام أفضل مما يوفره المحرك 2.4 لتر الذي يحمله الجيل الحالي من السيارة، بل وسيكون المحرك الجديد على الرغم من حجمه الأكبر أكفأ استهلاكا في الوقود وبنسب أقل للانبعاثات الضارة.











    ومن الناحية الفنية، المحرك 2.5 لتر هو نفس المستخدم في الجيل الحالي 2.4 لتر، ولكن تويوتا أدخلت تعديلات استهدفت تحسين سرعة الاستجابة وأهمها تصميم جديد لمشعب التلقيم Intake Manifold، ونظام للعادم مصمم لزيادة حرية التنفس وإصدار زمجرة تدل على القوة والسرعة.

    وستنتقل القوة في tC إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي سداسي النسب سيتوفر كتجهيز أساسي، وسيكون بالاستطاعة استبداله بناقل أوتوماتيكي سداسي النسب يوفر خاصية التبديل التتابعي الرياضية، ولكن المؤسف ومن خلال الصور المرفقة لم نجد السيارة مجهزة بجدافات خلف المقود، ويبدو أن التبديل التتابعي سينحصر في ذراع ناقل الحركة.

    وتشير تويوتا إلى تطوير الجيل الثاني من tC على أرضية جديدة تتضمن تعليقا أماميا بقوائم مكفيرسون الانضغاطية، وخلفيا بشعاب التحكم المزدوجة والتي تساهم في تخفيض الخلفية مقارنة بالجيل الأول من السيارة وتمنحها قدرات تحكم أفضل وأدق.

    وستتسم tC الجديدة بمظهر يبدو أكثر رسوخا وثباتا على الطرقات بفضل توظيف عجلات أكبر قطرها 18 بوصة وإطارات أعرض قياسها 225/45R18. وتؤكد تويوتا بأن الهدف هو زيادة الثبات وضمان انسجام المظهر الديناميكي مع الأداء الرياضي.





    كما وستحمل السيارة قياسيا أقراص للفرامل عملاقة بالنسبة لحجمها إذ يبلغ قطرها 406 ملم (16 بوصة) في الأمام والخلف، فيما يوفر نظام توجيه بمساندة كهربائية تحمل عيارات خاصة لمنح تواصل حسي رياضي واثق بين السائق وعجلات المقدمة.

    وبهذه التجهيزات للهيكل، تسعى تويوتا لمنح سيارتها الكوبيه الجديدة أداء رياضي ممتع ومثير وإعطاء السائق الشعور بالثقة والقدرة التامة على التحكم.

    ويظهر التصميم جسورا وعنيفا مقارنة بسابقه، وقد أخذت السيارة تصميم بيتها الزجاجي عن خوذات السباقات الرياضية للسيارات، وكانت سايون قد طبقت نفس هذا النمط على الاختبارية «سايون فيوز Fuse» التي كشف النقاب عنها في نيويورك 2006 وصممها مركز تصاميم تويوتا Calty ومقره كاليفورنيا.

    وتساهم رفارف العجلات الجاحظة على نحو واضح في الخلف على منح مظهرا ديناميكيا يبدو عريضا ومنخفضا، ويكتمل بشبك أمامي انسيابي وناعم ومصابيح أمامية مسلطة، أما المصابيح الخلفية فتنسجم بتصميمها مع شكل غطاء صندوق الأمتعة.









    بالداخل تبدو السيارة كلاسيكية وأصيلة في تصميمها، ولكنها مفعمة بلمسات عصرية مميزة، ولعل أهمها المقود الرياضي ثلاثي الأضلاع الذي صمم بنفس شكل سيارات السباق ليكون شبه مسطح من جهته السفلية مع زيادة سماكة مواقع مسك اليد لإعطاء السائق الحس بأنه يقبض على المقود بقوة وأن كل شيء تحت سيطرته.
    وتحمل المقاعد الأمامية وسائد دعم جانبية غليظة لإحكام بقاء السائق والراكب الأمامي في موقعهما خلال المناورات السريعة، وقد روعي في تصميمهما توفير الراحة وزيادة الاتساع الداخلي.

    ويواجه السائق لوحة عدادات مصممة للوضوح ولتكون بسيطة فيما يراعي تصميم اللوحة الأمامية ككل توجيه أجهزة التحكم والقياس قليلا نحو السائق لتكون في متناول يده وبسهولة تامة.



    بشكل عام، حصلت المقصورة على زيادة في الطول لمنح الركاب المزيد من الراحة والمرونة. ويتسع المقعد الخلفي بشكل رئيسي لراكبين منفصلين مع توفير اتساع صغير ربما لطفل أو راكب صغير البنية. وينقسم ظهر المقعد الخلفي 60:40 ويمكن فتحه على صندوق الأمتعة لزيادة الحيز لنقل القطع الطويلة أو الكبيرة.



    وستوفر tC قتحة سقف زجاجية كبيرة فوق السائق والراكب الأمامي، وغطاء زجاجي آخر فوق ركاب الخلف لمنح شعور السيارات المجهزة بسقف بانورامي.

    وسيتم تجهيز tC قياسيا بنظام ستيريو عالي الأداء من صنع بايونير يحتوي لاعب أقراص مدمجة يمكنه تشغيل مقطوعات مسجلة بنسق MP3، وبنسق ويندوز الصوتي WMA، وأيضا بالنسق المتطور ACC. وسيحمل المقود مفاتيح للتحكم بالنظام الصوتي لضمان تركيز السائق على الطريق.

    أما تجهيزات الأمان القياسية فتتضمن نظام منع انقفال المكابح ABS، نظام التحكم الإلكتروني بالمركبة VSC، نظام التماسك TRAC، نظام توزيع جهد الفرملة إلكترونيا EBD، ومساعد الفرملة BA، إضافة إلى 8 وسائد هوائية، ومساند رأس أمامية بخاصية حماية فقرات الرقبة عند التعرض للصدمات المفاجئة من الخلف.



    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  2. #2
    الصورة الرمزية المشاغب2
    المشاغب2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    -
    المشاركات
    5,350

    افتراضي

    الداخلية زيرووووو فالإبتكار

  3. #3
    ®Ahmad.M غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    20
    المشاركات
    2,973

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشاغب2 مشاهدة المشاركة
    الداخلية زيرووووو فالإبتكار
    انا اعتبرها مملة لانو اسود في اسود لو بيج وشوية تخشيبات ^^

  4. #4
    الصورة الرمزية FuLL MoOoN
    FuLL MoOoN غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    27
    المشاركات
    4,863

    افتراضي

    تصميم الداخليه فعلا بدون مبالغه أسوأ تصميم لداخليه شفته بالفتره الاخيره

    وتصميم السياره من الجنب سيء

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    إي شي ينزل في امريكا و عقب ينزل عدنا اغسل ايدي منه

  6. #6
    على الطاير غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    199

    افتراضي

    اتوقع بتجينا بأسم تويوتا ننتظرها ونحكم عليها

    يعطيك العافيه

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14