>



النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي إهمال الصيانة يعرض قيادتها للأخطار


    الأنظمة التقنية الدقيقة تجعل السيارة أكثر أمانا

    في وقت توظف فيه صناعة السيارات، أكثر من أي وقت مضى، الأنظمة التقنية الحديثة لتوفير المزيد من متطلبات السلامة للسائق، يبقى التحذير قائما من اهمال صيانة السيارة وفق القواعد التي تحددها الشركة المصنعة لها. وتحذر كل الشركات من ان السائق يعرض نفسه لأخطر حوادث على الطرق قد تسفر في بعض الاحيان عن إصابات خطيرة أو حتى الوفاة.
    ويهمل كثير من السائقين في صيانة سياراتهم توفيرا للنفقات في ظل ارتفاع أسعار قطع الغيار وتكاليف الاصلاح. وعلمت منظمة (دات) الالمانية للابحاث التسويقية أخيرا أن 21 بالمائة من قائدي السيارات في ألمانيا يقولون إنهم يرجئون صيانة سياراتهم أطول فترة ممكنة لتوفير النفقات بل أن 31 بالمائة من قائدي السيارات لم يجروا أي صيانة على الاطلاق.

    وتلاحظ أيضا أن متوسط عمر السيارات التي تسير على الطرق الالمانية يرتفع بمرور الوقت حيث كشفت الدراسات أن الالمان يعمدون في الوقت الحالي إلى تغيير سياراتهم القديمة بعد استعمالها 7.1 سنوات في المتوسط بعد أن كانوا يغيرون سياراتهم بعد 6.3 سنوات في المتوسط منذ سبع سنوات.

    وتوصلت هيئة المرور الالمانية بعد تحليل أسباب وقوع 5956 حادثا إلى أن 46.7 بالمائة من الحوادث التي وقعت على مدار السنوات الاحدى عشرة الماضية نجمت عن أعطال ميكانيكية في السيارات، وأن هذه النسبة تتراجع إلى 11 بالمائة فقط مع السيارات التي لا يزيد عمرها عن ثلاث سنوات.

    ويقول مارتن كوجيلي وهو خبير في هيئة المرور إن أخطر العيوب التي تكتشف توجد في نظام المكابح، كما تنجم بعض الحوادث عن تآكل الاطارات أو عن وجود عيوب في جسم السيارة.

    وذكر كوجيلي: «في معظم الاحيان لا يلاحظ السائق المبتدئ مثل هذه العيوب، ولذلك يتعين عليه دائما القيام بصيانة دورية في محطات الخدمة»..

    وكان معرض للسيارات أقيم أخيرا بالعاصمة الالمانية برلين قد عرض نظما تقنية جديدة قدمتها شركات تصنيع السيارات بهدف جعل القيادة أكثر راحة وأمانا.

    ويمكن للسيارة من الناحية النظرية أن تسير تلقائيا على طريق سريع بفضل وجود مزيج من التقنيات الإلكترونية وأجهزة الاحساس البصرية الدقيقة في أنظمة مساعدة السائق.

    وقامت شركة «كونتينينتال ـ تيميك» التي تنتج مستلزمات السيارات بتطوير تقنية تعرف باسم «البقاء في الحارات» فعندما يقوم السائق بتشغيل لوحة أجهزة القياس تبدأ التقنية في العمل، حيث توجه السيارة في حارة أو طريق ضيق وتزيد أو تخفض السرعة حسب الضرورة.

    ويمكن من الناحية النظرية تزويد السيارات بهذه الخاصية التقنية خلال أعوام قليلة لكن يتعين أولا الوفاء بالجوانب القانونية.

    وعرضت شركة «بي إم دبلي» وهذه التقنية التي تحذر السائق عندما يكون قد تخطى سيارة أخرى تسير أمامه مما يؤدي الى خطورة. وجرى تجربة هذا البرنامج لحساب مقدار انحراف الطرق وجمع هذه المعلومات مع قدرات القيادة في السيارة مثل السرعة والحد الاقصى لها. غير أن هذا النظام لا يأخذ في الاعتبار حركة المرور المقبلة في الاتجاه المقابل.

    كما طورت شركة «إيبيو» لقطع غيار السيارات ومقرها هامبورج نظاما مساعدا يمزج بين عدد من وظائف للامان. وفي ذلك النظام يتم تركيب ماسح ضوئي يعمل بالليزر في ممتص الصدمات الامامي يمكنه مراقبة منطقة بمتوسط رؤية يصل إلى 240 درجة ومتوسط 30 سنتيمترا لمسافة تصل إلى 200 متر. ويمكن لذلك النظام القيام بسبع وظائف في نفس الوقت ومنها التعرف على الطرق الضيقة والمشاة وتحديد أماكن انتظار السيارات وزيادة السرعة في الاختناقات المرورية وتحديد أماكن الانتظار في حالات الطوارئ.

    وقال كاي فروشتنبرج مدير الابحاث في شركة «إيبيو» في المؤتمر إن ثمة اهتماما كبيرا من جانب شركات تصنيع السيارات بهذا النظام ويمكن تركيبه في السيارات بشكل تجاري خلال ثلاثة أعوام.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  2. #2
    TOP-SECRET غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    قطـــــــ الخير ــــر
    المشاركات
    1,330

    افتراضي

    يعطيك العافيه اخوي عالموضوع المفيد

    تحياتي

  3. #3
    الصورة الرمزية K10
    K10
    K10 غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    29
    المشاركات
    3,098

    افتراضي


    موضوع قيم جدا جدا

    وفعلا اذا الواحد مب مهتم في صيانة سيارته راح يتحمل العواقب من خراب
    وحوادث
    اله يكفينا شر الحوادث ومسبباتها


  4. #4
    الصورة الرمزية MC-F1
    MC-F1 غير متصل مشرف الرياضة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    1,184

    افتراضي

    موضوع مفيد جدا
    مشكور الف شكر

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    125

    افتراضي

    ممتاز


    شكراً على الموضوع القيم

  6. #6
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المعلومات حلوة وقيمة اخوي

    اكيد الصيامة الدورية لازم للسيارات

    وخاصة للسفر .

    وبعض اجواء المناطق تتاثر مع حالة الطقس

    شكرا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14