السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخطوط الكويتية تضع في أولوياتها السياحة بالخليج وخصوصا دبي

أكد نائب رئيس المكتب الإعلامي في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية ناصر العتيبي أمس أن المؤسسة تضع في أولوياتها السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي خصوصا إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقال العتيبي في تصريح للصحافيين بعد زيارة وفد صحافي إلى دبي أن الإمارة تمتلك مفاهيم السياحة بكل جوانبها مبينا أن مؤسسة الخطوط الكويتية تسعى دائما إلى تنويع خدماتها المقدمة في كافة قطاعاتها لإرضاء مسافريها. وأفاد بان المؤسسة تسعى كذلك إلى تطوير مستوى خدماتها المتنوعة في ظل الإمكانيات المتاحة لها مضيفا انها قامت بالتنسيق في اتجاه تعزيز السياحة البينية العربية والخليجية.


"النمساوية" تعتزم زيادة مقاعدها على خط دبي-فيينا 27%

ترفع شركة الخطوط الجوية النمساوية بداية من يناير المقبل الطاقة الاستيعابية لرحلاتها اليومية من دبي إلى فينيا بنسبة تزيد عن 27% من خلال تشغيل طائرة بونيج 777 على رحلات الخط، بحسب كريم الصناديلي المدير الإقليمي للشركة في الخليج ولبنان. وقال الصناديلي لـ"الاتحاد" إن مشروع تسيير رحلات للخطوط النمساوية بين أبوظبي وفيينا قائم، وإنما تم تأجيله لبعض الوقت، في أعقاب تداعيات الأزمة المالية العالمية، على قطاع الطيران، ويمثل العمل على خط أبوظبي أحد أهم المشروعات ضمن استراتيجية الناقلة النمساوية، مؤكداً أن سوق الإمارات من أهم أسواق الشرق الأوسط بالنسبة للشركة، وانطلاقاً من هذا فإن الشركة ستبدأ من يناير المقبل تسيير رحلاتها باستخدام طائرات أكبر.


الخطوط السعودية تلغي عمولات وكالات السفر مقابل إصدار التذاكر

قامت الخطوط الجوية العربية السعودية بإلغاء العمولات التي يتم دفعها إلى وكالات السفر مقابل إصدار التذاكر للرحلات الداخلية للذين يقومون بشراء التذاكر خلال الانترنت والصراف الآلي والتي ستساعد في إنهاء بعض التجاوزات الخاصة بإصدار التذاكر وما يترتب على ذلك من آثارٍ سلبية تتعلق بالحجوزات وتوفرها لعموم المسافرين. وبموجب ذلك واعتباراً من تاريخ 15 يونيو 2010م سيكون إصدار التذاكر من خلال الوسائل الإلكترونية مجاناً أما فيما يختص بإصدار التذاكر المحلية عبر وكالات السفر ومكاتب الخطوط السعودية فسوف يتم ذلك مقابل رسم خدمة مقطوع قدره (15) ريال.


الطيران العماني يدشن رحلاته الجوية إلى لاهور وإسلام أباد

احتفل الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، ببدء رحلاته الجوية إلى لاهور وإسلام أباد بجمهورية باكستان الإسلامية ليرتفع عدد محطات الشركة إلى 37 محطة تشمل بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية والآسيوية والأفريقية والأوروبية إلى جانب المحطات المحلية. وأكد سيد أطهر علي وزير الدفاع الباكستاني في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إن العلاقات بين سلطات الطيران المدني في باكستان والطيران العماني شهدت آفاقا جديدة بعد تدشين هذه الوجهات مشيدا بدور الشركة وسفارة السلطنة في باكستان فيما يتعلق بتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.


الخطوط السعودية تعلق رحلاتها إلى كراتشي بسبب إعصار فيت

أوقفت الخطوط الجوية العربية السعودية كافة عملياتها التشغيلية من وإلى مدينة كراتشي العاصمة التجارية لباكستان وذلك بسبب إعصار "فيت" الذي يتحرك من سواحل سلطنة عمان إلى الشمال الشرقي باتجاه سواحل باكستان. وأبلغ عبد الله بن مشبب الأجهر مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة وكالة الأنباء السعودية أن الخطوط الجوية العربية السعودية علقت ثلاثة رحلات مجدولة إلى كراتشي كان من المقرر إقلاعها أمس منها رحلتان مباشرة من جدة والرياض ورحلة من جدة إلى الدمام-كراتشي وذلك بعد إعلان باكستان حالة الطوارئ في مدنها الساحلية مع اقتراب إعصار "فيت" خاصة مدينة كراتشي.


قرب توقيع اتفاق بيع حصة "طيران الإمارات" في الخطوط السيرلانكية

أنجزت طيران الإمارات والحكومة السيرلانكية خطوات متقدمة بشأن التوقيع على اتفاق يقضي ببيع حصة الناقلة الإماراتية في الخطوط الجوية السيرلانكية، ويواصل الطرفان التفاوض على بعض النقاط الخلافية حول القيمة النهائية لحصة "الإمارات" والبالغة نسبتها 43.6%. وأبلغ متحدث باسم طيران الإمارات "الاتحاد" أن الشركة تعمل على حسم الموقف من حصتها في الخطوط السيرلانكية، والمفاوضات تتواصل فيما يتعلق بكيفية إنجار الصفقة، بغض النظر عن تدبير القيمة، نظرا لأن هذا شأن يخص سيرلانكا.


العربية للطيران تدشن رحلات مباشرة إلى النجف بالعراق الثلاثاء

تبدأ العربية للطيران تسيير رحلاتها المباشرة إلى مدينة النجف في العراق من مركزها الرئيسي في الشارقة اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وبمعدل رحلتين أسبوعيا. وكانت العربية للطيران قد أعلنت في الأول من يونيو الجاري عن إطلاق عمليات شركة الطيران الاقتصادي المصرية الجديدة التابعة لمجموعة العربية للطيران والتي تتخذ من الإسكندرية مقراً حيث أقلعت من مطار "برج العرب الدولي" في الإسكندرية أول رحلة متوجهة إلى الخرطوم ومن المقرر أن تتبعها رحلات أخرى إلى كل من الكويت والعاصمة الأردنية وبيروت.


"الإمارات" تتفاوض لشراء 30 طائرة "إيه 380" بـ10 مليار دولار

قالت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية أن شركة طيران الإمارات تعتزم تقديم طلبيات مؤكدة لشراء 12 طائرة إضافية عملاقة ايرباص "إيه 380" مع خيارات لثماني عشرة طائرة أخرى. وتوقعت الصحيفة الاقتصادية الفرنسية أن توقع "طيران الإمارات" العقد الجديد مع "ايرباص" على هامش المعرض الجوي والبحري في برلين في 8 يونيو الجاري بقيمة إجمالية تصل إلى 10 مليارات دولار، لتضاف الطائرات ال 30 الجديدة إلى طلبيات ب 58 طائرة ايرباص "ايه 380" تم التعاقد عليها في السنوات السابقة.