>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي المواطنون أكثر سفراً هذا الصيف


    الحجوزات زادت 30٪ على مثيلتها في العام الماضي
    المواطنون أكثر سفراً هذا الصيف






    قال مسؤولو شركات طيران وشركات سفر وسياحة في أبوظبي، إن «هذا الصيف يشهد إقبالاً ملحوظاً من المواطنين على السفر لقضاء الإجازات السنوية، إذ زادت الحجوزات بنسبة تتجاوز 30٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، الذي شهد تراجعاً في السفر بعد تفشي فيروس أنفلونزا الخنازير، واستمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية».

    لكن مواطنين اشتكوا من ارتفاع تكاليف السفر هذا العام بنسبة تصل إلى 30٪، الأمر الذي أكده مسؤولو شركات سياحية، مرجعين ذلك إلى زيادة حدة الطلب، إضافة إلى تأخر كثير من الحجوزات، إذ تنتهي التذاكر المنخفضة السعر على الدرجة الاقتصادية وتتبقى التذاكر من فئة الشريحة السعرية الأعلى.

    إلى ذلك، تصدرت ماليزيا الوجهات السياحية المفضّلة لدى المواطنين في أبوظبي لقضاء عطلة الصيف، وزاد الطلب على السفر إلى وجهات أوروبية بنسبة تزيد على 20٪ بين الإماراتيين بعد انخفاض سعر اليورو، ما خفّض كُلفة السفر وشجع كثيرين على السفر إلى أوروبا.

    وقال مسؤول العمليات في «وكالة بـن موسى للسياحة والسفر»، رشيد أكي، إن «تذاكر معظم الوجهات، خصوصاً الآسيوية والأوروبية منها، شهدت زيادة تصل إلى 30٪ هذا العام، في ضوء ارتفاع الطلب مقارنة بالعام الماضي الذي شهد تراجعاً عن السفر، نتيجة تفشـي وباء أنفلونزا الخنازير، واستمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية».

    وأوضح أن «سعر تذكرة السفر إلى ماليزيا، التي تحتل المرتبة الأولى في الوجهات المفضّلة للسفر، ارتفع من متوسط 2900 درهم العام الماضي إلى 3900 درهم العام الجاري، كما ارتفع متوسط تذكرة السفر إلى العديد من المقاصد الأوروبية من 2700 درهم إلى 4000 درهم تقريباً هذا الصيف».

    ولفت إلى أن «الطلب على السفر إلى أوروبا زاد أيضاً نتيجة انخفاض قيمة اليورو، ما أدى إلى تزايد الطلب من جانب المواطنين على السفر إلى وجهات أوروبية محددة، مثل فيينا وسويسرا ولندن على وجه الخصوص».

    من جهته، قال المدير العام لشركة «نيرفانا للسياحة والسفر»، علاء العلي، إن «هناك نمواً في حركة سفر المواطنين إلى الخارج هذا العام مقارنة بالعام الماضي، يزيد على 30٪».

    وأضاف أن «ماليزيا تتصدر الوجهات المفضّلة للمواطنين، تليها تايلاند وسنغافورة»، لافتاً إلى أن «الطلب على السفر إلى تايلاند لايزال قوياً، على الرغم من تراجعه قليلاً نتيجة للاضطرابات السياسية الأخيرة، خصوصاً أن تايلاند تعد مقصداً رئيساً للسياحة العلاجية الخليجية».

    وأوضح أن «الطلب على السفر إلى أوروبا زاد بنسبة 20٪ هذا العام مقارنة بالعام الماضي، خصوصاً بعد انخفاض قيمة اليورو ما قلل من كُلفة الرحلات السياحية».

    وأشار إلى أن «أهم المقاصد الأوروبية للمواطنين في أبوظبي هي: لندن وفرنسا والنمسا وسويسرا وألمانيا».

    إلى ذلك، توقع نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصال في «الاتحاد للطيران»، حارب المهيري، موسماً نشطاً للغاية خلال فترة الصيف مقارنة بالعام الماضي، مشيراً إلى أن «هناك إقبالاً بين المواطنين على السفر إلى بعض المقاصد الأوروبية مثل لندن وجنيف وميونيخ».

    وقال المهيري إن «الإقبال لايزال قوياً هذا العام على الوجهات الآسيوية، إذ تأتي ماليزيا في المرتبة الأولى، تليها تايلاند التي تأثر الطلب عليها بسبب الاضطرابات الأخيرة لفترة محدودة، ثم عاد قوياً مرة أخرى مع عودة الأوضاع إلى الاستقرار».

    ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ظ…ظˆط§ط·ظ†ظˆظ† ط£ظƒط«ط± ط³ظپط±ط§ظ‹ ظ‡ط°ط§ ط§ظ„طµظٹظپ

  2. #2
    الصورة الرمزية ALSHAMSI 2
    ALSHAMSI 2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,711

    افتراضي

    هالسنه بس كل سنه !!!!!!!

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة armada 09 مشاهدة المشاركة
    هالسنه بس كل سنه !!!!!!!
    صحيح الكثير من الناس تسافر كل سنة.

    تسلم اخي الكريم



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14