النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي وكـالات سـفر تطرح عروضاً سياحـية من شــرق آسيا إلى غرب أوروبا


    عروضها تبدأ من 2700 درهم.. وتشمل مخيّمات صيفية للأطفال والشباب ووجهات مشتركة وليالي فندقية مجاناً
    وكـالات سـفر تطرح عروضاً سياحـية من شــرق آسيا إلى غرب أوروبا





    طرحت شركات ووكالات سياحة وسفر، عروضها السياحية خلال الموسم الجاري إلى وجهات سياحية عدة من نيبال والشرق الأقصى إلى غرب أوروبا، مؤكدة وجود متسع من الوقت بشأن الحجوزات الأخيرة.

    وتتضمن عروض الشركات تذكرة السفر، وإقامة في فندق مجاناً، ووجبات إفطار، والمواصلات من وإلى المطار، إضافة إلى مخيّمات صيفية لفئة الأطفال والشباب، مع فرصة الاستفادة من دورات أكاديمية ديفيد بيكام الرياضية. وتراوح أسعار العروض بين 2700 درهم إلى مدينة كتماندو النيبالية، و8900 درهم إلى وجهة مشتركة مثل مدن باريس وجنيف وزيوريخ في عرض واحد.

    وأكد مسؤولون في تلك الشركات لـ«الإمارات اليوم»، أن عرض السفر إلى وجهات مشتركة على الرحلة نفسها، خفّض من كُلفة السفر بنسبة تزيد على 15٪، مشيرين إلى وجود إقبال كبير على هذه العروض، خصوصاً إلى أوروبا، لافتين إلى أن فنادق في سويسرا، والنمسا، واليونان خفّضت أسعارها بنسبة تراوح بين 20 و25٪، إضافة إلى طرح ليالٍ مجانية، ما شجع حركة السفر إليها في ظل تراجع اليورو.

    وطالب مسؤولو تلك الشركات، المصارف برفع ما اسموه «قيوداً مفروضة» على تمويل السفر.

    ووفّرت شركة سياحية للمتعاملين معها فرصة الفوز بقسيمة سفر بقيمة 10 آلاف درهم أسبوعياً، عند انفاقهم 1000 درهم في أي من مكاتبها المنتشرة عبر الدولة.

    مخيّمات صيفية

    وتفصيلاً، قال مدير عام شركة «سكاي ماكس للسياحة والسفر»، خالد سامي، إن «الشركة طرحت عرضاً للفئة العمريـة بين تسع سنوات و19 سنة، بدءاً من يوليو المقبل في مخيمات صيفية في إنجلترا، بأسعار تراوح بين 7000 و8000 درهم لفترة أسبوعين للفرد الواحـد»، مشيراً إلى أن «العرض يتضمن تذكرة سفر، والإقامة، ويتيح الاختلاط بشباب من جنسيات عدة، إضافة إلى الاستفادة من دورات أكاديمية ديفيد بيكام الرياضية».

    وأضاف أن «هناك عرضاً إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة المصريتين، تبدأ قيمته من 3000 درهم للفرد الواحد، وتتضمن تذكرة سفر، وإقامة فندقية من فئة خمسة نجوم لفترة أسبوع».

    ولفت إلى أن «الإقبال على السفر عموماً أقل من السنوات الماضية، لكن هناك متسعاً من الوقت بشأن الحجوزات الأخيرة»، مؤكداً أن «الأسعار مستقرة على الوجهات الرئيسة، إضافة إلى انخفاض تكاليف السفر إلى أوروبا، بفعل تراجع اليورو».

    أوروبا والشرق الأوسط

    من جانبه، قال مدير عام شركة «ترافكو للسياحة والسفر»، أسامة بشرى، إن «الشركة بصدد طرح عرض إلى اسبانيا بالتعاون مع (طيران الإمارات) خلال أغسطس المقبل»، لافتاً إلى أن «الشركة تمنح عملاءها خيارات واسعة وبرامج صيفية إلى أوروبا والشرق الأوسط، وفق ميزانيتهم». وأوضح أن «عرض الشركة إلى لندن يبدأ من 6500 درهم للشخص الواحد في غرفة مزدوجة، لفترة خمس ليالٍ، شاملاً وجبة فطور وتذكرة السفر، والتنقل من وإلى المطار، فيما يصل سعر البرنامج الصيفي إلى فرنسا نحو 4500 درهم للشخص الواحد، ولفترة أربع ليالٍ، ونحـو 8170 درهماً لعرض أستراليا».

    بدوره، قال مدير عام شركة «ابن صالح للسياحة والسفر»، حسين عطا الله، إن «الشركة طرحت برنامجاً صيفياً إلى مدينة بيروت اللبنانية، لشخصين يتضمن تذكرة السفر، والتأشيرة، ووجبات فطور لفترة أسبوع واحد، بعرضين، الأول: الاقتصادي بنحو 2950 درهماً، والثاني: خاص بنحو 6000 درهم».

    وفي السياق ذاته، قال مدير عام شركة «الماجد للسياحة والسفر»، رياض الفيصل، إن «الشركة وفّرت للمتعاملين معها باقة عروض إلى مدينة إسطنبول التركية لأربعة أيام، تتضمن زيارة مضيق البوسفور، والأسواق القديمة، في غرف مزدوجة بأسعار تصل إلى 2800 درهم للشخص الواحد»، موضحاً أن «البرنامج يشتمل على تذكرة سفر في الدرجة السياحية على الخطوط الجوية التركية شاملة الضرائب».

    أما مدير عام و«كالة الفيصل للسفريات والسياحة»، ياسين دياب، فقال إن «الشركة ركزت في برامجها على الوجهات السياحية الأكثر إقبالاً»، لافتاً إلى عرض مدينة بانكوك التايلاندية لفترة خمس ليالٍ وستة أيام، بسعر 4700 درهم للشخص الواحد، في فندق من فئة أربعة نجوم، شاملاً تذكرة السفر على الدرجة السياحية، وإقامة فندقية، مع وجبة إفطار، ومواصلات من وإلى المطار. وأضاف أن «لدى الشركة عرضاً إلى مدن: كوالالمبور الماليزية بسعر 4900 درهم، وبكين الصينية بسعر 3199 درهماً، وكتماندو النيبالية بسعر 2700 درهم، وجزيرة قبرص بسعر 3490 درهماً، لفترات تراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أيام»، لافتاً إلى أن «الإقبال ارتفع خلال الأسبوعين الماضيين بنسبة تراوح بين خمسة و7٪)».

    صعوبات التمويل

    إلى ذلك، قال مدير المبيعات في شركة سفر للسياحة والسفر، إسماعيل جحا، إن «فنادق في أوروبا، خصوصاً في سويسرا، والنمسا، واليونان، خفّضت أسعارها بنسبة تراوح بين 20 و25٪، إضافة إلى طرح ليالٍ عدة مجاناً للإقامة في الفنادق، تصل إلى ثلاث ليالٍ مجاناً، ما شجع وكالات السياحة والسفر على تقديم عروض جيدة العام الجاري».

    وأكد أن «تايلاند خفّضت أسعار تذاكر السفر بنسبة تراوح بين 25 و30٪ لاستقطاب السياحة من جديد، بعد تراجع إيراداتها بعد الاضطرابات التي شهدتها مناطق عدة فيها، كما طرحت فنادق تايلاندية إقامات مجاناً، وعروض قيمة مضافة تتضمن رحلات سياحية داخلية مجاناً». وأوضح أن «الأزمة المالية العالمية لاتزال تترك آثارها في قطاع السياحة والسفر»، مشيراً إلى رفض مصارف تمويل عروض السفر بشروط ميسّرة، كما كان يحدث قبل الأزمة. وأكد أن «المصارف التي تقدم قروض السفر قليلة»، لافتاً إلى أن «تلك القروض ذات فوائد كبيرة، وتشترط مستوى دخل مرتفعاً». وطالب المصارف برفع تلك القيود المفروضة على عمليات تمويل السفر إلى الخارج للمواطنين وللوافدين على حد سواء.

    وجهات مشتركة

    من جانبه، قال مدير مكتب «وكالة عمير للسفريات» في دبي، وليد شوقي عبدالفتاح، إن «عروض السفر التي طرحتها وكالات سياحة وسفر، خصوصاً في دبي، إلى وجهات عدة في عرض واحد، خفّض من كُلفة السفر بنسبة تزيد على 15٪»، مؤكداً وجود إقبال كبير على هذه العروض، خصوصاً من قِبل المواطنين. وأوضح أن «من أكثر العروض التي تلقى إقبالاً، العروض التي تضم أكثر من وجهة أوروبية معاً مثل ألمانيا والنمسا، والتي تبلغ كُلفته 7900 درهم للشخص الواحد، ولندن وباريس بسعر 7500 درهم للشخص الواحد، وباريس وجنيف وزيوريخ معاً في عرض واحد بسعر 8900 درهم»، مبيناً أن «هذه العروض تجد إقبالاً من جانب المواطنين، وتشمل تذاكر السفر، والإقامة في فنادق، ومواصلات المطار».

    وأضاف أن «هناك عروضاً أخرى تجد إقبالاً جيداً من جانب المقيمين، وهي التي تتضمن بلدانهم الأصلية، ودولاً أوروبية ضمن الرحلة نفسها، مثل عرض (دبي ـ القاهرة ـ باريس ـ القاهرة ـ دبي)، لافتا إلى أن «الرحلة على شركة الطيران نفسها مع تعدد الوجهات، يوفر نحو 25٪ في كُلفة السفر».

    وأوضح أن «تركيا من ضمن الوجهات التي تلقى إقبالاً من مواطنين ومقيمين حالياً، بسبب تخوف البعض من عودة نشاط سحابة بركان آيسلندا في أوروبا، أو تجدد اضطرابات تايلاند»، مضيفاً أن «العروض مستمرة حتى 25 من أغسطس المقبل».

    عروض «دناتا»

    وطرحت شركة «دناتا للسفريات»، ذراع تنظيم وتسويق برامج العطلات في وكالات «دناتا» التابعة لمجموعة الإمارات، عروض إقامة فندقية مجاناً وعروضاً خاصة بالصغار. وتوفّر الشركة للمتعاملين معها فرصة الفوز بقسيمـة سفر بقيمـة 10 آلاف درهم أسبوعياً، ولفترة ثمانيـة أسابيـع، عند انفاقهم 1000 درهم في أي مـن مكاتبها المنتشرة عبر الدولة. وتتيح من خلال برنامج الحجز المبكر، خصماً يصل إلى 10٪ للمتعاملين الذين يحجـزون برامج العطلات قبل 21 يوماً من موعد سفرهم، مع ناقلات جوية مختارة عدة، على أن يتم الحجز قبل 15 يوليو المقبل.

    ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… - ظˆظƒظ€ط§ظ„ط§طھ ط³ظ€ظپط± طھط·ط±ط­ ط¹ط±ظˆط¶ط§ظ‹ ط³ظٹط§ط­ظ€ظٹط© ظ…ظ† ط´ظ€ظ€ط±ظ‚ ط¢ط³ظٹط§ ط¥ظ„ظ‰ ط؛ط±ط¨ ط£ظˆط±ظˆط¨ط§

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,012

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عروض كبيرة ومنافسة من وكالات السياحة.



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14