السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مستثمرون كويتيون يشيدون فنادق عائلية وإسلامية في البحرين

يشيد مستثمرون كويتيون فنادق ومنتجعات وفق مبادئ عائلية عربية وإسلامية في مملكة البحرين باستثمارات تصل إلى أكثر من 100 مليون دينار. ومن بين أهم المستثمرين الكويتيين شركة العملية العقارية التي استثمرت أكثر من 65 مليون دينار في البحرين، إذ تقيم الشركة مشروعات فندقية متماشية مع الشريعة الإسلامية. وتنفذ شركة العملية العقارية فندق أيبيس السيف (IBIS)، ويقع مقابل مجمع الدانة، وقد وصلت العملية الإنشائية فيه إلى مراحل متقدمة. والفندق من فئة 4 نجوم وهو أحد أكبر المشروعات الفندقية التي تنفذها الشركة في البحرين، ويتألف من 26 طابقاً ويضم نحو 300 غرفة بمساحة بناء إجمالية قدرها 24 ألف متر مربع.


نسبة إشغال فنادق مكة تبلغ 90%

كشف جميل القرشي رئيس لجنة الحج والعمرة بالغرفة التجارية والصناعية بمكة أن نسبة إشغال الفنادق والشقق المفروشة بالعاصمة المقدسة يصل إلى 90 في المائة مع قرب بداية موسم العطلة الصيفية التي تتزامن هذا العام مع شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في الأسعار بالمقارنة مع العام الماضي في رد فعل مباشر لرغبة أصحاب الفنادق والشقق المفروش لتعويض خسائرهم التي تكبدوها بفعل انخفاض أعداد المعتمرين بسبب الانفلونزا المستجدة التي أثرت على الموسم العام الماضي.


"كورال" تدير أول فندق لها في الأردن

أزاحت مجموعة فنادق ومنتجعات كورال ومركزها دبي الستار امس عن تفاصيل إدارة أول فندق لها في الأردن. وقال ميشيل نوبليه الرئيس التنفيذي لشركة أتش أم أتش القابضة للضيافة التابعة للمجموعة د وقعنا عقداً لإدارة فندق كورال - سدين عمّان وهو لا يبعد عن مطار عمّان الدولي سوى (35) دقيقة بالسيارة.


انخفاض الإقبال على حجوزات السفر 20% بالشارقة خلال الصيف

تراجعت مبيعات تذاكر الطيران وحجوزات السفر بالشارقة خلال موسم الصيف الحالي مقارنة بالعام الماضي بنسبة تصل إلى 20%، إضافة إلى تحول عدد كبير من المسافرين الذين اعتادوا السفر على درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى إلى الحجز على الدرجة السياحية في حين توجه البعض الآخر للسفر على شركات الطيران الاقتصادي، بحسب متعاملين في سوق السفر. وقالت شيلا سابو مدير مكتب الجبل الحسن للعطلات إن نسبة الإقبال على حجوزات السفر خلال فترة صيف 2010 انخفضت بنحو 20% عن العام الماضي.


"ابن بطوطة غايت" يضيف 396 غرفة فندقية جديدة في دبي

تعلق شركة 'موفينبيك'آمالاً كثيرة على معلمها الجديد الذي يحمل اسم 'فندق ابن بطوطة غايت' ويقع على تماس مع مجمّع 'ابن بطوطة غايت' الفريد فيما يُسمّى منطقة دبي الجديدة. ويتمحور تصميم هذا الفندق والمشروع المتكامل حول شخصية وإنجازات الرحالة العربي الشهير من القرن الرابع عشر، ابن بطوطة. وسوف يضيف هذا الفندق الجديد 396 غرفة جديدة إلى القطاع الفندقي في دبي، وبشكل خاص منطقة دبي الجديدة التي تمتدّ على طول الساحل الغربي لمدينة دبي وتضم الكثير من المناطق المتخصّصة البارزة مثل مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للإنترنت، وقرية المعرفة (تيكوم)، والمنطقة الحرة لجبل علي وغيرها العديد من المشاريع والمجمّعات البارزة الأخرى.


إقامة منتجع سياحي بالأردن وفق مبادئ عائلية عربية وإسلامية

أعلن أمس عن إقامة مشروع (منتجع وفندق البحيرة) على الجانب الأردني من البحر الميت وفق مبدأ يناسب القيم العائلية العربية والإسلامية وبتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 100 مليون دولار أمريكي. وذكر القائمون على المشروع المملوك ل (نقابة المهندسين الزراعيين) ومجموعة شركات (سما الأردن) "أن المشروع يشكل متنفسا سياحيا لمحدودي الدخل الأردنيين والعرب معلنين اعتماد مبدأ (منفعة الحصص الشائعة) في بيع المشروع وترويجه من خلال شراء عدد من الحصص الشائعة التي تتيح لصاحبها استغلال جناح في المنتجع لأسبوع محدد من العام خلال فترة زمنية يختارها بنفسه".


تقرير: قطر تتطلع لشراء فندق سافوي في لندن

كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن قطر تسعى لشراء اثنين من الفنادق الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن حيث تجري هيئة الاستثمار محادثات لشراء ثلث فندق سافوي، لتكون قطر من بين مقدمي العطاءات في المناقصة التي يصل سعرها لـ 500 مليون استرليني حول بيع جروسفينور. وأكدت الصحيفة أن قطر باتت على رأس قائمة المستهدفين من قبل متعهدي الصفقات الدولية وأشارت إلى توقعات بأن يستثمر صندوق الثروة السيادية في قطر نحو 30 مليار دولار في الخارج هذا العام. إلى ذلك أعلنت شركة بروة العقارية عن استحواذها على مشروع بارك هاوس الكائن في شارع اكسفورد بمدينة لندن في بريطانيا عن طريق شراء المشروع من شركة لندن لاند سيكيوريتيز بمبلغ وقدره 250 مليون جنيه استرليني.


الفطيم للسفريات وكيلاً لمنتجات "توماس كوك" في الإمارات



أعلنت الفطيم للسفريات، التابعة لمجموعة الفطيم، عن توقيع اتفاقية وكيل المبيعات المفضل لتوزيع منتجات العطلات الخارجية من شركة توماس كوك الشرق الأوسط في دولة الإمارات. وقال هورسلي: "نسعى باستمرار لتزويد عملائنا بحلول مميزة لجميع احتياجات السفر الخاصة بهم . وتعد علامة "توماس كوك" اسماً مشهوراً في قطاع السفر والعطلات. ويسرنا توفير أفضل وجهات السفر الأكثر تميزاً من شركة "توماس كوك" لعملائنا".