السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طائرة أيرباص جديدة تنضم لأسطول طيران البحرين مطلع 2011

قال رئيس العمليات التنفيذي في شركة طيران البحرين أحمد يعقوبي إن الشركة ستستلم طائرة جديدة من نوع أيرباص 320 (A320) في الربع الأول من العام المقبل ليرتفع بذلك أسطولها إلى 7 طائرات. كما بين أن لدى الشركة خطة طويل الأمد لإضافة 3 طائرات كل عام ابتداء من العام المقبل، في وقت تسعى فيه الشركة التجارية إلى الانتشار والتوسع. وكان يعقوبي يتحدث إلى الصحافيين على هامش افتتاح الشركة مكتب لها في المجمع التجاري الضخم "سيتي سنتر البحرين".


"الاتحاد للطيران" تطلق أجهزة لإنهاء السفر ذاتياً

تواصل الاتحاد للطيران تعزيز التجربة الأرضية لعملائها من خلال إطلاق أجهزة الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر والتذاكر في المبنى رقم (3) بمطار أبوظبي. كما يمكن لعملاء الاتحاد للطيران الآن استخدام هذه الأجهزة في المبنى رقم (1). ويمكن لعملاء الاتحاد للطيران، استخدام 8 أجهزة في منطقة تدقيق إجراءات السفر للدرجة السياحية في المبنى رقم (3)، وهناك جهازان في منطقة تدقيق إجراءات السفر للدرجتين الأولى ورجال الأعمال بالمبنى رقم (3).


سما للطيران تزيد عدد رحلاتها الدولية خلال الصيف

كشفت شركة سما للطيران عن زيادة رحلاتها على عدد من الوجهات الدولية ابتداءً من 1 يوليو المقبل، وذلك استجابة للطلب المتزايد للسفر على متن طائراتها خلال فترة إجازة الصيف. وسترفع الشركة عدد رحلاتها من الرياض إلى عمان لتصل إلى خمس أسبوعياً بدلاً من ثلاث، بالإضافة إلى زيادة الرحلات إلى العاصمة السورية دمشق إلى ست أسبوعياً من الرياض و9 رحلات من جدة وكذلك زيادتها إلى أسيوط لتصل إلى 5 رحلات من جدة، ورفعها من جدة إلى الخرطوم إلى أربع في الأسبوع.


تشغيل مطار آل مكتوم رسمياً يوم الأحد المقبل

استكمل مطار آل مكتوم إجراءات التراخيص والمتطلبات الفنية كافة وفقاً للوائح ومتطلبات الهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الطيران بدبي، تمهيداً لبدء التشغيل الرسمي لاستقبال رحلات شركات الطيران من الأحد المقبل، فيما بدأ المطار مساء أمس في أعمال التشغيل التجريبي باستقبال هبوط طائرة شحن لشركة الإمارات للشحن الجوي التابعة لـ"طيران الإمارات"، بحسب سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة.


"فلاي دبي" تطلق خدمتها الجديدة إلى اللاذقية

دشنت فلاي دبي صباح أمس خدمتها الجديدة إلى مدينة اللاذقية بتسيير أربع رحلات أسبوعياً، لتصبح هذه المدينة الساحلية ثالث وجهة تطير إليها الناقلة في سوريا بعد دمشق وحلب، والتاسعة عشرة في شبكة خطوطها المتنامية سريعاً. تجعل الخدمة الجديدة من سوريا ثاني بلد بعد مصر تستقبل رحلات فلاي دبي في ثلاث مدن منفصلة.


تدشين أول رحلة شحن تابعة لطيران الإمارات إلى مطار آل مكتوم

برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي رئيس مؤسسة مطارات دبي، والرئيس الأعلى ل"طيران الإمارات" تدشن دبي اليوم أول رحلة شحن تابعة لطيران الإمارات تحط على مطار آل مكتوم الدولي الذي بلغت تكلفتها حتى الآن 3 مليارات درهم، فيما تقدر قيمة مشروع مطار آل مكتوم ككل 121.33 مليار درهم. وحددت مؤسسة مطارات دبي يوم 27 يونيو المقبل موعداً لبدء التشغيل الرسمي للمرحلة الأولى من مطار آل مكتوم ضمن مشروع "دبي وورلد سنترال" في منطقة جبل علي.


تأهيل 8 تحالفات لمشروع تطوير مطار المدينة المنورة

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني نتائج عملية تأهيل المستثمرين المتقدمين لمنافسة مشروع تطوير مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة والذي طرحته الهيئة وفق أسلوب الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتضمنت النتائج تأهيل 8 تحالفات من أصل 10 تحالفات تقدمت بطلب التأهيل، وقام المختصون في الهيئة بتسليم كل شركة من الشركات التي تم تأهيلها شهادة المستثمر المؤهل بغرض التنافس في هذا المشروع الذي سيتم تنفيذه وفق أسلوب (BTO).


طيران الخليج تدشن رحلاتها إلى المدينة المنورة

قالت الناقلة الوطنية لمملكة البحرين طيران الخليج إنها أطلقت أول أمس الخميس أولى رحلاتها إلى المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، في أحدث وجهة تضيفها الشركة، إذ ستسير أربع مرات أسبوعياً إلى المدينة المقدسة. وأوضح البيان أن الرئيس التنفيذي لطيران الخليج سامر المجالي سافر على متن الرحلة الافتتاحية التي تضمنت وفداً من أعضاء الإدارة العليا بالشركة ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام.