>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post هبوط تاريخي لـ طيران الإمارات على مدرج دبي ورلد سنترال ـ مطار ال مكتوم الدولي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نجزت مؤسسة مطارات دبي خطوة رئيسية نهائية على طريق افتتاح وبدء تشغيل دبي "ورلد سنترال ـ ال مكتوم الدولي" يوم 27 يونيو الجاري، مع هبوط أول طائرة تابعة لطيران الإمارات على مدرج المطار عصر اليوم.










    حطت على ارض المطار رحلة طيران الإمارات رقم 9883 في الساعة الرابعة وخمسين دقيقة، وسط تصفيق جموع المشاركين في الحفل الخاص الذي أقيم بهده المناسبة.

    حضر عملية التجربة سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي وسيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات ومحمد عبد الله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني في دبي واحمد بطي المهيري مدير عام جمارك دبي والمهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي ـ دبي ورلد سنترال والسيد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي وجمال الحاي النائب الأول لرئيس مؤسسة مطارات دبي والعميد طيار احمد بن ثاني مدير الإدارة العامة لأمن المطارات والعقيد صلاح بن سلوم مساعد المدير العام لشؤون المنافذ في إدارة الإقامة وشؤون الأجانب وإسماعيل البناء نائب الرئيس التنفيذي ـ دناتا والسيد علي المقهوي مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك مطار دبي وعدد من كبار الضباط والمسؤولين الممثلين للجهات المعنية العاملة في صناعة الطيران في دبي.

    قاد الطائرة من طراز بوينج 777 المخصصة للشحن في رحلتها الاعتيادية القادمة من هونج كونج إلى دبي، الكابتن احمد بن هزيم والمساعد الأول للكابتن نبيل يوسف احمد راعي البوم.

    وأكد سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم على أهمية هذه الخطوة في تعزيز أهمية دولة الإمارات ودبي على خارطة الاقتصاد العالمي وتوفير المزيد من التسهيلات والخدمات المميزة في مجالي المسافرين والشحن .
    وأضاف سموه :" ان تاريخ 20 يونيو 2010 هي لحظة تاريخية مع هبوط أول رحلة على ارض مطار ال مكتوم الدولي وإضافة نوعية على طريق تعزيز أهمية دبي كأفضل مركز جوي يخدم قطاع الطيران العالمي.

    وقال سموه: "لقد جاءت لحظة انتظرناها جميعا وبهذه المناسبة أود ان أعرب عن بالغ تقديري لجميع الجهات والمسؤولين المعنيين على تفانيهم طوال السنوات الماضية من اجل انجاز المرحلة الأولى من هذا المشروع العملاق ووضعها في خدمة صناعة الشحن العالمية".

    وكانت مطارات دبي قد أنجزت طوال الفترة الماضية الإجراءات القانونية والفنية المتعلقة بافتتاح المطار مع الجهات المعنية محليا ودوليا. وتشمل المرحلة الأولى من "دبي ورلد سنترال ـ ال مكتوم الدولي" مبنى ضخما للشحن بطاقة استيعابية قدرها 250 الف طن سنويا يمكن رفعها الى 600 الف طن عند الحاجة بالإضافة الى مبنى للمسافرين بطاقة استيعابية قدرها 5 ملايين مسافر سنويا سوف يوضع في الخدمة في نهاية شهر مارس من العام 2011 ومدرج بمواصفات دولية يمكنه استقبال الطائرات العملاقة من طراز ايرباص ايه 380.

    وسيصبح "دبي ورلد سنترال ـ ال مكتوم الدولي" أضخم مطار في العالم مع انجازه كاملا خلال السنوات المقبلة، بطاقة استيعابية قدرها 160 مليون مسافر و 12 مليون طن شحن سنويا و أربعة مباني للمسافرين وخمسة مدرجات وغيرها من الخدمات ذات الصلة.

    وعلى المدى القصير سوف يرفع مبنى الشحن في مطار ال مكتوم من الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمطارات دبي من نحو 2 مليون طن في الوقت الراهن الى 3 ملايين طن شحن سنويا، بما يلبي احتياجات قطاع الشحن الجوي في دبي المستهدف ارتفاعه بواقع 48 % الى ثلاثة ملايين طن في العام 2015.

    وجرت خلال العمليات الحية لتشغيل مرافق ومنشآت المطار، اختبار فعالية إجراءات الرقابة الجوية والاتصالات السلكية واللاسلكية ومجموعة العمليات داخل المطار ومناولة البضائع وإجراءات الهجرة والشرطة والجمارك والتزود بالوقود والمطاعم وسيارات الأجرة ولافتات الطريق المؤدية للمطار بالإضافة إلى اختبار وصلات الاتصال بين جميع الإطراف المعنية مثل هيئة دبي للطيران المدني ومطارات دبي وإدارة المشاريع الهندسية والإمارات للشحن الجوي ومدينة دبي اللوجستية وجافزا ودناتا وهيئة الطرق والمواصلات ووكلاء الشحن وغيرها من الجهات المعنية.

    ومن جانبه قال رام منن النائب الأول للرئيس ـ قسم الشحن في طيران الإمارات: "تجربة هبوط أول طائرة تابعة لطيران الإمارات على مدرج مطار ال مكتوم ، ليست ناجحة فقط بالنسبة لـقسم الإمارات للشحن ( سكاي كارغو ) وإنما لعملائنا وكلاء الشحن أيضا". وأضاف :" تم ربط مبنى الشحن في مطار ال مكتوم بطريق خاص يوصله بميناء جبل علي، مما يمنحه مميزات تفاضلية كبيرة على صعيد عملية تفريغ الشحنات من السفن وتحميلها الى الطائرات بزمن قياسي . والى جانب عملياتنا المستمرة في مطار دبي فان ال مكتوم الدولي سيلعب دورا مهما هو الأخر في تلبية احتياجات عملائنا بالنسبة لرحلات الشحن المجدولة".

    وتتوج رحلة طيران الإمارات التجريبية، نهاية سلسلة من الإجراءات والتجارب العملية والفنية التي تم إجراؤها على مدى الأشهر الماضية بالإضافة إلى الحصول على التراخيص القانونية والشهادات الفنية وفق المعايير المطبقة دوليا بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وهيئة دبي للطيران المدني حيث سيتم إجراء مراجعة نهائية يوم 24 الشهر الجاري لاستكمال إجراءات الترخيص بشكل نهائي.



    الصور المرفقة الصور المرفقة     

  2. #2
    الصورة الرمزية Capt
    Capt غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    128

    افتراضي

    ماشالله الرنوي جديد يبرق :p

  3. #3
    التنين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ??
    المشاركات
    1,410

    افتراضي

    مبروك المطار الجديد وعقبالنا

    ماشاءالله دبي دحين فيها مطارين صح؟

    عندنا في جده مطار واحد كانه موقف باصات

    والله موقف المترو في دبي احلى من مطارنا

    كله من سرقة المسؤلين

    اتخيلو اذا راح تنزل واحد المطار او تستقبل واحد لازم تدفع 5 ريال للمواقف

    حتى لو العمليه استغرقت 5 ثواني

    موقف الانتظار قفلوه وخلو الدخول اجباري للمواقف المدفوعه

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التنين مشاهدة المشاركة
    مبروك المطار الجديد وعقبالنا

    ماشاءالله دبي دحين فيها مطارين صح؟

    عندنا في جده مطار واحد كانه موقف باصات

    والله موقف المترو في دبي احلى من مطارنا

    كله من سرقة المسؤلين

    اتخيلو اذا راح تنزل واحد المطار او تستقبل واحد لازم تدفع 5 ريال للمواقف

    حتى لو العمليه استغرقت 5 ثواني

    موقف الانتظار قفلوه وخلو الدخول اجباري للمواقف المدفوعه
    مع التعديلات الاخيرة واصبح المطار بعدها احسن من قبل.
    جزاك الله خير

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14