السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السعودية تعتمد سياسة تسعير جديدة للفنادق والشقق المفروشة

اعتمد الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار سياسة تسعير مرافق الإيواء السياحي في المملكة، على أن تطبق لحين صدور نظام السياحة المرفوع للدولة. وتنص سياسة التسعير على تحديد الحد الأعلى لأسعار الغرف العادية فقط، مع تحديد أسعار خاصة للمواسم، كما ستعتمد الهيئة قائمة الأسعار للغرف والأجنحة الأخرى لكل فندق، مع إلزام كافة الفنادق والشقق المفروشة بإعلان قائمة الأسعار المعتمدة من الهيئة في مكان بارز. وهذا سيمكن أي نزيل معرفة الحدود العليا للأسعار التي يمكن لإدارة المنشأة الفندقية طلبها وسيساعد على تأكيد الشفافية والوضوح بين الإدارة والنزيل، ويمكن الهيئة من مراقبة مدى الالتزام بهذه الأسعار واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان حقوق المستهلكين. إطلاق شركة "دوحة لاند" للضيافة لتشغيل فنادق في قطر

أعلنت دوحة لاند، عن إطلاق شركة دوحة لاند للضيافة، كما تم الإعلان عن تعيين عبد العزيز العمادي رئيساً تنفيذياً للشركة. وأعقب الإعلان، توقيع اتفاقية بين دوحة لاند للضيافة ومجموعة فنادق مندرين أورينتال لتولي إدارة وتشغيل فندق وشقق فندقية فخمة وسط مشروع مشيرب قلب الدوحة الذي من المقرر افتتاحه عام ،2014 ليكون أول فندق يعمل تحت إشراف دوحة لاند للضيافة.


"الحبتور" تتوقع حجوزات بنسبة 100% في "متروبوليتان لبنان"

تتوقع فنادق الحبتور الإماراتية في بيروت "متروبوليتان لبنان" حجوزات تفوق نسبة 100% خلال موسم الصيف من زبائن من مختلف الدول، خصوصاً من دول الخليج، كالسعودية، قطر والإمارات عن طريق السفارات والشركات السياحية والزبائن المعتادة على الخدمة المميزة والشخصية.


مندرين أورينتال تدير فندقاً فاخراً جديداً في الدوحة

أعلنت مجموعة فندق مندرين أورينتال أنها ستدير فندقاً فاخراً جديداً وسط المدينة وشققا مخدّمة مفروشة في الدوحة، ومن المقرر افتتاح تلك المنشأة، التي تطورها الشركة المالكة دوحة لاند، في عام 2014. وفندق مندرين أورينتال الدوحة سيكون ثاني فندق للمجموعة في الشرق الأوسط بعد إعلانها في وقت سابق هذا العام أنها ستفتتح فندق مندرين أورينتال أبو ظبي الذي من المقرر افتتاحه في 2013. وسيُبنى فندق مندرين أورينتال الدوحة في المشيرب بمشروع دوحةلاند الطموح على موقع بمساحة 35 هكتارا مجاورا لجوهرة الدوحة الثقافية، سوق واقف، ومركز الأعمال في المدينة في الخليج الغربي.


افتتاح مهرجان صلالة السياحي 2010 في 15 يوليو

يرعى السيد علي بن حمود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني في الخامس عشر من شهر يوليو المقبل حفل افتتاح مهرجان صلالة السياحي 2010م الذي تستمر فعالياته حتى الحادي والثلاثين من شهر أغسطس المقبل. وصرح الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان صلالة السياحي لوكالة الانباء العمانية بان حفل افتتاح المهرجان الذي سيقام بمسرح الولايات بالقرية التراثية بمركز البلدية الترفيهي يشتمل على اوبريت بعنوان "مسيرة وانجاز" بمشاركة أكثر من 2500 مشارك.


توقعات بإنفاق 13 مليار ريال على السياحة المحلية في السعودية

أعلن نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والإعلام عبدالله الجهني إطلاق مهرجانات صيف السعودية 1431هـ، الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع مجالس التنمية السياحية في المناطق وذلك بفندق ماريوت في الرياض. وأوضح الجهني خلال المؤتمر الصحفي أن دراسات مركز المعلومات والأبحاث السياحية تتوقع أن يصل إنفاق السياح صيف هذا العام إلى 13 مليار ريال مرتفعاً من 9 مليارات ريال عام 2005م، مشيراً إلى أن "ماس" تتوقع تسجيل 11 مليون رحلة سياحية و80 مليون ليلة سياحية وزيادة الحركة السياحية بواقع 4%.


السعودية للفنادق والمناطق السياحية توقع عقدين مع "ماريوت"

أبرمت الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية أمس عقدين مع شركة ماريوت العالمية. العقد الأول لإدارة وتشغيل الفندق الواقع على طريق مكة مقابل المدخل الجنوبي لحي السفارات بالرياض، والعقد الثاني يخص إدارة وتشغيل مبنى الأجنحة الفندقية والتي يجري تنفيذه بجوار فندق ماريوت (المملوك للشركة) والواقع على شارع المعذر بمدينة الرياض. الجدير بالذكر انه من المتوقع اكتمال تنفيذ المشروعين المذكورين نهاية هذا العام.


ارتفاع عدد السياح القادمين إلى اليمن بنسبة 6% بالربع الأول

ارتفع عدد السياح القادمين إلى اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6% مقابل نفس الفترة من العام الماضي 2009م وقال المدير العام التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي إن المؤشرات الأولية تشير بايجابية إلى تحسن مستوى تدفق السياح إلى اليمن حيث استقبلت البلاد خلال العام الماضي نحو مليون سائح بينهم نحو 400 ألف سائح أجنبي.