السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخطوط القطرية تدشن رحلات يومية إلى البرازيل والأرجنتين

احتفلت الخطوط الجوية القطرية بإنجاز جديد في مسيرتها بإطلاقها رحلات يومية مجدولة إلى كل من البرازيل والأرجنتين مسجلة بذلك أول دخول لها إلى قارة أمريكا الجنوبية، وبانضمام أكبر مدينة في البرازيل، ساو باولو، والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس إلى شبكة خطوط القطرية المتنامية، يرتفع مجمل عدد الوجهات التي تصل إليها الناقلة إلى 92 وجهة حول العالم. وتمثل الرحلات الجديدة إلى بلاد السامبا والتانجو أحدث الخطوات التي تتخذها القطرية لتوسعة شبكة خطوطها العالمية، فبانضمام أمريكا الجنوبية أصبحت القطرية تغطي ست قارات في العالم، وبانضمام الخطين الجديدين، تختتم القطرية برنامجها التوسعي الأولى الذي أعلنت عنه لهذا العام واستمر لخمسة أشهر وشمل إطلاق رحلات إلى بنغالورو (بنغالور) وكوبنهاجن وأنقرة وطوكيو وبرشلونة. "ناس" تعتزم رفع عدد طائرات أسطولها إلى 14 نهاية العام

أعلنت شركة ناس للطيران الاقتصادي أمس أنها سترفع عدد طائرات أسطولها الجوي من 12 طائرة إلى 14 طائرة حديثة في نهاية العام الحالي 2010. مشيرة إلى أن أسطولها الحالي والذي يعتبر الأفضل والأحدث عمراً مقارنة بالأساطيل العاملة في الشرق الأوسط حيث إن جميع الطائرات من صنع عام 2007 و 2008 ميلادي قد مكنها من تسيير أكثر من 400 رحلة أسبوعياً إلى 30 وجهة جوية.


وصول أول رحلة تجارية لأعمال الشحن لمطار آل مكتوم اليوم

يستقبل مطار آل مكتوم بدبي اليوم أول رحلة تجارية إيذاناً ببدء تشغيل مرافقه لخدمة أعمال الشحن الجوي. وبذلك، يصبح المرفق الاستراتيجي سابع مطار دولي في الإمارات. ومن المقرر أن يستقبل المطار في اليوم الأول ما بين رحلتين إلى أربع رحلات، مع توقعات بأن يرتفع العدد تدريجياً في ضوء تقدم المباحثات التي تجريها مؤسسة مطارات دبي مع شركات عالمية لتسيير رحلاتها المباشرة والعابرة إلى المطار الجديد.


افتتاح مطار الشيخ زايد في مدينة كوكس الألبانية

افتتح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مساء أول أمس مطار الشيخ زايد الدولي في مدينة كوكس الألبانية وسط احتفال شعبي ورسمي كبير من أهالي المدينة. وأعرب سموه خلال الكلمة التي ألقاها في الافتتاح عن سعادته واعتزازه بزيارة مدينة كوكس الألبانية، وقال "كم كنت حزينا ومتألما لزيارتي السابقة قبل 11 عاما لهذه المدينة، ولكن شيئا واحدا يذكرني بها الآن وهي الابتسامة المرسومة على وجوه الناس رغم المعاناة والصعوبات التي كانوا يواجهونها في تلك الفترة ".


نمو حركة الطيران والسفر في الدوحة 20% خلال النصف الأول

سجلت شركات الطيران والسفر بالدوحة نمواً ملحوظاً خلال النصف الأول من 2010 بلغت نسبته 20%، وجاءت هذه النتائج المميزة بدعم من حجوزات الصيف، حيث حرصت الأسر والعائلات المقيمة بقطر على الحجز المبكر للاستفادة من العروض المقدمة من شركات الطيران. وأبدى المسؤولون بشركات الطيران تفاؤلهم الكبير بتحقيق نتائج مميزة خلال العام الجاري، وأرجعوا ذلك إلى انحسار أزمة المال العالمية وتلاشي تأثيرات وباء إنفلونزا الخنازير وبركان أيسلندا، حيث شكلت هذه العوامل تأثيرات سلبية على قطاع السفر والطيران خلال الثلاث سنوات الماضية.


نمو عدد المسافرين عبر مطار مسقط 30% بنهاية شهر يوليو

شهد مطارا مسقط الدولي وصلالة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي زيادة في مستوى حركة المسافرين (القادمين والمغادرين) وكذلك بالنسبة لحركة الشحن. فقد أوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للسلامة وخدمات الطيران بوزارة النقل والاتصالات أن إجمالي عدد المسافرين بمن فيهم المحولون والترانزيت عبر مطار مسقط الدولي قد ارتفع في نهاية شهر مايو من العام الحالي بنسبة 30% ليصل إلى مليونين و235.1 ألف مسافر مقارنة بمليون و721.9 ألف مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي. وأوضحت الإحصائيات أن عدد المسافرين (القادمين والمغادرين) عبر مطار مسقط الدولي قد ارتفع بنسبة 14% ليصل عددهم إلى مليون و535 ألفا و242 مسافرا مقارنة بمليون و349 ألف مسافر خلال نفس الفترة من عام 2009.


نمو حركة المسافرين عبر مطار دبي 13.6% في مايو

حقق مطار دبي الدولي نموا كبيرا قدره13.6% بحركة المسافرين و31.7% بحجم الشحن خلال شهر مايو. وأظهرت إحصاءات مؤسسة مطارات دبي ارتفاع عدد مستخدمي المطار إلى 3 ملايين و654 ألفا و717 مسافرا في مايو مقارنة مع 3 ملايين و217 ألفا و089 مسافرا في الشهر المناظر من العام 2009. في حين ارتفع حجم الشحن إلى 195 ألف طن و221 كلج مقارنة مع 148 ألف طن و207 كلج في مايو 2009.


"الاتحاد للطيران" تساهم بـ4 مليار دولار في اقتصاد أبوظبي سنوياً

أكد جيمس هوجن، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران أن مستقبل الطيران العالمي، والمكان الذي وصلت إليه الاتحاد للطيران حتى الآن في إطار هذا المستقبل يبدو إيجابياً للغاية . وذكر هوجن أن أي خط جوي يمكن أن يقدر بمئات ملايين الدولارات في مجال التجارة والسياحة في الاقتصاد، وبالتأكيد فإن الدراسات التي قمنا بها تدعم هذه الحقيقة، حيث كانت مساهمة الاتحاد للطيران في اقتصاد أبوظبي بشكل مستقل تقدر بمبلغ يزيد على 4 مليارات دولار (14،68 مليار درهم) في العام. كما يأتي ذلك على رأس مساهمتنا المباشرة من خلال الإيرادات التي حققناها.