السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جموعة جميرا تتولى إدارة فندق الميدان "خمس نجوم"

وقعت ميدان رسالة تفاهم مع مجموعة جميرا لإدارة فندق الميدان "خمس نجوم" والمجاور لمضمار سباق الخيول، في إطار الخطط الرامية إلى استفادة الفندق من خبرات جميرا في مجال الضيافة. ويأتي الاتفاق للافتتاح الرسمي لفندق الميدان الذي استقبل أول ضيوفه مع مطلع العام الحالي تزامنا مع الافتتاح الرسمي لمضمار ومنصة ميدان. وأفاد بيان صحفي لميدان أمس بأنه تم افتتاح سلسلة من المطاعم التي تقدم كافة الوجبات والعصائر بينها "فاريرز" الذي يقدم وجباته على مدار اليوم، و"برايم" المطعم المتخصص.

شام القابضة توقع اتفاقية مع شركة فرنسية لإدارة فندقين في حلب

وقعت شركة (بنا) للعقارات التابعة لشركة شام القابضة السورية مع مجموعة (آكور) الفرنسية اتفاقية لإدارة فندقين في مشروعها التطويري متعدد الاستعمالات من سياحة وتسوق وترفيه (تاج حلب). ونقلت صحيفة (الوطن) أمس عن رئيس مجلس إدارة (شام القابضة) نبيل الكزبري قوله "تأتي الاتفاقية مع مجموعة آكور ضمن إطار رؤيتنا الاستراتيجية الرامية إلى تطوير القطاع السياحي السوري ودفع عجلة التطور الاقتصادي المحلي".


دبي تدشن أول سلسلة من الفنادق الاقتصادية خارج أوروبا

تدشن دبي أول سلسلة من الفنادق الاقتصادية خارج أوروبا بافتتاح فندق "إيزي هوتيل دبي ـ جبل علي" في الأول من أغسطس المقبل تحت إدارة شركة استثمار للفنادق الاقتصادية التابعة لـ "استثمار العالمية" المملوكة لـ"دبي العالمية". ويتبع "إيزي هوتيل دبي جبل علي" ـ الذي يقع في المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" ـ لسلسلة الفنادق المشهورة والاقتصادية المملوكة من قبل رجل الأعمال السير ستيليوس هاجي إيوانو ليتناسب بشكل تام واقتصادي مع قطاع الفنادق الاقتصادية الذي يعد أحد أسرع قطاعات السفر العالمية نموا.


نمو عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي 14% خلال مايو

سجلت إمارة أبوظبي نمواً بنسبة 14% في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال شهر مايو 2010 مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن " هيئة أبوظبي للسياحة " أن قطاع الفنادق في الإمارة يواصل تحقيق مؤشرات نمو إيجابية حيث استقبل 116 فندقا ومنشأة شقق فندقية مُرخصة في الإمارة أكثر من 161 ألف نزيل ليرتفع إجمالي عدد نزلائها في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي إلى 790 ألفا و812 نزيلا بزيادة 16 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2009.