السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طيران الإمارات تقدم خصماً على الأمتعة الإضافية عبر الإنترنت

أصبح بإمكان ركاب طيران الإمارات الذين لديهم أمتعة تزيد عن الحد المسموح الاستفادة من إمكانية الحصول على خصم بنسبة 15 بالمائة إذا قاموا بالدفع مسبقاً من خلال الموقع الإلكتروني . ويمكن لركاب طيران الإمارات الذين يستقلون رحلاتهم من مختلف المطارات شراء الوزن الزائد مسبقاً بتعرفة مخفضة من خلال الموقع الإلكتروني خلال الساعات الأربع والعشرين التي تسبق إقلاع الرحلة "حتى 90 دقيقة قبيل موعد الإقلاع" علماً بأنه لا يمكن إلغاء الشراء أو تحويل الوزن الزائد المشترى إلى راكب آخر.

الطيران العماني والماليزي يوقعان اتفاقية المشاركة بالرمز

وقع الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة والطيران الماليزي، اتفاقية المشاركة بالرمز أمس، مما سيساهم في توفير المزيد من الوجهات الدولية لزبائن كلا الشركتين. وبموجب هذه الاتفاقية، فإن ركاب الطيران العماني الذين يتمتعون حاليا بالسفر من خلال رحلات مباشرة إلى كوالالمبور وبانكوك، يمكنهم أيضا مواصلة سفرهم إلى وجهات جديدة في ماليزيا وآسيا. أما عملاء الطيران الماليزي، فستتاح لهم فرصة السفر من كوالالمبور إلى مسقط من دون توقف، ومن العاصمة العمانية سوف يكون في مقدورهم الوصول إلى وجهات عديدة أخرى، مثل عمان في الأردن والكويت . كما ستوفر هذه الشراكة لركاب الشركتين المزيد من خيارات الرحلات إلى كل من دبي وبيروت أيضا.


نمو حركة الركاب على شركات طيران المنطقة 17.5% في مايو

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) يوم الثلاثاء أن شركات الطيران بالشرق الأوسط سجلت في مايو أيار ثاني أعلى معدل نمو سنوي في العالم من حيث عدد الركاب الذي زاد 17.5% بفضل عمليات ربط الرحلات. وقال اياتا في بيان "واصلت شركات الطيران بالمنطقة تسجيل نمو قوي من خلال ربط الرحلات عبر مراكز عملياتها رغم أن وتيرة النمو تراجعت عن الزيادات المسجلة في وقت سابق من العام والتي تجاوزت 20%".


طيران الإمارات تؤكد اهتمامها بتدشين رحلات إلى برلين وشتوتغارت

أكدت طيران الإمارات اهتمامها مجددا بتسيير رحلات مباشرة الى كل من العاصمة الألمانية برلين ومدينة شتوتغارت بالرغم من المعارضة الشديدة التي تواجهها من قبل الناقلة الألمانية لوفتهانزا. وقال الناطق باسم الناقلة انه وبموجب الترتيبات القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية، فإن لطيران الإمارات الحق في تسيير رحلات منتظمة إلى أربع نقاط في ألمانيا، وهي تستخدم هذه الإمكانية كاملة الآن. وأضاف الناطق أن ألمانيا تعد واحدة من أهم الأسواق بالنسبة إلى طيران الإمارات، التي ترغب في ربط برلين وشتوتغارت بشبكتها العالمية في أسرع وقت ممكن.


انطلاق رحلات العربية للطيران لبيروت من الإسكندرية في 1 يوليو

أعلنت العربية للطيران، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أمس عن انطلاق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت في أول يوليو 2010 وذلك من مركز عملياتها الجديد في الإسكندرية، مصر. وتسير الشركة أربع رحلات أسبوعيا بين مركز العربية للطيران في مطار برج العرب الدولي في مدينة الإسكندرية ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، وذلك أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد.