السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تدشين تصنيف الفنادق والوحدات المفروشة بمكة والمدينة نهاية العام



تجري الهيئة العامة للسياحة والآثار حالياً عملية إعادة تقييم لكافة الفنادق والوحدات المشغلة حالياً في مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تمثل70% تقريباً من مجموع المنشآت الفندقية بالمملكة. وتوقعت مصادر الهيئة ان يتم تدشين تصنيف الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في مكة المكرمة والمدينة المنورة مع نهاية هذا العام 1431هـ. ويأتي ذلك في إطار تصنيف الهيئة قطاع الإيواء السياحي من فنادق وشقق مفروشة, حيث أصدرت تصنيفا خاصا بالفنادق أعلنته الهيئة في 13 ربيع الآخر الماضي.


شركة قابضة للتنمية السياحية بمشاركة القطاع الخاص

كشف نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للاستثمار الدكتور صلاح البخيت عن أن الهيئة تسعى ومن خلال خطواتها المقبلة إلى تأسيس شركة للتنمية السياحية (شركة قابضة) بغرض تحديد الفرص الاستثمارية السياحية وتأسيس شركات التطوير السياحي في المناطق السياحية الجديدة بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص، بالإضافة إلى تأسيس شركة تطوير العقير وشركة للفنادق التراثية، إلى جانب وضع آليات للتأجير طويل الأجل للأراضي السياحية العامة لاجتذاب المستثمرين مع وزارة المالية والجهات المالكة ذات العلاقة، وطرح وجهة سوق عكاظ كوجهة سياحية ثقافية للاستثمار من قبل القطاع الخاص، والعمل على طرح مشروع منتزه جنوب الثمامة كوجهة سياحية ترفيهية.


"سياحة دبي" تمهد لتطبيق التصنيف الفندقي الجديد

بدأت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الخطوات الأولى لتطبيق التصنيف الفندقي الجديد على الفنادق القائمة في الإمارة، من خلال عمليات تدقيق للمعايير الجديدة، ومدى انطباقها على الفنادق، بحسب فئاتها، تمهيداً للإعلان عن التصنيف بشكله الجديد قبل نهاية العام الجديد. وقال خالد أحمد بن سليم مدير عام الدائرة" شهدت دبي تطوراً مهماً في القطاع السياحي خلال السنوات الأخيرة، ولدينا مستويات فندقية عالية، تدخل في نطاق تصنيف مختلف عن الوضع القائم".


افتتاح 33 منشأة فندقية جديدة في الشارقة بحلول 2014

تستعد إمارة الشارقة لدخول 33 منشأة فندقية بحلول العام 2014 ليصل عدد المنشآت الفندقية في الإمارة إلى 143 منشأة مقارنة بــ 110 منشآت تعمل في قطاع الإمارة الفندقي حالياً، بحسب محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة. وقال النومان لـ" للاتحاد " ستشهد الإمارة خلال السنوات الأربع القادمة دخول 19 فندقاً جديداً للعمل في القطاع الفندقي منها 14 فندقاً من فئة الخمس نجوم ، ليصل إجمالي عدد الفنادق في الشارقة إلى 60 فندقاً مقارنة بــ 41 فندقاً في الوقت الراهن. كما ستشهد نفس الفترة دخول 14 منشأة شقق فندقية جديدة منها 7 منشآت شقق فندقية من فئة الفاخر ليرتفع عدد الشقق الفندقية في الإمارة إلى 83 منشأة مقارنة بــ 69 منشأة حالياً.