السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نمو حركة الرحلات الجوية من وإلى الإمارات 12% خلال 3 أشهر

أكد حسن كرم مدير الملاحة الجوية في مركز زايد للملاحة الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني أن نمو حركة الطيران في مطارات الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري يحتل مركزاً متقدماً مقارنة بنسب النمو على مستوى دول العالم، وخلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضي بلغت نسبة النمو نحو 12.7%، في الوقت الذي ما زالت تتراجع فيه الرحلات في العديد من الدول.

الخطوط الوطنية الكويتية تفتتح مكتباً جديداً لمبيعاتها ببيروت

أعلنت "الخطوط الوطنية شركة الطيران الكويتية" امس عن افتتاحها الرسمي لمكتب مبيعاتها الجديد في وسط بيروت. وجرى حفل الافتتاح في حضور وزير السياحة اللبناني فادي عبود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ "الخطوط الوطنية" الكويتية عبد السلام البحر وممثلي وكالات السياحة والسفر. وأشاد الوزير عبود في كلمة له "بخطوة الخطوط الوطنية"، معتبراً أن "قيامها بعدة رحلات يومية إلى مطار بيروت وافتتاح مكتب لها في العاصمة، محطة مهمة للسياحة في لبنان".


"طيران رأس الخيمة" تعيد تدشين خدماتها قبل نهاية العام الجاري

أعلنت شركة طيران رأس الخيمة، الناقلة الوطنية لدولة الإمارات، عن إعادة تدشين خدماتها قبل حلول نهاية العام الجاري عقب فترة توقف دامت أكثر من 12 شهراً . صرح سمو الشيخ عمر بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي نجمت عن الأزمة المالية العالمية خلال 2008 2009 أجبرت طيران رأس الخيمة على تعليق رحلاتها المجدولة في مايو ،2009 ولكنه أوضح أن الشركة نجحت الآن في تجاوز تداعيات تلك الأزمة.


الخطوط الكويتية تتسلم طائراتها المستأجرة ايرباص A330 اليوم

قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية حمد الفلاح أن "الكويتية" سوف تتسلم اليوم الطائرة المستأجرة من الشركة الإيطالية عريضة البدن من طراز ايرباص A330 بنظام التأجير التشغيلي (ACMI) لمدة شهر بمعدل 400 ساعة طيران، لافتا إلى أن عقد التأجير يشمل الطيارين، وأطقم الضيافة والصيانة والتأمين خلال فترة التأجير بكلفة 1.3 مليون دينار.


الخطوط القطرية تسير رحلات يومية إلى طوكيو

تواصل الخطوط الجوية القطرية استكشاف مزيد من فرص النمو في الشرق الأقصى بعد نجاحها في إطلاق رحلاتها إلى العاصمة اليابانية طوكيو - أحدث وجهاتها الآسيوية - وفقاً لما صرّح به السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية. وقد أطلقت القطرية رحلات يومية بين مطار ناريتا في طوكيو والعاصمة القطرية الدوحة في أبريل الماضي قبل انطلاق عطلة الأسبوع الذهبي السنوية في اليابان، وأصبح الخط الجديد بعد شهرين من انطلاقه واحداً من أنجح الخطوط ضمن شبكة الناقلة.
"طيران الإمارات" تبرم اتفاقية شراء طائرات جديدة في "فارنبوره"

تعتزم شركة طيران الإمارات توقيع اتفاقية جديدة لشراء طائرات جديدة خلال معرض "فارنبوره" الذي تنطلق فعالياته 19 يوليو الجاري، فيما تفاضل الناقلة حالياً بين طائرات "بوينج 777"، أو "إيرباص إيه 350"، بحسب تيم كلارك رئيس طيران الإمارات، الذي توقع إبرام اتفاق على شراء محركات "اللاينس" لصفقة طائرات إيرباص إيه 380 الأخيرة.


العربية للطيران تدشن خطها بين أبوظبي والإسكندرية في 12 الجاري

أعلنت العربية للطيران عن انطلاق رحلاتها إلى أبوظبي اعتبارا من 12 يوليو الجاري وذلك من مركز عمليات العربية الجديد في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية. وقررت الشركة تسيير أربع رحلات أسبوعيا بين مركز العربية للطيران في مطار برج العرب الدولي في مدينة الإسكندرية ومطار أبوظبي الدولي وذلك أيام الثلاثاء والخميس والسبت والأحد من كل أسبوع.


طيران الإمارات تتطلع لإضافة 100 طائرة إلى أسطولها في 8 أعوام

قال تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي أن الشركة تتطلع لإضافة 100 طائرة إلى أسطولها على مدى الأعوام الثمانية القادمة. ومن المنتظر أن تصدر طيران الإمارات -أكبر مشتر للطائرة ايرباص ايه380- تفاصيل طلبياتها الجديدة للطائرات أثناء معرض فارنبورو الجوي في وقت لاحق من هذا الشهر. وأبلغ كلارك رويترز أثناء زيارة إلى مطار براج لحضور حدث إعلامي للشركة "لا أقول أن ذلك سيكون نهاية المطاف... حتى ما سيصدر في فارنبورو. مع نمو نشاطنا سنواصل دراسة توسيع الشبكة" . وأضاف أن طيران الإمارات ستخرج 68 طائرة عتيقة من الخدمة في الأعوام القليلة القادمة. ومضى قائلا "اليوم لدينا 147 طائرة وذلك الرقم سيزيد 100 طائرة كحد أدنى على مدار الأعوام الثمانية القادمة".


الطيران العماني يدشن خدماته إلى مدينة العين الإماراتية غداً

يدشن صباح غد الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة خدماته الجوية بين كل من مسقط وإمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبواقع رحلة واحدة يوميا. وبإضافة العين، يكون الطيران العماني قد استكمل افتتاح 35 وجهة على مستوى العالم، والوجهة الرابعة له على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد دبي وأبوظبي ورأس الخيمة. وقال بيتر هيل الرئيس التنفيذي للطيران العماني، تعد مدينة العين رابع أكبر المدن في دولة الإمارات العربية المتحدة، وغالبا ما يطلق عليها "مدينة الحدائق في الخليج" حيث سيتم تشغيل الخط باستخدام طائرات أي تي ار وبعد هذه الإضافة إلى شبكة الطيران العماني.


دبي لصناعة الطيران تستأنف التفاوض حول صفقة أيرباص وبوينج

أعادت "دي أيه إي كابيتال" وحدة تأجير وتمويل الطائرات التابعة لمجموعة دبي لصناعات الطيران التفاوض مع بوينج وأيرباص حول صفقة ضخمة تشمل 228 طائرة كان تم إبرامها عام 2007. وقال المدير العام للدائرة الاقتصادية في دبي عبدالرحمن الصالح في تصريح نشرته صحيفة "ذا ناشونال" أمس: "نتفاوض حاليا مع الشركتين الأوروبية والأمريكية". وكان الصالح يجيب على سؤال بشأن معلومات صحفية أشارت إلى أن دي أيه إي قد تكون أوقفت تسليم ودفع الأقساط الخاصة بشراء 118 طائرة بوينج و110 طائرات أيرباص التي بلغت قيمة عقودها 28.7 مليار دولار.


نمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي 12.2% خلال مايو

ارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي خلال شهر مايو الماضي بنسبة 12.2% مسافر مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب شركة أبوظبي للمطارات "أداك". وأظهرت البيانات الصادرة عن الشركة أمس تسجيل حركة الشحن الجوي نمواً ظاهراًً بمعدل 19.4%، فيما سجلت حركة الطائرات ارتفاعاً بمعدل 12.4% عن الفترة نفسها في العام 2009. ووصل عدد المسافرين إلى الوجهات الخمس الأولى لمطار أبوظبي الدولي نحو 159,6 ألف مسافر محققة ما معدله 19.2% زيادة في عدد المسافرين عبر المطار.


طيران الإمارات تدشن رحلاتها إلى براغ اليوم

تبدأ طيران الإمارات اليوم رحلاتها المنتظمة إلى العاصمة التشيكية براغ بواقع رحلة يومية إلى هذه العاصمة التي تعد واحدة من أجمل المدن السياحية حول العالم. وتعد هذه الخدمة الجديدة ضمن سياسة الناقلة بالتوسع في القارة الأوروبية كما يأتي في أعقاب إعلان الناقلة مؤخراً عن إطلاق خدماتها إلى كل من العاصمة اليابانية طوكيو في 28 مارس والعاصمة الهولندية أمستردام في 1 مايو الماضيين.