السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طيران الإمارات تشغل طائرة إيرباص 380 إلى نيودلهي منتصف الشهر

أعلنت طيران الإمارات عزمها تشغيل طائرتها العملاقة من طراز إيرباص 380 إلى نيودلهي اعتباراً من منتصف الشهر الجاري. ويتزامن هذا الإعلان مع بدء تشغيل المبنى 3 في مطار أنديرا غاندي الدولي في العاصمة الهندية وبذلك تصبح طيران الإمارات أول ناقلة دولية تسير أكبر طائرة ركاب في العالم إلى الهند. وبمناسبة وضع المبنى الجديد في مطار أنديرا غاندي الدولي قيد الخدمة طرحت طيران الإمارات عروضاً سعرية جذابة لركابها المسافرين من دلهي إلى دبي لإتاحة الفرصة أمامهم لتجربة الخدمات المميزة والفاخرة التي توفرها الطائرة أ380 بمقاعدها الـ 517 فيما توضع الطائرة العملاقة لخدمة الرحلة الحالية "ئي كيه 516" اعتباراً من 15 يوليو الحالي.


حجم سوق الطيران الخاص بالإمارات يبلغ 736 مليون درهم

ارتفع حجم سوق الطيران الخاص بالدولة ليبلغ حوالي 736 مليون درهم (200 مليون دولار) بمعدل زيادة بلغ حوالي 12% لترتفع حصة استحواذه من 28% إلى 40% من حجم سوق الطيران الخاص بمنطقة الشرق الأوسط والذي يبلغ 1.8 مليار درهم (500 مليون دولار) وأكد علي النقبي رئيس مجلس إدارة اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط (مبيا) أن حجم سوق الطيران الخاص بمنطقة الشرق الاوسط قد عاد إلى معدله السابق قبل الأزمة المالية مع معدلات النمو التدريجية واستئناف أنشطة الشركات مرة أخرى بانتهاء حالة الترقب التي شهدها السوق تبعا للأزمة وتحجيم أنشطته مع تزايد المخاوف من نقص سيولة تمويل الصفقات وانخفاض حجم التمويل عن طريق البنوك.


مطارات الإمارات تؤكد مواصلة تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود

أكد مصدر مسؤول بمؤسسة مطارات دبي أن الطائرات الإيرانية التي تسير رحلاتها من والى دبي عبر مطار دبي الدولي مازالت تحظى بخدمة تزويد الوقود كما أكد مصدر مسؤول بدائرة الطيران المدني بالشارقة أن خدمة تزويد الطائرات الإيرانية بالوقود مازالت كما هي ولم يطرأ عليها أي تغيير. وكانت متحدثة باسم شركة مطارات أبوظبي قد ذكرت أمس أن الشركة مستمرة في تزويد طائرات الركاب الإيرانية بالوقود. وقالت المتحدثة في تصريح لوكالة رويترز "لدينا عقود مع طائرات الركاب الإيرانية ونحن مستمرون في السماح لها بإعادة التزود بالوقود".


"رويال جت" تتسلم طائرة بوينع فخمة جديدة

تسلمت شركة "رويال جت" طائرتها الجديدة كليا البوينغ " آر جي واي - ايه 6 " التي تجمع بين الرفاهية المطلقة والفخامة المتفردة والتكنولوجيا المتطورة والمتناسقة بعد أن خضعت لعملية تجديد شاملة. وتبدأ رويال جت باستلام هذه الطائرة عهدا جديدا في عالم الطيران الخاص والفاخر وذلك ضمن برنامجها للاستثمار في المنتجات والخدمات المميزة.


"فلاي دبي" تبدأ تسيير رحلاتها إلى أربيل

أعلنت فلاي دبي، إطلاق خدمتها الجديدة إلى مدينة أربيل في العراق لتصبح الوجهة الثانية والعشرين التي تحلق إليها الناقلة في شبكة خطوطها المتنامية. وسوف تبدأ رحلات "فلاي دبي" إلى ثالث أكبر المدن العراقية وعاصمة إقليم كردستان في شمال العراق اعتباراً من 16 يوليو برحلتين أسبوعياً.


الطيران العماني يدشن خدماته الجوية من مسقط إلى العين رسميا

احتفل الطيران العماني أمس رسميا بتدشين خدماته الجوية بين كل من مسقط ومدينة العين بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بمطار العين الدولي بواقع رحلة واحدة يوميا. وأطلق الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة في شهر مايو الماضي رحلاته إلى مدينة العين الإماراتية التي تعد المحطة الـ35 له على مستوى العالم والوجهة الرابعة له على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة بعد دبي وأبو ظبي ورأس الخيمة حيث تم تشغيل الخط باستخدام أيرباص ايه 330 /200.


طيران الإمارات تطلق رحلاتها الصيفية إلى المدينة المنورة

بدأت طيران الإمارات تشغيل خدمتها الصيفية إلى المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية حيث هبطت رحلتها الأولى في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز خلال عطلة نهاية الأسبوع. واستجابة للطلب القوي على هذا الخط الجديد قررت طيران الإمارات إضافة رحلتين أضافيتين اعتباراً من 3 أغسطس المقبل ليصل عدد رحلاتها إلى المدينة المنورة إلى أربع رحلات في الأسبوع. وسوف تستمر طيران الإمارات في تسيير رحلاتها إلى تلك الوجهة حتى 24 سبتمبر القادم وفقاً للجدول المقرر هذا الصيف.