>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    mos3ad2000 غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    15

    افتراضي ماذا يقول كلاركسون بشهر يونيو



    منذ عدة ايام ولسبب ما قررت ان ابقى فى المنزل لوحدي وان اشاهد فيلم "armageddon" الذى سبق لى ان شاهدته والذى يمثل فية بروس ويليس دور البطولة حيث يتوجب علية وخلال فترة 18 يوم ان ينقذ كوكب الارض من كتله صخرية بحجم ولاية تكساس الامريكية كانت تتجة نحو الارض بسرعه 22 الف ميل فى الساعه .


    الحقيقة انه فيلم مسل تختفي خلاله باريس من الوجود وبعضا من ابراج مدينة نيويورك وغيرها من المدن المنتشرة حول العالم , فى وقت يقوم فية بروس ويليس بعدد من المحاولات لتغيير مسار الكتله الصخرية
    التى تهدد كوكب الارض .
    صحيح انة فيلم جميل ولكن ما ان تركز فيى تفاصيلة حتى تكتشف مدى حماقتة وسخافتة, فخلاله تعمل وسائل الاعلام ثم تتوقف لا سبب ثم تعود للعمل من جديد تماما كما يحصل مع الجاذبية وغيرها من الامور الغير منطقية .
    وعندما تركز اكثر تكتشف ان النص ملئ بالعيوب ولدرجة تتساءل عن شخصية الرجل الذى طلب من بروس ويليس ان يقول فى احد المشاهد " انا لا اخفي اية اسرار عن ابنتي غرايس" وهنا يجب ان يقول ابنتي أو غرايس. خصوصا انها ابنته الوحيدة .

    وهنا لا يمكنني ان اتفهم السبب من ذلك , فلماذا لم يقم المخرج بقراءة النص الذى يتوجب على بروس ان يلقية ولماذا لم يقل للكاتب ان هناك الكثير من الاشياء غير منطقية ولا تليق بفلم بهذا الحجم وبهذة الضخامة والذى تم فية تفجير قسم من نييويورك ومدينة ما فى الشرق الاوسط بالاضافة الى محطة فضائية روسية , مما يؤكد ان هناك
    جهودا كبيرة قد بذلت فية ولكن بالمقابل هناك اشياء كثير اهملت .

    أما فيلم "Inglorious Basterds" فهو مختلف كليا وهو عبارة عن فن سينمائي متفوق , فليس هناك تفجيرات او اى من تلك الاشياء التى تفوق الطبيعة والتفكير الانساني انها قصة رجلان يتكلمان عن الحليب ومع ذلك ياسرك هذا الفيلم بعمقة ومعانية الذى لا يزيد طولة عن 10 دقائق اعتقد انه يتوجب علي القول اننى من محبي المخرج كوينتن تارانتينو
    , اما سبب اعجابي بة فيعود الى انة يتنبة الى كافه التفاصيل مهما كانت سخيفة فهو يركز على النص وعلى طريقة ظهور الممثلين ويطلب منهم ارتداء ملابس معينة بطريقة معينة ويدرس ما يفعلونة تبعا للظروف المرافقة للقصة . شاهدوا فيلم "Kill Bill II " وتأملو مشهد الصوفا بنهاية الفيلم انه مشهد مميز جداً.


    ومن ناحية اخرى هناك السيارات . فـ بيل يقود سيارة دو توماسو مانغوستا ( مانغوستا هو فى الاساس الحيوان الوحيد الذى تخاف منه ثعابين الكوبرا ) انها السيارة الوحيدة التى تليق بالموقف والمشهد .

    وفى نهاية الفيلم يقود داريل هانا بونتياك ترانس ام مع نسر كبير على غطاء محركها . أما أوما ثورمان . فتقود سيارة كارمان غيا . ومن هنا تعلم أن تارنتينو أمضى أيام وأيام وهو يدرس كل التفاصيل
    ليقررما هو الانسب , وهذا هو السبب الحقيقي عندها ان لم أقل مشاهدتها عدة مرات . الأن , لابد أنكم تتساءلون عن ما يربط بين الافلام السينمائية والمخرجين وبين مجلة توب جير .

    الجواب البسيط فانا اتمنى ان لو تتصرف شركات السيارات بطريقة المخرج كوينين تارنتينو بدلا من طريقة المخرج مايكل باي الذى كان خلف إخراج فيلم"armageddon" والمشكلة بالنسبة لى هي ان شركات صناعه السيارات تتصرف مثل المخرج باي , أي انها باتت مهوسة بالتأثيرات الخاصه التى تكلف الكثير , فهذة الشركات تعتقد أنه لا يمكننا أن نعليش بدون مسحات الزجاج الأوتوماتيكية التى تعمل تلقائيا بمجرد استشعارها للمطر وأننا لن نستطيع أن نتابع مشوار حياتنا من وجود أولئك الناس صغار الحجم الموجودين فى صادم السياراة الامامي والخلفي واللذين يبدأون بالصراخ كلما إقتربت السيارة من عائق غير مرئي .

    وتعتقد شركات السيارات أننا نريد سيارات بقوة 600 حصان لأن الشركة المنافسة قدمت سيارة بقوة 570 حصاناً وأننا نريد علباً مبردو داخل سيارتنا لكي تحتفظ باكواب عصير الليمون الطازج التى يعتقدون أننا نشربها خلال مشوارنا الى الغابات التى لا نزورها بالاساس .
    صحيح أن هذة الاشياء مميزة وجميلة وقادرة على تسليتنا لفترة من الوقت ولكنني شخصيا أود وعلى المدي الطويل أن أتاكد من أن لوحة القيادة فى سيارتي مثبتة جيداً بواسطة مقابض معدنية وليس عبر مسامير بلاستيكية وأن أنابيب المكابح مصنوعة من التايتانيوم وليس من المطاط .
    وفى بعض الأحيان أنظر الى مكان الأقدام فى سيارتي ال مرسيدس وأتساءل عن السبب بخروج مكبر الصوت من مكانه . فى وقت يمكنني أن أؤكد أن الصوت الصادر من جهاز الموسيقى فى السيارة أسوأ من صوت راديو الترانزيساور الذى تم اختراعة فى عام 1974 . ويزعجني ايضا نقطة تثبيت حزام الامان الذى يتطلب منك تبديل شكل جسمك كي تتمكن من استعمالة , وعندما قدت مرسيدس فئة S الجديدة . أزعجني عدم وجود حاملات أكواب ومهما حاولت التفكير بالسبب خلف منعي من شرب قهوتي وانا اقود سيارتي فى الصباح وانا بطريقى للعمل , لا اجد مبررا لذلك وهنا اعتقد ان هذا يتشابة تمام مع وضع بيل فى فيلم "Kill Bill " وهو خلف مقود سيارة نيسان ميكرا .


    أما عندما اتأمل مرسيدس SLS AMG فاجد أن من قام بتصميم هذة السيارة أولى عناية للتفاصيل فالمحرك كبير وقوي و ذو صوت هادر .

    أما المقصورة , فهي مصنوعة وكأنها عبارة عن حقيقة جلدية من أفخر الأنواع , وعندما تشاهدون هذة السيارة ستجدون أنها أجمل بكثير مما تبدو علية فى الصور الفوتوغرافية .
    ولكن لا استطيع نيسان هذة الابواب التى تفتح لاعلى صحيح أنها تبهر الناظر اليها وصحيح ان تزويد مفصلاتها بمتفجرات يمكن معها فتح الابواب فى حال تعرضت السيارة لحادث انقلاب مريع , هو أمر متطور بالفعل ولكن الابواب التى تفتح لاعلى تعني انه لا يمكنك ركن السياراة فى مراب ذو سقف منخفض كما ان الاشخاص القصيري القامة لن يتمكنوا من اغلاق الباب فى حال كانوا جالسين بالمقعد وبمعنى اخر صنعت مرسيدس تأثيرات خاصه ومميزة جدا ولكنها فى هذا السياق لم تركز على النص أو على ما يتواجد فى خلفية المشهد .
    صحيح أنني إنتقدت مرسيدس بكثرة فى مقالي هذا ولكن السبب يعود الى أن مرسيدس كانت مثل تارانتينو فى السابق والبرهان طرازان W123 التى كانت من أفضل السيارات , وهنا أعتقد ان هذا المبدأ يجب أن يعتمد من شركة سبايكر التى اشترت شركة ساب وذلك خلال ابتكارها لطرازات ساب القادمة فالاعتماد على مبدأ W123 سيمكنم من الخروج بسيارات تلبي فعلاً متطلبات المستهلك وسيبعدهم عن طنين أجراس الإنذار والصفارات التى تذكرك بوجود صيانه السياراة والاهم من ذلك ستمكنهم من الخروج بسيارات لا تدعي أنها طائرات نفاثة تم تزويدها بمنافض للسجائر .


    تحياني ونلتقي فى مقال الشهر القادم لكلاركسون ...

    كلمات دلالية : توب جير , كلاركسون , مجلة توب جير

  2. #2
    الصورة الرمزية بو علي
    بو علي غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    10,418

    افتراضي

    قريت ه فمجلة توب جير

    كل شهر اقراه لان ساعات يقول اياء تضحك

  3. #3
    الصورة الرمزية ALSHAMSI 2
    ALSHAMSI 2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,711

    افتراضي

    صحيح أنني إنتقدت مرسيدس بكثرة فى مقالي هذا ولكن السبب يعود الى أن مرسيدس كانت مثل تارانتينو فى السابق والبرهان طرازان W123 التى كانت من أفضل السيارات , وهنا أعتقد ان هذا المبدأ يجب أن يعتمد من شركة سبايكر التى اشترت شركة ساب وذلك خلال ابتكارها لطرازات ساب القادمة فالاعتماد على مبدأ W123 سيمكنم من الخروج بسيارات تلبي فعلاً متطلبات المستهلك وسيبعدهم عن طنين أجراس الإنذار والصفارات التى تذكرك بوجود صيانه السياراة والاهم من ذلك ستمكنهم من الخروج بسيارات لا تدعي أنها طائرات نفاثة تم تزويدها بمنافض للسجائر .


    هذا هو الكلام

  4. #4
    التنين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ??
    المشاركات
    1,410

    افتراضي

    معقوله مرسدس اس مافيها حاملات اكواب!

    والله يعين قصار القامه

  5. #5
    الصورة الرمزية المشاغب2
    المشاغب2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    -
    المشاركات
    5,350

    افتراضي

    انا اشوفه واطوفه بالمجلة

    لأنه كلام طويل واحس ان ما منه فايدة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14