>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي عصابـة تسرق سيارات مؤجّرة في دبي


    ضبط 16 قبل تهريبها إلى الخارج بشهادات تسفير مزورة
    عصابـة تسرق سيارات مؤجّرة في دبي






    ألقت الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي القبض على عصابة تضم أربعة أشخاص يتزعمها شقيقان تخصصت في سرقة سيارات فارهة من طرز مختلفة مثل «بي أم دبليو» و«هامر» وتهريبها إلى خارج الدولة باستخدام شهادات تسفير مزورة يعدها شخص موجود في الخارج.

    وقال مدير الإدارة العميد خليل ابراهيم المنصوري، إن فرق البحث الجنائي استطاعت ضبط 16 سيارة قبل تهريبها إلى الخارج فيما تواصل الإدارة جهودها لاستعادة السيارات التي سرقتها العصابة بالأسلوب نفسه.

    وأوضح أن القضية بدأت حين وردت بلاغات عن اختفاء بعض السيارات المرهونة لبنوك ومملوكة لمكاتب تأجير، لافتاً إلى تشكيل فريق بحثي تمكن من تحديد أفراد العصابة وألقى القبض عليهم.

    وحول تفاصيل القضية قال مدير إدارة البحث الجنائي بالوكالة الرائد سعيد العيالي، إن فرق البحث الجنائي توصلت إلى معلومات موثوقة المصدر حول أشخاص عدة يحملون جنسية دولة عربية يتزعمهم شخص يدعى (م.م.ج) في سرقة السيارات وتهريبها إلى الخارج بموجب شهادات تسفير مزورة

    وأشار إلى أنه تم تشكيل فريق استطاع القبض على الرأس المدبر (م.م.ج) وبعد استصدار إذن من النيابة العامة تم تفتيش مقر سكنه في دبي حيث ضبط شقيقه المتهم الثاني (أ.م.ج)، وعثر فريق البحث الجنائي على ثلاثة مفاتيح وبسؤال المتهم الثاني عنها ادعى أنها تعود لسيارات قديمة غير موجودة ولكن فريق البحث توجه إلى المواقف السفلية في البناية وحددوا السيارات من خلال جهاز التحكم عن بعد «ريموت كنترول»، وتحفظوا عليها من خلال نقلها إلى الإدارة.

    ومن خلال التدقيق على السيارات تبين ان إحداها مملوكة لمكتب تأجير وكانت مؤجرة من قبل شخص يحمل جنسية آسيوية، فجلبه رجال البحث الجنائي إلى الإدارة وبسؤاله أقر أنه قام بتأجيرها بناءً على طلب من كفيله المدعو (أ.ن.ت) وهو زعيم سابق للعصابة نفسها لكن قبض عليه وسجن بتهمة سرقة سيارات وأوكل نشاطه الإجرامي إلى نائبه (م.م.ج).

    وأقر المتهم الأول (م.م.ج) بأنه يدون بيانات السيارات المسروقة والموجودة بحوزته بدقة ويرسلها عبر البريد الالكتروني الى شخص من جنسيته متخصص في عمليات التزوير وموجود خارج البلاد، ليزور شهادات تسفير ويرسلها مع أشخاص قادمين إلى الدولة حتى يتم استخدامها في عمليات تهريب السيارات المسروقة لاحقا.

    وعثرت فرق البحث الجنائي داخل إحدى السيارات المسروقة من طراز «نيسان صني» على أربع ملكيات لسيارات مختلفة و14 مفتاحاً وخمس شهادات تصدير تبين لاحقاً أنها مزورة وكلها تعود لسيارات تمت سرقتها من قبل العصابة، وتبين أن العصابة نفذت العديد من جرائم السرقات في إمارتي دبي والشارقة واستطاع فريق العمل المكلف بالمتابعة ضبط 16 سيارة، منها خمس سيارات تم التوصل اليها في أحد الموانئ البحرية وكانت في طريقها الى خارج الدولة.

    من جانبه، قال العميد خليل ابراهيم المنصوري، إن الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية عقدت اجتماعات مشتركة مع هيئة الطرق والمواصلات لإيجاد حلول حاسمة تحمي سيارات الإيجار وتحول دون تهريب المركبات المسروقة إلى الخارج باستخدام شهادات تسفير مزورة.

    وأضاف «يجب ألا نغفل مسؤولية بعض الضحايا عن سرقة سياراتهم من خلال تركها في حالة تشغيل أو ترك المفتاح بداخلها لسبب أو لآخر»، مبينا أن عدداً من مستأجري السيارات ذوي النشاط الإجرامي يقومون بنسخ مفتاح السيارة لسرقتها بعد إعادتها إلى مكتب التأجير، مناشداً المكاتب بعدم ترك سياراتها في أماكن مكشوفة وتأمينها جيدا في ظل استخدامها من جانب عدد كبير من الأشخاص.

    وأكد المنصوري أن شرطة دبي لن تتهاون مع أصحاب أو موظفي محال المفاتيح الذين لا يدققون جيداً في شخصية مرتاديهم الذين يطلبون نسخ المفاتيح، مشدداً على ضرورة الاطلاع على ملكية السيارة والتأكد من هوية صاحبها قبل نسخ مفتاح السيارة له.

    ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط¹طµط§ط¨ظ€ط© طھط³ط±ظ‚ ط³ظٹط§ط±ط§طھ ظ…ط¤ط¬ظ‘ط±ط© ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ

  2. #2
    M.H.S غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    21 سنة
    المشاركات
    491

    افتراضي

    ما كفهم السرقة بيهربونها للخارج ....

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    مب اول مره ولا اخر مره اعتقد و مساكين مكاتب التاجير

  4. #4
    الصورة الرمزية المشاغب2
    المشاغب2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    -
    المشاركات
    5,350

    افتراضي

    حسبي الله عليهم

    اتمنى ما يتم التساهل معهم

المواضيع المتشابهه

  1. سيارات صنعت في الإمارات شاركت بقوة
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-10-2010, 01:01 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14