على ضوء الحرب القائمه بين جوجل و شركة ابل في الهواتف الذكيه جوجل تعلن نظام جديد مخصوص لإجهزة التابلت

اتش تي سي تحضر التابلت الجديد بنظام قوقل كروم ومغاير عن الاندرويد!!



الحرب الجادة بدأت لمنافسة الايباد الرائع، حيث تستعد شركة اتش تي سي العملاقة بالاعلان عن التابلت الخاصة بها بنظام الكروم مفتوح المصدر، في اجازة الصيف لعام 2010. واذا صدقت التقارير فان اتش تي سي تعمل حاليا بجانب شركة قوقول وVerizon يعملون مع بعض لاطلاق ما يسمى تابلت كروم، ليتم طرحه للبيع في الاجازة الصيفية الحالية.

فرق العمل بالشركات المذكورة الثلاث، لديهم تعاون كبير، خصوصا ان اتش تي سي تتمتع بعلاقة وطيدة مع شركة قوقل وكما هو الحال مع شركة الاتصالات Verizon الامريكية اكبر شركة مزودة للواير لس في امريكا، والتي تبنت هاتف اتش تي سي درويد انكريدبل مؤخرا.

التابلت الجديد اتش تي سي كروم سيقدم بعض من المنافسة المطلوبة لجهاز الايباد من شركة ابل. صحيح الآن هناك تابلت dell steak ولكن في الحقيقة ليس في مستوى الايباد، لانه في الاساس هو هاتف اكثر من تابلت، بالاضافة الى هذا التابلت تستعد ايضا شركة سامسونغ لطرح جهاز بنفس النظام ايضا.

وطبقا لتقرير صادر من داون لود سكواد، فان التابلت سيحتوي على معالجين من نوع NVidia Tegra مع شاشة بقوة 1280x720 مدعومة باللمس المتعدد، و رام بسعة 2 جي بي، مع امكانية اضافة 32 جي بي كذاكرة خارجية، بالاضافة الى كاميرا امامية ، جي بي اس نظام الملاحة، واير لس ، بلوتوث وشبكة 3 جي.

واشار التقرير إلى انه يأمل ان يكون التابلت في مستوى سمعة شركتي اتش تي سي وقوقل، وما يشاع حاليا ان فان التابلت سيكون بنظام قوقل كروم ( المفتوح المصدر ) اكثر من نظام الاندرويد الموجود في الهواتف النقالة، اي انه لن يكون كما هو حال الايفون والايباد.
قوقل في المدونة الرسمية لها شرحت الفرق بين قوقل كروم والاندرويد، حيث اشارت الى انه مشروع جديد، ومختلف عن نظام الاندرويد. حيث ان الاندرويد تم اصداره ليكون لمختلف الاجهزة من شركات متعددة، بينما هذا التابلت سيكون صادرا بأسم قوقل.

ومن المتوقع ان يكون الجهاز ارخص من الايباد.


المصدر
http://www.pcworld.com/businesscente...html?tk=hp_pop




باجر بيطلع ستيف جوبز بيسفل فجوجل الين ما تنقع جبده و طبعا جوجل ما بترد عليه الين اللحظه الحاسمه مثل الحرب الي شنها من قبل على الاندرويد