>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي «ستيف» و«جروب زيرو» تنشران الفوضى


    شرطة دبي تضبط عصابتين احترف أفرادهما سباقات السرعة بالدراجات النارية ومضايقة النساء
    «ستيف» و«جروب زيرو» تنشران الفوضى



    ضبطت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي عصابتين من شباب مواطنين، يتلاعب أفرادهما في لوحات دراجاتهم البخارية بطريقة «تجعلهم يفلتون من الكاميرات حال تجاوزهم السرعة والإشارات الحمراء»، بالإضافة إلى تنظيم سباقات، والقيام «بممارسات فوضوية»، وغير أخلاقية في منطقة الممزر.

    وقال القائد العام لشرطة دبي بالإنابة، اللواء خميس مطر المزينة، لـ«الإمارات اليوم» إن «فريق التقصي والملاحقة بالإدارة العامة للمرور ضبط المتلاعبين من خلال تعقبهم قرابة شهر»، مبيناً أن «هذا الفريق حقق نتائج كبيرة منذ تشكيله في مايو ،2009 إذ استعاد نحو 724 ألفاً و259 مخالفة تهرّب مرتكبوها من سدادها، سواء بالتلاعب في اللوحات، أو مراوغة رجال الشرطة».

    وتفصيلاً، قال مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة، المقدم سيف مهير المزروعي، إن «الواقعة بدأت حين تلقت الإدارة معلومات حول قيام عصابتين من شباب مواطنين بإثارة الفوضى في منطقة الممزر، بتنظيم منافسات بينهما، تتضمن سباقات سرعة وحركات بهلوانية»، لافتاً إلى أن «أفراد العصابتين دأبوا على اصطحاب جمهور كبير معهم لمشاهدة تلك الممارسات الفوضوية».

    وأضاف المزروعي لـ«الإمارات اليوم» أن «هؤلاء الشباب كانوا يضعون عيوناً لهم على الطريق، لتحذيرهم في حالة قدوم دوريات الشرطة، ويهربون بسرعة كبيرة من المكان، متوجهين إلى إمارة الشارقة القريبة من الممزر، ومنها إلى مساكنهم في إمارات أخرى»، لافتاً إلى أنهم «لم يكتفوا بتنظيم السباقات والاستعراضات البهلوانية، بل امتدت تجاوزاتهم إلى إزعاج مرتادي المنطقة، خصوصاً من النساء، إذ كانوا يحاصرون السيارة التي تقودها امرأة ويعاكسونها».

    وأوضح أن «العصـابتين حملتا اسمي شهرة على غرار أفلام السينما، فعرفت الأولى باسم (عصابة ستيف)، والأخرى باسم (جروب زيرو)»، مشيراً إلى أنهما استخدما أسلوباً مبتكراً في التلاعب بلوحات الدراجات، إذ ثبّتوها بمفاصل متحركة تمكنهم من رفع اللوحة عند المرور على الرادار أو تجاوز الإشارة الحمراء».

    وأشار إلى أن «فريق التقصي في الإدارة العامة للمرور تعامل معهم بطريقتهم، إذ جنّد مصادر تحظى بثقة الفريقين وتحضر منافساتهما، واستطاع الحصول على معلومات تفصيلية حول عدد من أفراد العصابتين، تتضمن أسماءهم وأماكن عملهم وعناوين منازلهم، وتبين أنهم يتفقون في ما بينهم على تبادل المنطقة».

    وقال المزروعي إن «عناصر الشرطة تمكّنت من ملاحقة الفريقين في فترة تزيد على شهر، وصورتهما الدوريات المدنية التابعة للإدارة، وتعرفت إلى الدراجات، وحددت جميع الأفراد المشاركين، وحددت ساعة الصفر لمحاصرة العناصر الفوضوية».

    وأضاف أن «الدوريات المدنية أغلقت الاتجاه المؤدي إلى إمارة الشارقة بمنطقة (المنزال) في الممزر، وهي أقرب نقطة إلى الشارقة، وانتظرت قدوم عدد كبير من أفراد العصابتين، فضبطتهم وصادرت دراجاتهم بشكل نهائي، تمهيداً لبيعها في مزاد علني». وأشار إلى أن «عدداً من الدراجات التي تم ضبطها لم تكن مسجلة، فيما تم التلاعب بلوحات عدد آخر»، لافتاً إلى أن «قيمة بعضها تزيد على 100 ألف درهم بعد تزويدها بأجهزة ومعدات تزيد من سرعتها للمشاركة في السباقات.»

    إلى ذلك قال القائد العام لشرطة دبي بالإنابة، اللواء خميس مطر المزينة، إن «فريق التقصي في الإدارة العامة للمرور أوقف كثيراً من هذه التلاعبات، واستعاد قرابة 375 ألفاً و911 مخالفة العام الجاري، تهرّب أصحابها من سدادها ليصل إجمالي المخالفات التي استعادها الفريق منذ تشكيله في مايو الماضي إلى نحو 724 ألفاً و259 مخالفة».

    وأضاف المزينة أن فريق التقصي الذي يترأسه مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء محمد سيف الزفين، «تمكن من القضاء إلى حد كبير على ظاهرة التلاعب بلوحات المركبات، وأحال عدداً من المتلاعبين إلى مراكز الشرطة»، موضحاً أن «التلاعب له أشكال مختلفة، مثل دق مسمار في رقم صفر لتحويله إلى ثمانية، أو إخفاء رقم من اللوحة».

    شاهد لقطات فيديو عن اعتقال أفراد العصابتين

    ط§ظ„ط¥ظ…ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ظٹظˆظ… - «ط³طھظٹظپ» ظˆ«ط¬ط±ظˆط¨ ط²ظٹط±ظˆ» طھظ†ط´ط±ط§ظ† ط§ظ„ظپظˆط¶ظ‰

  2. #2
    الصورة الرمزية بو علي
    بو علي غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    10,418

    افتراضي

    تحيه كبيره لشرطة دبي

    والله يستاهلون الهروم

    انا عاد اكره ما عندي فها الدنيا الدراجات

  3. #3
    Soud alshaiba غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    636

    افتراضي

    ســوها عصابه و ما ادري شو مع انها ما ترقى لمستوى العصابه انا اشوف

    و كاتبين يتلاعبون بالارقام هم كل اللي يسونه يرفعون الرقم عسب ما يبين

    ع العموم غلطو و يستاهلون التأديب

    بس ترا اهم شي الحين يدفعون المخالفات هههههههه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14