>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي شطب المركبات غير المرخّصة منذ عامين


    أكثر من 123 ألف سيارة معرّضة للإجراء في دبي
    شطب المركبات غير المرخّصة منذ عامين


    قرّرت هيئة الطرق والمواصلات في دبي شطب المركبات التي انتهى ترخيصها لمدة تجاوزت العامين، عن طرقات الإمارة، على أن يبدأ تنفيذ ذلك في أكتوبر المقبل، في إجراء يستهدف «الحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق وتفادي الحوادث الناتجة عن المركبات غير المرخصة التي غالباً ما يمتنع ملاكها عن تسجيلها أو ترخيصها لعدم مطابقتها شروط السلامة والأمان»، وفقاً للهيئة.

    وبلغ عدد المركبات المنتهي ترخيصها حتى نهاية مارس الماضي 123 ألفاً و379 مركبة من إجمالي مجموع المركبات المسجلة في دبي البالغ مليوناً و23 ألفاً و964 مركبة.

    وأفاد المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، أحمد هاشم بهروزيان، في بيان صحافي، بأن القرار «يستهدف أصحاب المركبات غير الملتزمين بتجديد ملكية المركبة المنتهية لمدة تتجاوز العامين» ممّن اعتبرهم «غير مدركين أهمية تجديد ملكية المركبة».

    وأوضح أن «قيادة مركبة غير مرخصة يعرّض حياة السائق ومستخدمي الطريق للخطر، من خلال ارتكاب الحوادث والإخلال بالأمن والسلامة المرورية، خصوصاً أن معظم المركبات غير المرخصة لا يُجرى لها فحص للتأكد من توافر شروط السلامة فيها».

    وأضاف أن «عدم إخضاع المركبة المستهلكة لفحص فني شامل، مدة عامين، يحوّلها إلى وسيلة تنقّل غير آمنة، لما تشكله من خطر على السائق، ومن تقلّهم من ركاب أو بضاعة أو أمتعة، كما أنها تشكل خطراً دائماً على مستخدمي الطريق».

    وأوضح أن «مؤسسة الترخيص تقدم خدمات تجديد ملكية السيارة إلكترونياً، لتقليل الوقت والجهد اللذين يبذلهما العميل أثناء وجوده في مراكز الترخيص، لتشجيع السائقين على الالتزام بترخيص وتسجيل مركباتهم في مواعيدها، من خلال اتباع خمس خطوات رئيسة، تبدأ باستحداث ملف شخصي عبر موقع الهيئة وفحص السيارة في المراكز المعتمدة للفحص في حال المركبات التي يتجاوز عمرها ثلاث سنوات، إضافة إلى تأمين المركبة وتسجيل تفاصيل التأمين في الملف الشخصي في الموقع، على أن يسدد رسوم التجديد والغرامات إن وجدت إلكترونياً، ويمكن للعميل تسلّم الملكية الجديدة بعد أربعة أيام في الموقع الذي يحدده بعد تسلّمه رسالة نصية من الهيئة».

    يشار إلى أن «الهيئة» ربطت أكثر من 44 شركة تأمين بالنظام المروري، إذ تتوافر بيانات وثيقة التأمين والمركبة إلكترونياً، كما أبرمت اتفاقات لاعتماد خمس شركات للتأمين على السيارات، ويسمح للعميل بتجديد تأمين مركبته لدى «الوكيل الموثوق»، وسيكون بإمكانه تجديد تسجيل المركبة لدى الهيئة من خلال تقديم طلب لشركة التأمين في الوقت نفسه، وتالياً لن يحتاج إلى زيارة مراكز تسجيل المركبات التابعة لمؤسسة الترخيص.

    وتتيح الهيئة تقسيط غرامات المخالفات المتراكمة على المركبة، الأمر الذي تعوّل عليه في الحد من ظاهرة التهرّب من تجديد المركبات المنتهية الترخيص، إذ تسمح بتقسيط مبالغ المخالفات المتراكمة على مدار العام، على أربع دفعات متساوية القيمة، في حين يتعين على المخالف دفع 25٪ نقداً من إجمالي مبالغ المخالفات المتراكمة عليه عند الموافقة على طلب التقسيط.

    الإمارات اليوم - شطب المركبات غير المرخّصة منذ عامين

  2. #2
    أبو محمد غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    5,398

    افتراضي

    شي ممتاز والله ، تخيل ان تخلو الطرق من 123,000 سيارة اضافية

  3. #3
    الصورة الرمزية بو علي
    بو علي غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    10,418

    افتراضي

    عاد نباهم يزخونهم مب بس قرار يزخون الف سياره و الباقي يتم فالشارع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    قرر سليم وايد سياير مرخصه و مفروره فشوارع

    بنشوف كيف بيكون التنفيذ

  5. #5
    الصورة الرمزية corvette lover
    corvette lover غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    الدولة
    -20
    المشاركات
    125

    افتراضي

    عندنا في عمان و خاصة في الشرقية شي ناس من 5 سنوات ما مسيين تامين لسياراتهم......!!

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14