معرض الشارقة الدولي للسيارات الشهر القادم يشهد الظهور الأول لعدد من طرازات 2011

يشهد المعرض الذي يقام على مدى 5 ايام اول ظهور عام للطراز الجديد من سيارة فولكس واجن “توريج” المعدلة كليا، وموديلات 2011 لسيارة مرسيدس من الفئة آر إلى جانب الكثير من الطرازات الجديدة التي تعتزم شركات صناعة السيارات طرحها في أسواق المنطقة.
وقال سعادة سيف المدفع، مدير عام مركز اكسبو الشارقة، ان تواجد مختلف الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات في معرض الشارقة الدولي للسيارات واختياره لاطلاق احدث موديلاتها من السيارات يعد دلالة واضحة على النمو الكبير الذي يشهده المعرض والمكانة الكبيرة التي وصل اليها في المنطقة.
وستعرض مرسيدس خلال المعرض النسخة الجديدة من سيارتيها “غراند اديشن” و”ميباك” من الفئة إم إلى جانب النسخة الجديدة من سيارتها (إس إل إس ايه إم جي) ذات القوه والمعايير المتقدمة في ظهورها الأول محليا.
وقال وسيم دربي، مدير التسويق في مشاريع قرقاش، الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس في دبي والإمارات الشمالية: “سنقوم بعرض موديلات 2011 لسيارات (إس إل إس ايه إم جي) والفئة آر إلى جانب الموديلات الاخرى خلال المعرض الذي يتميز بأهميته بالنسبة لنا كمنصة مثالية لعرض أحدث موديلاتنا من مختلف الفئات واطلاع زوار المعرض عليها”.
واكد عدد من الوكالات الرئيسية للسيارات في الامارات العربية المتحدة، بما فيها المركز الميكانيكي للخليج العربي ايه جي إم سي” والشركة العربية للسيارات والنابودة للسيارات، مشاركتها في معرض هذا العام. وحجزت العربية للسيارات، الموزع الحصري لسيارات نيسان وانفينيتي في دبي والامارات الشمالية، اكبر مساحة عرض في المعرض بلغت 1,100 متر مربع لعرض مجموعة من احدث سيارات نيسان بما فيها النسخة الجديدة لسيارة “زد 370″ المعدلة كليا إلى جانب النسخة الجديدة من سيارتي انفينيتي “كيو إكس” و “إم” في أول ظهورعام لهما.
وستقوم شركة “ايه جي إم سي”، الوكيل الحصري لسيارت بي إم دبليو ورولز- رويس في دبي والإمارات الشمالية، بعرض موديلات 2011 لمختلف فئات سيارات بي إم دبليو ورولز- رويس خلال المعرض اضافة إلى عدد من الموديلات الفريدة لسيارات الميني.
من جانبها ستقوم فولكسواجن ووكيلها الرسمي شركة النابودة للسيارات بعرض مجموعتها الكاملة من سيارات فولكسواجن خلال المعرض. وقال ثييري سايس، مدير عام فولكسواجن في شركة النابودة للسيارات: “كما اعلنا فإن النسخة الجديدة من سيارة فولكسواجن طوارق الجديدة سوف تطلق في نهاية شهر سبتمبر المقبل وبالتالي سيكون معرض الشارقة الدولي للسيارات في اكتوبر موعدا مثاليا بالنسبة لنا لعرض هذه السيارة واطلاع زوار المعرض عليها ليكونوا من ضمن الاوائل الذين يطلعون على هذه السيارة في ظهورها الاول”.
واضاف سايس: “تعتبر الشارقة والامارات العربية المتحدة من اهم الاسواق الرئيسية بالنسبة لنا ولذلك نحن نقوم حاليا باعداد المراحل النهائية لبناء مرافق عرض وخدمات خاصة بعلاماتنا الثلاث في تلك المناطق في سياق التأكيد على التزامنا بهذه الاسواق”.
وتضم قائمة شركات السيارات الاخرى التي اكدت مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للسيارات كل من ليبرتي للسيارات (وكلاء سيارات جنرال موترز وشفروليه وكاديلاك وهامر واوبل) وشركة الحبتور
للسيارات (وكلاء سيارات ميتسوبيشي وبينتلي واستون ماراتن).
ويعد معرض الشارقة الدولي للسيارات الذي ينعقد مرة كل عامين، احد ابرز المعارض الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لمحبي السيارات حيث يوفر مجموعة كبيرة من شركات صناعة السيارات من مختلف مناطق العالم تقوم بعرض احدث موديلاتها من السيارات. ويستقطب المعرض المهتمين من محبي السيارات من مختلف الفئات والأعمار من الامارات العربية المتحدة وحسب وبقية دول المنطقة للاستمتاع بمختلف انشطته وفعالياته المتنوعة التي تلبي رغبات الكبار والصغار.
ويقام بموازاة المعرض وللمرة الاولى معرض الشرق الأوسط لتعديل السيارات 2010 بمشاركة عدد من الشركات المحلية المتخصصة في تعديل وإحداث مواصفات خاصة بالسيارات والمعدات الخاصة بها.
ويحظى معرض الشارقة الدولي للسيارات، الذي يقام على مساحة 58 ألف متر مربع من القاعات المغطاة والمكشوفة، بدعم رئيسي من غرفة تجارة وصناعة الشارقة واتحاد الامارات لرياضة السيارات. ويطلق المعرض عدد من المبادرات التوعوية للزوار حول أمور السياقة السليمة والآمنة ضمن فعاليات الحدث الرئيسية لهذا العام بمشاركة عدد من مدربي السياقة الذين سيقومون بالقاء ارشاداتهم للزوار في منطقة مخصصة لهذا الغرض.