>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي «كوليوس» و«توينغو» صديقان للبيئة ومقتصدان في استهلاك الوقود


    رينو الفرنسية تواجه تحديات العصرنة بطرازين جديدين

    بصمات «المنقذ»، كارلوس غصن، لا تخفى بالنسبة لاي مراقب لتطور شركة رينو الفرنسية، التي يرأسها الى جانب شركة نيسان اليابانية.
    بالنسبة الى كارلوس غصن، مستقبل المحركات الهجين والمحركات العاملة بخلايا الوقود أو الطاقة الكهربائية وعلبة التروس الدائمة التفاوت، هو مستقبل رينو بقدر ما هو مستقبل نيسان.

    وبالنسبة لكارلوس غصن، فإن الاحوال الاقتصادية المتحسنة والخفض المحقق في معدلات ثاني أوكسيد الكربون المنبعث من عوادم سيارتي رينو ونيسان، يضع سيارة رينو بين السيارات الاوروبية الثلاث الاولى على هذين الصعيدين.

    عام 2005 كانت سيارة واحدة من اصل 5 سيارات من انتاج رينو تنفث ما دون الـ 120غ كلم من ثاني اوكسيد الكربون، وبحلول عام 2008 ثلاث سيارات من اصل خمسة.

    الا ان الشركة تخطط ايضا لخفض معدل استهلاك الوقود والمحافظة، في نفس الوقت، على اداء السيارة، ان لم يكن تطويره، كذلك خفض كلفة الانتاج.

    ويحرص غصن على التذكير انه في عام 2003 كان بامكان سائق سيارة رينو 19 ـ 1.9 DT بمحرك ديزل يولد قوة 93 حصانا، أن يقطع المسافة بين باريس ومدينة مونبيلييه، أي ما يساوي الـ 750 كيلومترا، بخزان وقود مليء بالكامل ينفث 172 غ كلم من ثاني اوكسيد الكربون، لقد اصبح بامكان سائق طراز «ميغان 1.9 dTi» بمحرك يولد قوة 100 حصان، ان يواصل سيره، بنفس خزان الوقود، الى موناكو. واليوم اصبح بامكان سائق «ميغان 105 dCi» ان يكمل سيره بنفس خزان الوقود، الى مدينة البندقية الايطالية وانبعاثات عوادم سيارته من ثاني اوكسيد الكربون تقل عن 120 غ كلم.

    وبالفعل، تعمل رينو على تطوير المحركات التقليدية للحصول على أقصى اداء ممكن منها، كما تعمل على تحسين وضع المحركات العاملة بالديزل وعلى متابعة تطوير الوقود الاحيائي الذي سيؤدي تعميم استعماله الى خفض ملموس في انبعاث الغازات المضرة بالبيئة، خصوصا ثاني اوكسيد الكربون، قد يصل الى نسبة السبعين في المائة عن مستواه الحالي.

    وتقول رينو انها ملتزمة اليوم «بحملة انتاجية» تنوي تحقيقها بحلول عام 2009 وتقضي بطرح طرازات جديدة بوتيرة غير مسبوقة، أي 26 موديلا جديدا معدة لان تشكل مجموع سلسلة طرازاتها.

    وطرازها الجديد، «كوليوس»، الذي كشفت عنه في معرض باريس للسيارات سيارة رياضية الطابع تعمل بالدفع الرباعي، تم تصميمها بالتنسيق بين فريق مهندسي رينو في اوروبا وفريق مهندسي رينو، سامسونغ في كوريا الجنوبية، وهي مزودة بمحرك ديزل توربيني وكل التقنيات الضرورية، وتتميز برحابة مقصورتها.

    أما طراز توينغو فهو يمثل، الى نسبة 90 في المائة على الاقل، رؤية شركة رينو للنسخة المقرر انتاجها من هذا الطراز في اواسط عام 2007، وهي ايضا شبابية الطابع ومتينة ومزودة بجيل جديد من محرك TCE100، وهو محرك بشحن توربو يولد قوة 100 حصان سعته 1.2 لتر يتميز باستهلاكه المقتصد للوقود وبمستوى متدنٍ لانبعاثات العوادم من غاز ثاني اوكسيد الكربون.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    السعودية جدة غير
    المشاركات
    1,098

    افتراضي

    مشكور على الأخبار

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اصبحت رينو منتشرة بشكل كبير بالعالم

    سياسة غصن رتبت كل شي.

    مشكور

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14