طلق أولها بنظام «أندرويد» الشهر المقبل
«إتـش تي سي» تطرح هواتف ذكية «اقتصادية»



قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة «إتش تي سي» لصناعة الهواتف النقالة، محمد قيس الزريبي، إن «الشركة تعتزم التوسع في طرح هواتف ذكية بأسعار اقتصادية في الدولة والمنطقة قريبا»، لافتاً إلى أنه «سيتم طرح أول جهاز اقتصادي بنظام تشغيل (أندرويد) في الدولة، خلال الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، وسيحمل اسم (وايلد فير)».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة أمس، لإعلان تفاصيل إطلاق سلسلة هواتـف ذكيـة جديدة في المنطقة، أن «الهاتف (وايلد فير) سيحمل جميع خصائص الهواتف الذكية المتطورة، من حيث نظام التشغيل والتطبيقات والواجهات المستخدمة، وسيكون حجمه صغيراً نسبياً وسعره منخفضاً مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى، وسيتم الاعلان عن السعر عند اطلاق الجهاز».

وأشار إلى أن «الشركة تخطط لزيادة تنافسية منتجاتها محلياً، عبر التركيز على طرح سلسلة من التطبيقات والخدمات التي تلائم المستهلكين على اختلاف فئاتهم»، لافتاً إلى أنه «من المتوقع أن تبلغ حصة (إتش تي سي) السوقية في المنطقة من الهواتف الذكية نحو 5٪، مع استهداف بلوغ نسبة 10٪، من خلال طرح موديلات جديدة العام المقبل».

خدمة جديدة

وأضاف الزريبي أن «الشركة ستطرح خدمة أمنية جديدة لمكافحة سرقة الهواتف أو فقدانها، ضمن هاتفيها الجديدين اللذين سيطرحان في أكتوبر أيضاً، (ديزاير اتش دي) و(ديزاير زد)، وهي خدمة (إتش. تي. سي. سينس دوت كوم) الجديدة، إذ سيجري إطلاق موقع إلكتروني الشهر المقبل، يمكّن المستخدمين من إدارة هاتفهم النقال بسهولة، سواء من خلال الهاتف نفسه أو عبر جهاز كمبيوتر، إذ يمكن للمستخدمين تحديد موقع الهاتف المفقود من خلال جعل الهاتف يرن بصوت عالٍ، أو تحديد موقعه على الخريطة، كما يمكن قفل الهاتف عن بعد، وتحويل المكالمات والرسائل إلى هاتف آخر، وكذا إرسال رسالة إلى الهاتف المفقود أو المسروق، للتنسيق حول كيفية استعادته، ويمكن أيضاً مسح جميع البيانات الشخصية في الهاتف عن بعد واستعادتها لاحقاً عبر نسخ احتياطية منها تم تخزينها مسبقاً، أو الوصول إلى أرشيف المحتوى النقال، مثل جهات الاتصال والرسائل النصية وتاريخ المكالمات، من خلال متصفح جهاز الكمبيوتر».

باقات بديلة

من جانبه، قال المدير التقني في شركة «إتش تي سي»، رائف الفواعير، إن «الشركة تعد حالياً اتفاقاً وصل إلى مراحل متقدمة مع مشغلي الاتصالات في الدولة (اتصالات) و(دو)، سيتم إعلان تفاصيله قريبا، يتضمن إطلاق هواتف معززة بخدمات حديثة تعمل في إطار الباقات البديلة المقدمة عوضاً عن خدمات هواتف (بلاك بيري)، الذي أقرت هيئة تنظيم الاتصالات تعليق خدماته في 11 أكتوبر المقبل».

وأشار إلى أن «الشركة ستنتهج ضمن سياستها في خفض أسعار الهواتف الذكية سياسة تقليل كلفة التصنيع، عبر استخدام خامات أقل سعراً، وخفض سعة الجهاز وذاكرته، لكن من دون المساس بالجودة»، لافتاً إلى أن «الهواتف الذكية الاقتصادية تحقق أعلى المبيعات، مقارنة بالهواتف الأخرى عالمياً، وهو ما يجعل من المتوقع نمو حصتنا السوقية محليا».

وحول مشكلة محدودية الانتشار التي تواجهها منتجات «إتش تي سي» في المنطقة، قال الفواعير، إنه كانت لدى الشركة مشكلات تتعلق بالتعريف بالمنتج تسببت في إبقاء حصتها السوقية محدودة، لكن الآن ومن خلال البدائل الاقتصادية، فإننا نسعى إلى تفادي تلك المعوقات».

الإمارات اليوم - إتـش تي سي تطرح هواتف ذكية اقتصادية