>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    PILOT غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    453

    Lightbulb سعوديون يحترفون هواية تعديل السيارات وتحويلها إلى «تحف» مميزة


    سعوديون يحترفون هواية تعديل السيارات وتحويلها إلى «تحف» مميزة

    يقولون إنهم يقومون بذلك ابتكارا وهواية.. لا من أجل التفاخر



    يتجه عدد من الشباب السعوديين بمختلف أعمارهم إلى تعديل سياراتهم، وتحويلها إلى تحف فنية مبتكرة حتى أصبحت الهواية الأولى لدى البعض، بوضع لمساتهم الخاصة على السيارة لتخرج في النهاية مرتدية حلة جديدة.
    وعلى الرغم من متاعب هذه الهواية، فإن البعض يتطلع إلى أن يصبح مشهورا فيها ومستشارا في طرح أفكار وتصميمات مباعة لكثير من أبناء جيلهم.




    وتعتبر التعديلات التي تتعلق بالشكل الخارجي، أكثر التعديلات طلبا، تليها المحركات بقوتها، ثم الشكل الداخلي من خلال الاهتمام بتلبيس المقاعد وباختيار الألوان التي تتناسق مع لون السيارة.

    ونفى عدد من الشباب ممن يملكون سيارات معدلة أن يكون هدف تعديلهم للسيارات هو التفاخر بين أقرانهم، مرجعين ذلك إلى حبهم لابتكار تصميمات في سياراتهم الخاصة كما يفعل غيرهم في تصميم منازلهم وحدائقهم وملابسهم وجوالاتهم.. فلماذا لا يفعلون ذلك في السيارات، رغم أنها لا تقل أهمية عن المنزل والحديقة، وأصبحت جزءا من حياتهم؟


    يقول محمد الغامدي: «دخلت في عالم التصميم عبر تصفح الإنترنت قبل 5 سنوات، وبخاصة عند اليابانيين، من خلال ابتكار تصاميم عصرية وألوان مبتكرة على سياراتهم، وخصوصا السيارات الكلاسيكية من الموديلات القديمة. بعدها بدأت بتعديل سيارتي سنة بعد سنة حتى أصبحت مستشارا لكثير من الشباب الذين جمعتهم هذه الهواية عبر (الفيس بوك)، وهو ما يجعلني أفكر في تحويل هذه الهواية إلى تجارة». وأضاف الغامدي: «يهمني بالدرجة الأولى أن تصاحب هذه الهواية توعية في السوق السعودية بأن تعديل السيارات هو فن يمارس في الكثير من بلدان العالم، وتقام مسابقات عالمية في هذا المجال وكثير من السعوديين، شبانا وفتيات، يرغبون في دخول هذه المسابقات لرفع علم بلادهم في المحافل الدولية بعد أن تميزوا في ابتكار أشكال وألوان في المحافل الوطنية كاليوم الوطني ويوم البيعة».

    وأوضح خالد آل سعيد أنه قام بتعديل سيارته الـ«كامري» القديمة إلى سيارة معدلة بالكامل، وهو ما نال استحسان كل من شاهدها لأن التصميم، على حد قوله، «كان تصميما عصريا ويحمل الطابع السعودي من خلال وضع العلم الوطني والرمال، ليرمز للصحراء في الجزيرة العربية». وبين آل سعيد أن «التكلفة المادية لسياراته فاقت الـ70 ألف ريال، وهو ما يعادل شراء سيارة جديدة» ولكنه راض كل الرضا عن هذا الاختيار لأنه يمتلك سيارة خاصة من ابتكاره.

    وقد شارك مؤخرا نحو 5 آلاف شاب، وأكثر من 100 سيارة في معرض «وارات»، وقطع غيار أكبر تجمع شبابي للسيارات المعدلة، ضمن فعاليات مهرجان جدة لصيف العام المقبل، بهدف تلبية احتياجات الشباب في الفترة الصيفية، والاستفادة من إمكاناتهم في عرض ما لديهم من أفكار تصميمية، واستثمار ورش العمل الحية، وهي أول مرة تتم فيها إقامة ورش عمل في أرض الفعالية نفسها.

    وأوضح أحمد سلامة، مدير أسواق «نماء» التجارية التي احتضنت الفعالية، أن الهدف من إقامة ورش عمل حية هو نقل الشباب من العالم الافتراضي على مستوى الإنترنت والرسم، إلى الواقع الميداني، ضمن مسابقات لأفضل تصميم، وتبادل للأفكار بحضور المهتمين من القطاعات الشبابية. وأشار سلامة، إلى وجود خطة استراتيجية، لتحويل مفهوم التعديل في السيارات، إلى معنى احترافي، وقيمة مضافة لأوقات الشباب ورفع مستوى دخلهم المادي عن طريق الدخول في شراكات مع أصحاب المعارض، في تحقيق أفكار أصحاب المركبات مهما بدت تلك الأفكار مستحيلة التنفيذ.

    وأكد مسؤولية قطاع الأعمال في السيارات وخدمات ما بعد البيع، في تبني مواهب الشباب وإبداعاتهم، وإتاحة الفرص لهم لإظهار ما لديهم من إمكانات، في مثل هذه الفعاليات التي تعتبر فرصة مناسبة لاكتشاف المواهب ودعمها.

    من جهتها ذكرت إيمان آل حمود، المسؤولة عن تنظيم إحدى فعاليات السيارات المعدلة، أن ورش العمل التي ركزت على تثقيف قادة المركبات من مختلف الشرائح بإمكانية إحداث تغييرات جذرية في مركباتهم بما يتناسب وشخصية قائد المركبة ويلبي احتياجاته.

    وشددت آل حمود على تغيير الصورة النمطية حول تعديل السيارات وأنها ترتبط بشرائح عمرية معينة، مشيرة إلى التطور الكبير في هذا المجال، والقدرات الإبداعية والتنافسية للشباب السعودي.

  2. #2
    الصورة الرمزية Call of Duty
    Call of Duty غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,103

    افتراضي

    مادري ليش اكرهه هالنوع من التعديل واعتبره بشع ..


    والناس اذواق

  3. #3
    الصورة الرمزية E_TYPE
    E_TYPE غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    24
    المشاركات
    800

    افتراضي

    ^^^
    ولا انا مايعجبني التعديل الخفيف هو الي يعجبني .. ..
    وتسلم أخي على طرح الموضوع

  4. #4
    الصورة الرمزية craezy car
    craezy car غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    20
    المشاركات
    259

    افتراضي

    طبعا مثل ماقالو الشباب كل واحد يعبر عن رأيه ووجهة نظره
    انا عن نفسي احب التعديل الخفيف مثل جنط سستم لمسات استكرات على خفيف
    تنزيل خفيف كذا يعني بس مو اغير شكل السياره ولا اضيف اضافات تشيين السياره
    لان الشي اذا زاد شان وحلات الشي ذوق
    يسلمو على طرح الموضوع الجميل وانا ملاحظ هالتعديل في جده بكثره

  5. #5
    سراب الحياة غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    3

    افتراضي

    الشباب بحاجة لفك طاقاتهم المكبوته

    والتعديل وسيله للترفيه عن انفسهم

    ياليت الاهتمام فيهم على شكل مسابقات او مثيلاتها في الدول الاوربيه

المواضيع المتشابهه

  1. «العروض الرمضانية» تنعش مبـيعات السيارات
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 09:13 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14