>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي «آي فون 5» يهدد عرش شركات الاتصالات


    يسمح بالاستغناء عن خدماتها تماماً
    «آي فون 5» يهدد عرش شركات الاتصالات




    كثيراً ما تكون الاختراعات الصغيرة ذات تأثير هائل لا تحدّه حدود. وتتهيأ الآن شركة “آبل” لإطلاق واحد من أخطر الاختراعات وأكثرها خطراً على شركات تزويد خدمات الاتصالات. وتواجه الآن هذه الشركات تهديداً من شأنه أن يقضي على مكاسبها تماماً ويتمثّل في بطاقة الاشتراك والتشغيل SIM card غير العادية الخاصة بالجيل الرابع من الجهاز الناجح “آي فون” والذي ينتظر ظهوره في الأسواق منتصف العام المقبل تحت اسم “آي فون 5”. ومن المعلوم أن هذه البطاقة هي وسيط الاتصال والاشتراك في خدمات الشركة المزوّدة بالخدمات، كما تلعب دور بطاقة للتعريف بهوية المشترك بهذه الخدمات لدى الشركة المعنيّة.

    من المنتظر أن تضيف شركة “آبل” بطاقة “سيم” خاصة بالجهاز “آي فون 5” تسمح لمستخدمه بالاشتراك بخدمات أي شركة اتصالات عالمية مباشرة؛ كما يمكن للمشترك أن يتحوّل من خدمات شركة معيّنة إلى أخرى متى أراد ذلك. وقال خبراء إن الشركات المتخصصة بتقديم خدمات الاتصالات لا تملك أن تفعل شيئاً حيال هذا الاختراع الجديد، كما أنه بحدّ ذاته لا يتعارض مع القوانين العالمية لتقديم خدمات الاتصالات.

    وبالنسبة للشركات التي تحتكر تقديم خدمات الاتصالات، تكتسي بطاقة الاشتراك والتشغيل “سيم” أهمية كبيرة لأنها تمثّل وسيلة الارتباط الوحيدة بينها وبين المستهلك لخدماتها؛ وعن طريقها يتم تحصيل العوائد والرسوم. ولهذه الأسباب، جاءت أخبار البطاقة الذكية التي ينتظر أن تضيفها “آبل” للهاتف “آي فون 5” كالصاعقة على رؤوس مزودي خدمات اتصالات الهاتف المحمول في العالم أجمع. وتناولت معظم الصحف العالمية الصادرة أمس هذا الموضوع بالكثير من الاهتمام وأفردت له بعضها مساحات واسعة.


    وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” في تقرير بقلم هيستير بلامريدج إن “آبل” ستكون المستفيد الأكبر من اختراعها هذا لأنها تستأثر بعلاقات وطيدة مع عشرات الملايين من مستهلكي خدمات الهاتف المحمول من خلال مخازنها الافتراضية لبيع هذه الخدمات مثل مخزن “آي تيونز” لتحميل القطع الموسيقية وأغاني الفيديو كليب؛ وتمتلك أيضاً قائمة بأكثر من 150 ألف تطبيق من التي يمكن تحميلها على الهاتف الذكي “آي فون”؛ وهي بهذا تسحب البساط من تحت أقدام شركات التزويد بالخدمات الاتصالية المتنقلة.
    وقالت تقارير إن في وسع الشركات المحلية لتشغيل خدمات الموبايل أن تقاوم هذا الهجوم الشرس للبطاقة التي يحملها “آي فون 5” عن طريق وضع معايير وضوابط جديدة تهدف إلى مراقبة وتنظيم استخدام بطاقات “سيم”. كما يمكن لمشغّلي الخدمات استغلال قدراتهم الخاصة على مراقبة الشبكات المحلية بحيث تقوم بالتشويش على مستخدمي الشبكات العالمية وبما يصيب مستعمليها بالصداع؛ وربما يصل الأمر ببعض هذه الشركات إلى إدراج أرقام مشتري الهاتف “آي فون 5” في القائمة السوداء.

    وعلى المدى القصير، يمكن أن تمثل بطاقات الاشتراك “سيم” الجديدة فرصة لمشغلي الشبكات لأنها تزيد عدد الأجهزة الداخلة على شبكاتهم، ومن أشهر هذه الأجهزة متصفحات الكتب الإلكترونية وأجهزة تشغيل “إم بي3” وحتى الكاميرات الرقمية. ولكن، على المدى البعيد، ستكون الأبواب مشرعة أمام منافسة حادة من نوع جديد ستقوم بين مشغلي الخدمات الاتصالية، وسوف تؤدي من دون شك إلى تراجع كبير في عوائدها وأرباحها.

    والخلاصة أن شركات التزويد بخدمات الاتصالات سوف تواجه عدواً صغير الحجم ولكنه شديد البأس مع ظهور بطاقات تشغيل الجيل الرابع من الهاتف الذكي “آي فون 5”.


    «آي فون 5» يهدد عرش شركات الاتصالات - جريدة الاتحاد

  2. #2
    كيف غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UK-Cardiff
    المشاركات
    1,891

    افتراضي

    مبين الي كتب الموضوع مب فاهم ولا شي بالتقنيه ولا اساسيات الاتصالات يعني اشلون بيشبك التلفون اساسا عشان يتصل ؟ مع الشبكات المحليه اذا مب مركب سيم كارد يشتغل معاه ما راح يشتغل
    والله هالمشكله لما ناس مب فاهمه يعطونهم صلاحيه يكتبون بالجرايد

  3. #3
    الصورة الرمزية ®Mr_Friday
    ®Mr_Friday غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    30
    المشاركات
    2,899

    افتراضي

    الكلام ليس له اي صله بالاساس..... صج شكله الي كاتب الموضوع ما يفهم في الايفون ..... ماله خص

  4. #4
    الصورة الرمزية o456456
    o456456 غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    189

    افتراضي

    ابغي اوضح الفكرة بالنسبة لإيفون فايف
    الفكرة قديمة نوع ما بس فيها تجديد مختلف! كيف؟
    نفس فكرة القناص الجديم وتليفون بو شنطه. لكن الجديد في الإيفون فايف هو تقدم على دو او اتصالات وتقدم الكود نمبر لهم وانته عليك اسوي بحث في الشبكة المطلوبه. وتختار الشبكة. في حالة ثانيه انك تقدر شغل رقمين من دو و اتصالات وتشغل الخدمة عن طريق البحث في الشبكة.

المواضيع المتشابهه

  1. «اتصالات» و«دو» تطلقان باقات «آي فون 4»
    بواسطة روح زايد في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 03:59 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14