>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    شاهين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    36
    المشاركات
    1,272

    افتراضي رانج روفر تكشف عن عن سيارتها العملية الجديدة، «إيفوك» بخمسة أبواب


    «رانج روفر» تقلص وزن طرازها الجديد وتضيف عليه بابا خامسا





    «إيفوك» تطرح في الأسواق العام المقبل بمحركي «تربو ديزل» وسقف بانوراما



    لندن: «الشرق الأوسط»
    كشفت شركة «لاند روفر» عن سيارتها العملية الجديدة، «إيفوك»، ذات الخمسة أبواب لتنضم إلى سيارة «إيفوك» ذات الأبواب الثلاثة، وهو ما يعني اكتمال هذا النطاق والاستعداد للنزول إلى صالة العرض خلال الصيف المقبل.
    وستنضم السيارة «رانج روفر - إيفوك» ذات الأبواب الخمسة إلى «إيفوك كوبيه» خلال تدشينها في صيف 2011 وتعكس مدى محركاتها وأنظمة التعليق بها.

    تضم السيارتان محركي «تيربو ديزل» سعة 2.2 لتر، قوة كل منهما 150 حصانا أو 190 حصانا. وتعد لاند روفر بأن توفر السيارة التي تحوي محركا بقوة 150 حصانا ويطلق عادمها أقل من 135 غراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر. وسيتوافر أيضا موديل آخر بمحرك بنزين «تربو» سعة 2.0 لتر وقوة 240 حصانا.

    ويؤكد سائق تجارب لاند روفر، موراي ديتستش، أن السيارة الجديدة ستبدو مثل السيارة الكوبيه، على الرغم من العملية الإضافية. وقال ديتسيتش: «ركزنا على ضرورة أن تكون السيارة خفيفة الحركة وسلسة القيادة، حتى يحظى العميل بتجربة مرضية، حتى في القيادة داخل المدينة».

    وسوف يسهم خفض وزن السيارة إلى 1630 كيلوغرام في تحقيق توازن قيادة جيدة. وستزود السيارة «إيفوك» ذات الخمسة أبواب بخيار نظام «ماندج رايد» للتعليق الإلكتروني أيضا، الذي يشبه التكنولوجيا المستخدمة في السيارة «أودي 8».

    هذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها مفهوم السيارة «إل آر إكس» يتحول إلى سيارة ذات خمسة أبواب، والتي يقول عنها فيل بوفام إنها «تضفي مزيدا من الجاذبية على علامتنا التجارية». وأضاف: «تدشين إيفوك في عام 2011 سيعمل على توسيع نطاق الإقبال العالمي على سيارات رانج روفر».

    ستكون سيارة «رانج روفر» ذات الأبواب الخمسة، مثلما كانت السيارة كوبيه، محورية في تقرير مستوى النجاح الذي تشهده سيارات «رانج روفر». وما يزيد من جاذبية سيارة «لاند روفر رانج إيفوك» حفاظ المصمم جيري ماكجافرن على الخطوط الرئيسة للموديل كوبيه كما هي - فلم يعمد إلى تغيير خط حزام السيارة، على الرغم من الأبواب الإضافية.

    وقد اختارت لاند روفر التأكيد على عمليتها عبر ترك مقابض الأبواب، بارزة بدلا من إخفائها كما تفعل بعض الشركات الأخرى.

    وسيكون من الصعب اعتبار السيارة «إيفوك» بديلا للسيارة كوبيه. فكلتاهما تتميز بتصميم أنيق يعتبر مؤشرا لشكل سيارة المستقبل. وستجعل «لاند روفر» السيارة «رانج روفر - إيفوك» أكثر تميزا بمجموعة من الإضافات. ومن المتوقع أن يزيد ذلك من الطلب على «رانج روفر - إيفوك». وسيوسع وصول السيارة ذات الأبواب الخمسة من البدائل التي يمكن الاختيار من بينها.

    مساحة الزجاج الجانبي الكبيرة للسيارة «إيفوك» تعني كابينة قيادة أكثر إضاءة وتهوية من الكوبيه. هناك أيضا، بحسب شركة «لاند روفر»، سقف بانورامي زجاجي كامل متوافر في السيارة «إيفوك» ذات الخمسة أبواب أطول 30 ملليمترا عنه في الكوبيه. زاوية خط السقف في مؤخرة السيارة تم تعديله، لكنك ستدهش حقا إذا قارنت بين السيارتين إلى جوار بعضهما البعض. المثير للدهشة، أنه على الرغم من العملية الإضافية التي تتمتع بها السيارة، فإن السيارة إيفوك ذات الخمسة أبواب تحتفظ بنفس طول كوبيه إيفوك البالغ 4350 ملم، وتتمتع أيضا بنفس العرض تقريبا.

    تتقاسم «إيفوك» ذات الخمسة أبواب نفس السعة الداخلية في كوبيه لكن السيارة تعطي السائق رؤية أفضل بفضل مساحة الزجاج الجانبي الواسعة، ومع مزيد من المساحة الزجاجية في الباب الخلفي أيضا. فهل يمكن أن يجعل منها ذلك الخيار الأفضل في المدن؟

    توفر السيارة لكل راكب حزام مقعد ثلاثي النقاط وكابحا للرأس وهناك مساحة 50 ملليمترا إضافية للكتف عن الكوبيه إلى جانب الزعم بمساحة تنافسية للرأس.

    المواصفات التي تتمتع بها السيارة رائعة حقا، فتقدم «لاند روفر» العديد من المميزات الخارجية للسيارة مثل النقاء والوجاهة والأساليب الديناميكية متسمة بسمات مثل تميز الواجهة الأمامية للسيارة والإطارات والألوان الرائعة.

    لم تغفل «لاند روفر» النواحي العملية للسيارة، فحقيبة الأمتعة تتسع لـ 1445 لترا وهو ما يوفر مساحة كبيرة للأمتعة.

    مقاعد السيارة قابلة للطي وهو ما يتيح التمتع بمساحة أكبر، ويجعل «لاند روفر» تطلق عليها لقب حافلة ركاب مدمجة.

    وتأمل «لاند روفر» في جذب بعض مالكي «رانج روفر» الحاليين الراغبين في الحصول على سيارة من نفس الطراز ولكن بحجم أقل (430 ملليمترا أقصر من روفر سبورت).

    وصول «رانج روفر - إيفوك» ذات الأبواب الخمسة يعني استعداد المجموعة لإطلاق طرازها الجديد في صيف 2011.

  2. #2
    الصورة الرمزية Call of Duty
    Call of Duty غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,103

    افتراضي

    من وجهة نظري اشوف حرام نزلو منها ٥ بيبان بحكم انه رنج سبورت موجود
    وانها تكون بابين بيضيف انها بتكون فئه مميزه مب انها مقاربه نوعا ما للرنج سبورت (( في حاله ال٥ ابواب ))
    الا اذا بتنلغي السبورت وبتكون هاي بديلتها .. احس انه مستحيل .. والباب واحد احسبه مميز اكثر في فئه وسبورتين وشبابيه اكثر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14