>



صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 33
  1. #1
    شاهين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    36
    المشاركات
    1,272

    افتراضي "أصيلة" ثاني سيارة سعودية بالكامل بسعر خمسين ألف ريال




    الرياض - محمد عطيف
    بعد أول سيارة سعودية أنتجتها جامعة الملك سعود والمعروفة بـ(غزال) أطلقت مدينة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية سيارة سعودية جديدة بنسبة تصنيع 100 % من فئة سيدان أطلقت عليها اسم "أصيلة" ضمن جناحها حاليا في معرض الرياض للسيارات 2010م حيث تحمل السيارة شعار (مهر), وتطمح مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن تكون السيارة، نواة لعلامة تجارية خاصة بسيارات جديدة تصنع في المملكة.


    وتعد السيارة (أصيلة) التي قام بتصميمها وتنفيذها البرنامج الوطني لتقنية السيارات بالمدينة أحد أهم مخرجات برنامج نقل تقنية تصميم وتطوير السيارات حيث تتمتع هذه السيارة بعدة مزايا أبرزها قيمتها الاقتصادية التي لا تتجاوز 50 ألف ريال ومحركها الاقتصادي.


    وجذبت (أصيلة) انتباه زوار المعرض بتصميمها وقدراتها والكفاءات السعودية العاملة عليها من الباحثين والمهندسين، ويصل وزن السيارة 1245كجم ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف التقديرية لخط إنتاج طاقته من ألفين إلى خمسة آلاف سيارة في السنة الواحدة 60 مليون ريال.

    وشاهد الزوار عرضاً لقدرات البرنامج الوطني لتقنية السيارات في تنفيذ التصاميم المبدئية والرسوم ثلاثية الأبعاد وكيفية عمل النماذج وتكوين المجسمات باستخدام أدوات النحت والتجسيم حيث تم عرض لمجسم السيارة بمقاس 1:3 وكيفية تصميم السطح الخارجي لأجزاء السيارة وكان من أبرز



    المعروضات فيلم وثائقي يوضح قصة التطوير يشمل مراحل التصميم واختبار وتنفيذ السيارة قبل عملية التجميع للسيارة كخطوة نهائية. كما شاهد الحضور عرضا لمشاريع تم إنجازها من خلال البرنامج المشترك مع الأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا تمثلت في عرض لعينات من مادة البلاستك القوي التي طورتها المدينة لتكون بديلا لبعض أجزاء السيارة، فضلاً عن عرض البرنامج لتصاميم أخرى لسيارة رياضية سيعمل على تطويرها في المستقبل القريب.


    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية فقد تعرف الزوار من خلال مركز التميّز للتطبيقات اللاسلكية (CEWA) الذي يعد أحد المراكز التي أنشأتها المدينة تعرف على تقنية الاتصالات في السيارات العصرية التي يستفاد منها في متابعة السيارة والتحكم فيها إلكترونياً وتوفير خدمات الانترنت فيها مع إمكانية التواصل مع السيارة وتحديد موقعها وكذلك طلب خدمات الطوارئ أو الصيانة آلياً عند حدوث أعطال.


    يذكر أن العاهل السعودي سبق ودشن في فترة سابقة أول سيارة سعودية تحمل اسم (غزال 1) ضمن خطوة عدت الأولى من نوعها، حيث أطلقت كلية الهندسة بجامعة الملك سعود أول سيارة





    سعودية صنعها فريق علمي متخصص في الكلية ، وقام بتطوير المشروع مجموعة طلاب من كلية الهندسة بجامعة الملك سعود بهدف تصميم سيارة تلائم مواصفات المناخ والتضاريس في دول الخليج العربي، وتضمن المشروع عدة تدريبات وورشات عمل توزعت بين الرياض ومدينة تورينو الايطالية بالاعتماد فقط على طلبة الجامعة.



    وتعد السيارة (أصيلة) التي قام بتصميمها وتنفيذها البرنامج الوطني لتقنية السيارات بالمدينة أحد أهم مخرجات برنامج نقل تقنية تصميم وتطوير السيارات حيث تتمتع هذه السيارة بعدة مزايا أبرزها قيمتها الاقتصادية التي لا تتجاوز 50 ألف ريال ومحركها الاقتصادي. وجذبت (أصيلة) انتباه زوار المعرض بتصميمها وقدراتها والكفاءات السعودية العاملة عليها من الباحثين والمهندسين حيث تبلغ أبعادها ( 4477 – 1725 – 1438 ) مم ووزنها 1245كجم ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف التقديرية لخط إنتاج طاقته من ألفين إلى خمسة آلاف سيارة في السنة الواحدة 60 مليون ريال.
    وشاهد الزوار عرضاً لقدرات البرنامج الوطني لتقنية السيارات في تنفيذ التصاميم المبدئية والرسوم ثلاثية الأبعاد وكيفية عمل النماذج وتكوين المجسمات باستخدام أدوات النحت والتجسيم حيث تم عرض لمجسم السيارة بمقاس 1:3 وكيفية تصميم السطح الخارجي لأجزاء السيارة وكان من أبرز المعروضات فلم وثائقي يوضح قصة التطوير يشمل مراحل التصميم واختبار وتنفيذ السيارة قبل عملية التجميع للسيارة كخطوة نهائية. كما شاهد الحضور عرضا لمشاريع تم إنجازها من خلال البرنامج المشترك مع الأكاديمية الوطنية للعلوم في بيلاروسيا تمثلت في عرض لعينات من مادة البلاستك القوي التي طورتها المدينة لتكون بديلا لبعض أجزاء السيارة، فضلاً عن عرض البرنامج لتصاميم أخرى لسيارة رياضية سيعمل على تطويرها في المستقبل القريب بمشيئة الله.
    وبرز في جناح المدينة في المعرض مشاركة معهد بحوث الطاقة الذي عرض تطوير مكونات وأنظمة محركات الاحتراق الداخلي الذي يستهدف تطوير مكونات المحركات المتقدمة (HCCI) وتطوير أنظمة التحكم في المحرك واختبار وتطوير خلائط جديدة في الوقود المعتمدة على البترول للمحركات المتقدمة وكذلك تطوير أنظمة الحقن الإلكتروني والتمثيل الحسابي للمحركات المتقدمة. وتعرف الزوار من خلال مركز التميّز للتطبيقات اللاسلكية (CEWA) الذي يعد أحد المراكز التي أنشأتها المدينة تعرف على تقنية الاتصالات في السيارات العصرية التي يستفاد منها في متابعة السيارة والتحكم فيها إلكترونياً وتوفير خدمات الانترنت فيها مع إمكانية التواصل مع السيارة وتحديد موقعها وكذلك طلب خدمات الطوارئ أو الصيانة آلياً عند حدوث أعطال.
    وقدم معهد بحوث الطاقة الذرية بالمدينة عرضاً عن دور الكابلات المقاومة للحرارة والاحتراق المعالج بالطرق الكيميائية والمعالج بالإشعاع التي أنتجها المعهد بالتعاون مع مركز دومانز لنقل التقنيات الفرنسي (CTTM) التي يستفاد منها في صناعة السيارات والطائرات والمباني وقد نالت هذه الكابلات على جائزة أفضل اختراع خلال معرض الابتكار السعودي الأول عام 2008م. واستعرض معهد بحوث الفضاء الخرائط الرقمية التي تستخدم في أنظمة الملاحة وكذلك في نظام المتابعة والتحكم بالمركبة عن بُعد حيث شاهد الزوار عرضاً مباشراً لنظام التتبع والتحكم الموجودة في سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي.

  2. #2
    الصورة الرمزية غريب السيف
    غريب السيف غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,763

    افتراضي

    شي حلو وشكلها السيارة ممتازة للاستخدام داخل المدنية بس ماعرفنا بالضبط القصد من 100% سعودية .......هل انتاج جميع القطع بما فيه المحرك والمواد الداخلية تم تصنيعهم وانتاجهم داخل السعودية ام القصد هو التجميع ......

  3. #3
    شاهين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    36
    المشاركات
    1,272

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب السيف مشاهدة المشاركة
    شي حلو وشكلها السيارة ممتازة للاستخدام داخل المدنية بس ماعرفنا بالضبط القصد من 100% سعودية .......هل انتاج جميع القطع بما فيه المحرك والمواد الداخلية تم تصنيعهم وانتاجهم داخل السعودية ام القصد هو التجميع ......

    ما اعتقد إنهم ما اعتمدوا على احد بالمساعده وواضح إن فيه شبه كبير من سيارات شركة إلفا روميو
    الأيطاليه بس السعر إذا كانت السياراة مافيها عيوب راح تغطي على كل الشركات سعر قوي ومنافس
    وحلو أهم شيء نبدا ما نتفرج على العالم يصنعون وحتى نستهلك وإن شاء الله بعد الأسلحة

  4. #4
    السريع غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    195

    افتراضي

    أشم ريحة بروتون الماليزية ..

  5. #5
    التنين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ??
    المشاركات
    1,410

    افتراضي

    هذي بروتون الماليزيه ومعدلين الواجهه والخلفيه

    كيف صارت سعوديه؟

    اعلامنا السعودي يحب يضحك على الشعب

    زي يوم ماصار يوم سيول جده كانو كاتبين انه الناس خرجت تستمتع بالاجواء الرائعه مع انه الناس كانت بتغرق!



    انا خايف انه بعد ما السعوديه تصنع سيارات تروح تسوي زي ماليزيا تحط ضرايب على السيارات الاجنبيه

    والسيارات السعوديه تنباع بدون ضرايب عشان الشعب يحول لها

  6. #6
    الصورة الرمزية غريب السيف
    غريب السيف غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,763

    افتراضي

    بعد اضافتك للصور الاخرى ...........هذي بروتون وليست سيارة سعودية 100%

    بل تكاد تكون 10% سعودية ان صح التعبير .....ولكن احى فيهم روح الدعابة واتمنى انهم يتطورون وينتجون سيارة 100% تصميم سعودي و100% محرك وجير سعودي

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لكزس تطرح في المنطقة LS 600hL أول سيارة هجينة بالكامل فاخرة
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-09-2010, 06:25 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14