32 عاماً من التميز لمرسيـدس الفئة «جي»




بدأت سيارة مرسيدس الفئة «جي» مسيرتها في عام ،1979 سيارة عسكرية في صفوف الجيش الألماني، نتاج تعاون بين شركتي «مرسيدس بنز»، و«شتاير دايملر بوخ» النمساوية، اللتين أنتجتا السيارة الأولى منها تحت اسم «جيلايندواغن».

ومازالت الفئة «جي»، حتى يومنا، هذا تحافظ على أناقة مظهرها، الذي طالما امتازت بها على مدى 32 عاماً، إلى جانب تمتعها بتصميم هندسي، قادها إلى قمة عالم سيارات الطرق الوعرة، وجعلها من بين أكثر السيارات طلباً، مقارنة بنظيراتها.

وتم طرح الطرز الأولى من الفئة «جي» في الأسواق خلال ربيع عام 1979؛ وتمتعت آنذاك بالعديد من المزايا، إذ أتاحت إمكانية الاختيار بين أربعة نماذج محركات مختلفة، تبدأ بقوة 150 حصانا، وصولاً إلى 572 حصاناً.

وتتوافر «جي ـ كلاس» الحالية بثلاثة طرز هي: «ستيشن واغن»، ذات قاعدة العجلات القصيرة، و«ستيشن واغن»، ذات قاعدة العجلات الطويلة، والطراز المكشوف السقف، كما تضم السلسلة سيارة «جي ـ غارد»، التي تم ابتكار تصميمها بالاعتماد على موديل «جي 500 ستيشن واغن» ذات قاعدة العجلات الطويلة.

وتمتاز السيارة بقدرتها على حماية ركابها من أي هجمات بالمسدسات والرشاشات، وحتى أنواع معينة من المتفجرات.

وتخــضع طـرز الفـئة «جي» لتـطوير دائم، باستخدام أحدث التقنيات، لضمان ارتقاء أنظـمة القـيادة إلى سويات عالية، من دون التفريط في ملامح السيارة المميزة.

وتشمل مزايا السيارة نظام دفع رباعياً، ونظام جر إلكترونياً «4 إي تي إس»، وعلبة السرعات «إي إس بي»، فضلاً عن ثلاثة أقفال مختلفة، ما يجعلها قادرة على التعامل بكفاءة مع تحديات الطرقات الوعرة، وتوفير سوية عالية من السلامة والأمان لركابها في آن معاً.

الإمارات اليوم - 32 عاماً من التميز لمرسيـدس الفئة �جي�