السلام عليكم،
حقق فريق ياس لسباقات السيارات المركز الثالث في الجولة السابعة ما قبل الأخيرة من بطولة سايتك الإمارات جي تي االتي أقيمت الجمعة على حلبة دبي أوتودروم بعد منافسة شديدة مع فريقي جي فورس وأورينت ريسنج اللذين انتزعا المركزين الأول والثاني، وهذه هي المرة الأولى التي يعتلي فيها الفريق منصة التتويج وذلك بعد انضمام الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم لتمثيله رفقة السائق الإماراتي سعيد المهيري. وستقام الجولة الثامنة والأخيرة من البطولة على حلبة مرسى ياس في 25 و26 مارس الحالي كجزء من السباقات المصاحبة لبطولة بطولة الاتحاد الدولي للسيارات لفئة الجي تي 1.

وقال الشيخ حشر: "يسعدني الانضمام لفريق ياس وسأبذل كل ما في وسعي لتحقيق المراكز الأولى ودعم مسيرة الفريق، وترويج رياضة السيارات الإماراتية وتعريف الجمهور بالمهارات الكبيرة التي يمتلكها السائقون الإماراتيون".
من جانبه قال سعيد المهيري: "هذه ليست المرة الاولى التي أشكّل فيها فريقاً مع الشيخ حشر، لقد تعاونت معه سابقاً في سباقات الكارتينج. نحن نعمل حالياً على وضع خطة استراتيجية طويلة المدى لتحقيق المزيد من الإنجازات، لقد كان أداؤنا خلال السباق في غاية الانسجام والتنسيق وهذا ما ساعدنا على تحقيق المركز الثالث، وسنسعى لتحقيق مراكز أعلى في السباقات القادمة بالتعاون مع باقي فريق العمل".
ويذكر أن فريق ياس لسباقات الجي تي لا يتميّز فقط بكونه يتألف من اثنين من أسرع وأفضل السائقين الإماراتيين، بل إن سيارة أستون مارتن جي تي 4 التي يسابق بها الفريق هي نفسها الموجودة في مدرسة ياس لسباقات السيارات والمتاحة للجمهور للقيادة والتدريب مقابل 950 درهماً فقط. ولم يتم تغيير أيّ من المواصفات الرئيسية للسيارة قبل دخولها السباق، ما يعني أنه يمكن توظيف سيارة أستون مارتن جي تي 4 لغايات التدريب والسباق في آن واحد.

من جانب آخر، تمكّن سائقا فريق ياس للدراجات محمود تانير وألان بويتر من تحقيق المركزين الثاني والثالث في السباق الأول، والثاني والرابع على التوالي في السباق الثاني من بطولة الإمارات للدراجات النارية التي أقيمت في اليوم نفسه على حلبة دبي أوتودروم.

-انتهى-
نبذة عن حلبة مرسى ياس

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي إحدى حلبات سباقات السيارات الأكثر تقدماً من الناحية التقنية حول العالم. وقد افتتحت الحلبة بقدرة استيعابية تصل إلى 50 ألف متفرّج في 30 أكتوبر 2009 مع استضافة سباق جائزة الإتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1™ في أبوظبي، السباق النهائي على جدول سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا 1™. وعلى مدار السنة، تستضيف حلبة مرسى ياس سلسلة متنوّعة من سباقات السيارات المحلية والعالمية علاوة على العديد من الفعاليات الخاصة بالشركات والنشاطات الترفيهية. كما تضم حلبة مرسى ياس مرافق إضافية مثل مركز ياس لسباقات الدراج، مدرسة ياس لسباقات السيارات، وكارت زون ياس.

للمزيد من المعلومات الصحفية، يرجى الاتصال بـــ
كوثر بن سليم
مدير الإعلام الإقليمي، حلبة مرسى ياس
هاتف نقال: +971 (0) 50 358 8220
بريد إلكتروني: [email protected]

طارق زعرب
ضابط الإعلام الإقليمي ، حلبة مرسى ياس
هاتف نقال: +971 (0) 50 203 5678
بريد إلكتروني: [email protected]

حسام قبلاوي
مدير خدمة العملاء، إدلمان الإمارات العربية المتحدة
هاتف نقال: +971 (0) 50 441 5126
بريد إلكتروني: [email protected]