بي إم دبليو « إم 3 ـ سي آر تي » إصدار محدود لسيارة خفيفة الوزن






أقدمت شركة «بي إم دبليو» إصداراً خاصاً من سيارتها الصالون «إم 3 ـ سي آر تي» سيتم إنتاج 67 نسخة منها فقط. وتمتاز السيارة، رباعية الأبواب، بأنها خفيفة الوزن وقوية وسريعة وباهظة الثمن. وأوضحت شركة «إم»، المتخصصة في تعديل سيارات «بي إم دبليو»، أن ثمن الطراز يبلغ 130 ألف يورو (نحو 184 ألف دولار)، أي ضعف ثمن الطراز القياسي لسيارة «إم 3»، ويحمل الطراز الخاص المسمى الإضافي «سي آر تي» المختصر لثلاثة مفردات هي «كاربون رايسينغ تكنولوجي»، الذي تم تقديمه أخيراً في سباق 24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

وتعزو «بي إم دبليو» ارتفاع ثمن السيارة، إلى الاستخدام السخي للمكونات المصنوعة من ألياف الكربون باهظة الكلفة، على سبيل المثال في غطاء المحرك والمقاعد، كما أنه نظير هذا المبلغ تشتمل السيارة أيضاً على هيكلٍ رياضي خفيف الوزن وجهاز عادم مصنوع من التيتانيوم.

وأضافت الشركة أن وزن الطراز الخاص يقل عن الطراز القياسي بمقدار 45 كيلوغراماً.

ويتولى مهمة دفع هذا الطراز الخاص المحدود محرك ذو سعة حجمية وقوة أكبر من المحرك ثماني الأسطوانات الموجود في الطراز القياسي، إذ زادت السعة اللترية للمحرك الجديد من أربعة لترات إلى 4.4 لترات، فيما زادت القوة الحصانية من 420 حصاناً لتصل إلى 450 حصاناً، وبذلك تتسارع السيارة ذات الطراز المحدود انطلاقاً من السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.4 ثوان.

بي إم دبليو � إم 3 ـ سي آر تي � إصدار محدود لسيارة خفيفة الوزن - الإمارات اليوم