تضمّ قاعة مجموعة “بي إم دبليو” في معرض دبي الدولي للسيارات 2011 منطقة خاصة لبرنامج Individual حيث تُعرض سيارة “بي إم دبليو” الفئة السابعة نسخة ستينواي وأبنائه (Steinway & Sons) .

تُبرز هذه السيارة المحدودة العدد ريادة مصنّع السيارات الراقية ومهارته في إضفاء لمسات فردية على السيارات . وهذه السيارة مستوحاة من مصنّع البيانو Steinway & Sons الذي تتميّز منتجاته بالجمال والنوعية والحصرية، فكانت السيارة تجسيداً لرغبة الشركتين في المزج بين الشكل الجميل والراحة والروعة التقنية .

ترتكز السيارة على طراز 750i وتُعرض بمزيج رائع من الألوان، مع لون خارجي أسود ومقصورة باللون الأبيض . وقد اعتمد المصمّمون هذين اللونين عمداً للتذكير بلونَي مفاتيح البيانو المتناقضين . وقد أتى الطلاء النهائي والتنجيد والمواد المستخدمة نتيجة لتصميم ونوعية صنع فريدين في العالم طوّرا خصّيصاً لهذه النسخة .

فللحرص على نيل طلاء خارجي نهائي خالٍ من الشوائب شأنه شأن طلاء البيانو عالي اللماعية، تخضع Steinway & Sons Edition إلى عملية متعددة المراحل وشديدة التعقيد . فعند رشّ الطبقة السوداء الأساسية على البدن تُضاف ثلاث طبقات واقية شفافة، وتُصقل كل طبقة وتلمّع باليد قبل إضافة الطبقة التالية لمنح السيارة لماعية عالية . ويزداد جمال المظهر الخارجي بفضل عجلات BMW Individual قياس 20 بوصة بقضبان شعاعية ثنائية، وخطّ جانبي ذهبي يمتد على طول البدن . وتماشياً مع اللون الخارجي الأسود اللامع، يغلّف التنجيد الداخلي وتجهيزات الأبواب واللوحة الوسطية بجلد Platinum BMW Individual من الميرينو الناعم .

كما أسفرت الشراكة مع Steinway & Sons عن تفاصيل حصرية كثيرة مثل علامة مصنّع البيانو الذهبية (كوكبة القيثارة) المطرّزة على سنّادات الرأس ووسادات المقاعد، فضلاً عن الواقيات الشمسية المتحركة على النافذتين الجانبيتين الخلفيتين والنافذة الخلفية .

وعند التعاون مع علامة تجارية متجذّرة في عالم الموسيقا، من الطبيعي أن تحتوي الفئة السابعة Steinway & Sons Edition على نظام سمعي Individual متطوّر ومصمّم خصيصاً لهذه السيارة . ويحتوي هذا النظام الذي تمّ تطويره مع شركة LEAR على 18 مكبّر صوت عالي الأداء و10 قنوات مضخّمة رقمية مع تكنولوجيا Dirac Live . وبفضل الأداء السمعي الباهر لهذا النظام سيستمتع الركّاب بنوعية صوت مذهلة أينما جلسوا، ليخالوا أنفسهم وكأنهم يجلسون في أفضل المقاعد في قاعة حفلات موسيقية .

لم تصنع BMW Individual سوى 100 سيارة من الفئة السابعة Steinway & Sons Edition بيعت كلها، وهي مصنوعة تبعاً لمواصفات العميل وترتكز على سيارة الفئة السابعة بقاعدة العجلات العادية أو الطويلة .