>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي نيسان GT-S تلبي رغبات عشاق Z350


    حوّل فريق صغير من مهندسي التطوير في شركة “نيسان موتور”، خلال أوقات راحتهم خارج الدوام، سيارة z350 إلى نسخة خاصة جداً أطلقوا عليها GT-S.

    والفكرة من وراء هذا التصميم الكوبيه السوبر، هي نسخة بمقاييس أداء خاصة تستهوي ملاك z350 المتحمسين لطلب المزيد.

    تم هذا التقديم بالفعل خلال مهرجان “جود وود” للسرعة في يوليو/ تموز الماضي، حيث انضمت GTS إلى مجموعة من مركبات الطريق في استعراض السيارات السوبر، بالاضافة إلى مشاركتها في عرض تسلق الجبال.

    وهذه هي السنة الرابعة على التوالي التي تقتحم فيها z350 نجومية المهرجان، بينما كانت مواصفاتها بين كل سنة وأخرى تتقدم إلى درجات أعلي في سلم الرقي. ففي العام ،2003 وبعد فترة قصيرة من اطلاقها في بريطانيا، حلقت عالياً وسط تشكيلة من السيارات السوبر التي تفوقها ثمناً بأربعة أو خمسة أضعاف.

    وفي عام 2004 قام قسم الاتصالات في “نيسان” بتعديل نسخة z350 بالمواصفات الأساسية، من خلال تزويدها بمكونات من “نيزمو” ذراع نيسان لما بعد البيع، وسجلت تحت اسم GB53ZZZ لكي تشارك في “جود وود”.

    وفي العام الماضي تم استقدام نسخة باسم z350 نيزمو GT للمشاركة في هذا الحدث.

    أما في العام الجاري فكان القرار هو مواصلة فصول قصة z350 مع المهرجان من خلال تقديم نسخة خاصة جدا، مصنعة داخل فرع الشركة في بريطانيا، وكانت تلك هي بداية مشروع GT-S التي وسمت أيضا بعلامة GB533ZZZ.

    وأخذت فكرة المشروع تتبلور عندما استعان قسم الاتصالات بمركز نيسان الفني في أوروبا NTCE طلباً للمساعدة في تنفيذه، علماً أن مضمون الفكرة هو تطوير نسخة خاصة من z350 بحيث يمكن قيادتها يومياً ذهاباً واياباً من البيت إلى مقر العمل، وتكون في الوقت نفسه غاية في الاثارة خلال المناسبات والأحداث من خلال تزويدها بحزمة من التجهيزات المميزة.

    وكرس أعضاء فريق العمل الصغير، الذي اختير للمشروع، سواء من مهندسي مركز نيسان الفني، أو من المتحمسين لسيارة z350 الذين تمت الاستعانة بهم من خارج المركز، وقت راحتهم في العطلة الأسبوعية من أجل تطوير هذه النسخة.

    وبالطبع بدأ الفريق عمله بموديل z350 العادي، ثم أدخل تعديلات رئيسية على الشاسيه والمحرك. وقام بتركيب شاحن سوبر من شركة نوفيديم السويسرية، ما أدى إلى زيادة قوة السيارة بنسبة 25 في المائة، من 300 حصان إلى 382 حصاناً، في حين ارتفع عزم الدوران الى 425 نيوتن/ متر صعوداً من 353 نيوتن/ متر.

    وانعكست القوة الاضافية في خفض زمن تسارعها من الصفر إلى 96 كيلومتراً/ ساعة إلى 5،7 ثانية، مقابل 3،8 ثانية للنسخة الأساسية، بينما انخفض الزمن الذي تحتاجه لزيادة سرعتها من الصفر إلى 160 كيلومتراً/ ساعة بنحو 2،5 ثانية بالمقارنة مع z350 العادية.

    كما أن صوتها أصبح أقوى بفضل نظام التحكم الالكتروني في الصمامات الذي تم تجهيزها به، والذي يقوم بتضخيم صوت العادم عندما تصل سرعة دوران المحرك إلى حد معين.

    وكان من المنطقي في مشروع كهذا، أن يقوم مهندسو مركز نيسان الفني في أوروبا، الذين ينسب إليهم الفضل في تشذيب سيارة z350 الأصلية لكي تتوافق بإدخال تغييرات على نظام التعليق الخاص بهذه النسخة.

    وفي ذلك السياق، وبالتعاون الوثيق مع شركة “بيلستين” المتخصصة، ركز القسم عند تعديل التعليق على تحسين أداء السيارة في الطريق وقدرتها على المعالجة، بالاضافة إلى تحسين راحة الجلوس في مقاعدها. كما تم، ومن أجل دعم هذه التغييرات التي طالت الشاسيه، اختيار عجلات بإطارات أعرض.

    تعتبر القدرة على اختراق الهواء واجتياز القوى المضادة المتولدة أثناء الحركة السريعة من الخواص الأساسية الدالة على تفوق أي سيارة سوبر، مع اختلاف درجات هذا التفوق. ولذلك لجأ الفريق العامل في مشروع هذه السيارة بالتجهيزات الايروديناميكية لشركة “سترويسك” الألمانية، والتي لم تؤد إلى تحسين الأداء الايروديناميكي من خلال تعزيز قوى الخفض في المقدمة والمؤخرة فقط، وانما ساهمت في منح السيارة مظهراً مميزاً.

    ولدى الفريق الذي عمل في مشروع هذه السيارة منطق قوي، إذ يقول رئيسه ستيف روبنز “كان في مقدورنا أن نصنع سيارة سباق ذات قوة هائلة، ولكن مع مسافة تحرك محدودة جداً لنظام تعليقها. ومع ان ذلك سوف يمكننا من تطوير سيارة سباق هائلة، إلا أنها ستكون غير صالحة للاستعمال اليومي في الطريق”.

    ويضيف “وبدلاً من ذلك ارتأينا من وجهة النظر الهندسية أن نطور سيارة GT-S على أساس تقديم نسخة خاصة من z350 تكون مؤهلة لتقديم كل شيء، من الأداء القوي، والمعالجة الممتازة والشكل الحسن، حتى الراحة الفائقة والقيادة المثيرة.

    وأشار أيضاً إلى أنهم درسوا احتمالات التسويق الممكنة بالنسبة لمشروع كهذا، وقاموا بناء على ذلك بتصميم التحسينات على أساس حزم تغييرات فردية منفصلة، بالنسبة للمحرك والتعليق، وخلافها، مع وضع اعتبار كامل للتكلفة.




    منقول

  2. #2
    الصورة الرمزية E_TYPE
    E_TYPE غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    24
    المشاركات
    800

    افتراضي

    مشكووور مشرفنا على الموضوع والمعلومات الحلوه ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي

    العفو عمي

  4. #4
    الصورة الرمزية STrong
    STrong غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    KuwaiT
    المشاركات
    185

    افتراضي

    3,8 معقوول ؟

    تسلم عزيزي علي الموضوع ..

المواضيع المتشابهه

  1. هيونداي تستعد لافتراس نيسان
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 06-09-2010, 10:07 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14