نيسان تعرض الجيل الجديد لـ «باثفايندر»



عرض الصانع الياباني «نيسان» على هامش مشاركته في معرض شمال أميركا للسيارات الذي تستضيفه مدينة ديترويت الأميركية والذي سيختتم فعالياته مساء يوم غد، الجيل الجديد لسيارة الاستخدامات المتعددة «نيسان باثفايندر» الذي أخضع لإعادة تصميم شاملة طالت جميع أجزاء السيارة.

وتأتي هذه الخطوة من نيسان التي تستعد للاحتفال بالذكرى الـ30 على إطلاق السيارة الأولى المخصصة للأراضي الوعرة، لإعطاء الجيل الجديد لمسات أنيقة عصرية لتصميم الهيكل الخارجي، إضافة إلى تعزيز عاملي القوة والكفاءة في استهلاك الوقود.

وتميزت سيارة الجيل الجديد بغياب الزوايا الحادة التي اشتهرت به الاجيال السابقة لطرز «باثفايندر» ليتألق الهيكل الخارجي بزوايا أكثر نعومة مستديرة الشكل تسهم في تحسين قيمة معامل السحب الإيروديناميكي للسيارة، ما يكسبها تماسكاً وقوة اختراق أسلس وأكبر للهواء، الأمر الذي ينعكس على رفع كفاءة المحرك ذي الاسطوانات الست من حيث خفض معدلات استهلاك الوقود بنسب تصل إلى 25٪، مقارنة بالجيل السابق، الأمر الذي يسهم بدوره في خفض معدلات انبعاث الغازات الضارة.

وانعكس إعادة تصميم الهيكل على خفض الوزن الإجمالي للسيارة، كما انعكس على تعزيز عامل رحابة المقصورة الداخلية التي يمكن تجهيزها لتتسع لسبعة ركاب بالغين.