٪6 حصة «فورد» السوقية محلياً



أفاد المدير التنفيذي العام للمبيعات في شركة «فورد الشرق الأوسط للسيارات»، حسين مراد، بأن «الإمارات استحوذت على حصة بلغت 16٪ من إجمالي مبيعات الشركة من السيارات في دول الخليج العام الماضي، محتلة المرتبة الثانية بعد السعودية التي استحوذت على 50٪ من المبيعات»، لافتاً إلى أن «مبيعات (فورد) في السوق المحلية نمت 35٪ العام الماضي، ونسعى إلى نمو بنسبة 60٪ العام الجاري».

وأشار، على هامش مؤتمر صحافي عقدته الشركة في دبي، أمس، إلى أن «سيارات (فورد) استحوذت على 6٪ من السوق الإماراتية العام الماضي، ونستهدف رفع النسبة إلى 10٪ بنهاية العام الجاري». وأضاف أن «الطلب على السيارات الكهربائية يكاد يكون معدوماً حالياً، لذا فإن الشركة لا توفر هذه النوعية من السيارات محلياً في الوقت الراهن، لكن في المقابل فإن الشركة وفرت محركات هجينة تعمل بالوقود والكهرباء من نوع (إيكو بوست) تخفض انبعاث العوادم واستخدام الوقود بنسبة 25٪»، واستطرد: «الشركة ستعمل على التوسع في توفير هذه التقنية لتكون متاحة لنحو 70٪ من موديلاتها في الدولة بحلول عام 2013».

وذكر أن «سيارات (إكسبلورر) و(إكسبيديشن) و(إدج) استحوذت على صدارة مبيعات الشاحنات والسيارات المتعددة الاستخدامات مع زيادة مبيعاتها بنسبة 63٪ مقارنة بعام ،2010 تبعتها مبيعات سيارات الصالون التي تصدرتها (توروس) و(فيوجن) و(فوكس) بنسبة زيادة بلغت 55٪».

[url=http://www.emaratalyoum.com/business/local/2012-01-23-1.455060]٪6 حصة