موضوع عن سياره جيب شيروكي
=================

جيب غراند شيروكي 2012.. تمتع بالقوة والثقة أثناء القيادة

تكمل جيب شيروكي مشوارها منذ تقديمها بحلتها الحالية عام 2007، وهى مثل كافة سابقاتها سيارة دفع رباعي متخصصة تقوم على هيكل سفلي منفصل وتعليق خلفي ثابت لأعلى الأداء على الطرق الوعرة. وجاءت جيب جراند شيروكي 2012 الجديدة، كصفحة جديدة للشركة الأمريكية العريقة، عنوانها الجودة والأناقة، فطراز غراند شيروكي يمتاز SRT8 باحتوائه مميزات عديدة وتقنيات مبتكرة، بالإضافة إلى السرعة العالية. ومن ضمن عملية التجديد الشاملة لسيارات جيب لهذا العام، حصلت شيروكي على نصيبها أيضاً حيث توفرت بألوان جديدة لجسمها وزدت بمقود جديد (متعدد الوظائف) ونظام موسيقى جديد ونظام (يوكو نكت) للعرض المركزي بشاشة ملونة تعمل باللمس بقطر 6.5 بوصات بقرص صلب بقدرة 30 غيغا بايت يقدم خدمات ملاحة واتصالات وتسلية وموسيقى.

المحرك خط نقل القوة:
سعت شركة "كرايسلر" الأميركية لإنتاج السيارات إلى تعزيز طرازها “جيب غراند شيروكي” بمنح عملائها فرصة الاختيار بين محركي ديزل “في إم - موتوري” قدرة 190 أو 240 حصاناً من الشركة الأم “فيات” وأصبحت المحركات في إم ديزل متوافرةً بالفعل للطرازات “شيروكي إكس جيه” و”جراند شيروكي زد جيه” و"جيب رانجلر". ويتألف الطـراز الأسـاسي “لاريـدو” المزود بمحرك قدرته 190 حصاناً من ستة صمامات على شكل حرف “V” يبلغ متوسط استهلاكه للوقود 8,3 لتر في كل كيلومتر، وهو نفس متوسـط الاســتهلاك في المحرك ذي القدرة 240 حصاناً في النسخة “ليمتد - ديزل”.غير أن السيارة المزودة بطراز المحرك ذي القدرة الأكبر تبلغ سرعتها القصوى 202 كلم في الساعة مقارنةً بـ 191 كلم في الساعة مع المحرك الأصغر وقصرت كرايسلر جراند شيروكي تكنولوجيا القيادة رباعية الدفع المعدلة للطرق الوعرة على النسختين “ليمتد” و”أوفر لاند” أما نسختا لاريدو، سواء التي تعمل بالبنزين أو بالديزل، فهما مزودتان بجهاز نقل رباعي الدفع..

ثبات وقوة دفع فريدة:
وكي يمنح السائق قدراً كبيراً من الاطمئنان والثقة أثناء القيادة. فإن غراند شيروكي 2012 عكست أعلى مستويات الدفع المتميز على الطرق. عبر نوعين من نظام الدفع: الأول بعلبة (كوماند تراك) رباعي جزئي بنسبة منخفضة ومفتاح لحجز المحور الوسطى، والثاني بعلبة (سيلكت تراك) رباعي مستمر بوضعية أوتوماتيكية ونسبة منخفضة. وحيث إنه من المعروف أن سيارات جيب تمتلك قدرة عالية للسير على الطرق الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي للعجلات. فقد زاد الاهتمام بهذا النظام وبمميزاته في الطراز الجديد من غراند شيروكي SRT. خاصة القيادة فائقة السرعة على الطرق الوعرة والطرق الصحيحة.

مكابح بقدرات هائلة:
تشتهر سيارات SRT من مجموعة كرايسلر بمكابح ذات طراز عالمي. وتأتي قوة الإيقاف لسيارات غراند شيروكي SRT موديل 2012 بنظام مكابح عالي الأداء علامة بريمو Brembo، المجهز بنظام الفرامل المانعة لانغلاق العجلات الأربع (ABS). وبفضل هذا النظام القوي تتمتع السيارة بمسافة توقيف قصيرة جداً، حيث يمكنها تخفيض السرعة من 60 ميلاً في الساعة إلى صفر (97 كيلومتراً في الساعة – صفر) في مسافة تبلغ 116 قدماً (35 متراً) فقط، ما يعكس قوة مكابح السيارة الجديدة التي تأتي بمشابك مثبتة بستة مكابس بريمو في عجلات السيارة الأمامية ومشابك مثبتة بأربعة مكابس في عجلات السيارة الخلفية، بالإضافة إلى أقراص المكابح التي يبلغ مقاسها في العجلات الأمامية 15 بوصة (331 ميللمتراً) ويبلغ مقاسها في العجلات الخلفية 13.8 بوصة (350.5 ميلليمتراً).


تصميم داخلي مميز:
داخل مقصورة جيب غراند شيروكي الداخلي تصميم داخلي جميل لا يقاوم، ففيها لوحة عدادات أنيقة وغنية إلى جانب حواف الأبواب الفاخرة واللمسات الفخمة في التي تملاً مختلف نواحي المقصورة لتنعم بها حواس الراكبين. كالغرز الجميلة في لوحة السيارة والمقاعد، والحواف الفاخرة للأبواب إلى جانب حواف الخشب الطبيعي وحتى عجلة القيادة التلسكوبية المغطاة بالجلد بلونين متناغمين أو بالخشب الأصلي والحلقات اللامعة ومقابض الأبواب الداخلية المصنوعة من الكروم.

جيب غراند شيروكي.. متانة وثقة
جيب غراند شيروكي... لن تشعر يوماً بطعم القوة والثقة أثناء القيادة كما هو الحال عندما تقود هذه السيارة العملاقة بتجهيزاتها وهيكلها. وملاءمتها لاحتياجات العائلة. وبراعة تصميمها الخارجي مع توفير مستلزمات الحماية والسلامة لربّانها، وراكبيها. فـ جيب غراند شيروكي جاءت متميزة كعادتها بمتانة فائقة، وتقنيات حديثة توائم أصعب أنواع الطرقات الوعرة.
================