حصل على 17.5 مليون يورو عن 2011
رئيس "فولكسفاجن": نواصل تقدمنا نحو صدارة قطاع السيارات


“فولكسفاجن” الألمانية لصناعة السيارات مارتن فينتركورن امي، إن الشركة تحرز “تقدماً متواصلاً في طريقنا إلى صدارة صناعة السيارات” .

وفي المؤتمر الصحفي السنوي لأكبر شركة سيارات في أوروبا بمدينة فولسبورج الألمانية أشار فينتركورن إلى تحقيق مبيعات وعائدات وأرباح قياسية في العام الماضي وكذا إلى “سلسلة من النجاحات المتواصلة في عام 2011” حيث تم بيع أكثر من ثمانية ملايين وحدة لأول مرة .

وأوضح فينتركورن أن استراتيجية المجموعة على المدى المتوسط تثبت نجاحها وأن “فولكسفاجن” ماضية في تحقيق غرضها بتبؤ موقع الصدارة في القطاع، لافتاً إلى هدف الشركة الإطاحة بمجموعة “جنرال موتورز” الأمريكية لصناعة السيارات من موقعها الريادي .

وقال المدير المالي للشركة الألمانية هانز ديتر بويتش إن المجموعة زادت من ربحيتها وأظهرت قوتها المالية .

ويذكر أن مجلس إدارة الشركة المؤلف من ثمانية أعضاء تلقى مكافآت يزيد إجمالي قيمتها على 70 مليون يورو (92 مليون دولار) أي ما يقرب من ضعف المكافآت التي حصلوا عليها في العام الماضي والتي بلغت قيمتها 37 مليون يورو .

كما سيتلقى العاملون في مصانع “فولكسفاجن” الستة غربي ألمانيا مكافأة قدرها 7500 يورو ما يقرب من ضعف المكافأة التي تلقوها في العام السابق .

وفي النتائج التي أعلنت يوم 24 فبراير/ شباط الماضي، قالت “فولكسفاجن” إن صافي أرباحها ارتفع إلى 4 .15 مليار يورو مقابل 8 .6 مليار يورو في العام السابق .

وأشارت الشركة وهي ثاني أكبر شركة سيارات في العالم إلى أن حجم مبيعاتها بلغ مستوى قياسياً وهو 3 .8 مليون مركبة، فيما ارتفعت عائداتها 26% إلى 3 .159 مليار يورو .

من جهة أخرى حصل الرئيس التنفيذي لشركة “فولكس فاجن” “مارتن فيتنركورن” على 5 .17 مليون يورو خلال عام 2011 بعد تحقيق الشركة مبيعات قياسية .

ويضع المبلغ الذي حصل عليه “فيتنركورن” الذي يشمل الراتب والمكافآت، الرئيس التنفيذي ل”فولكس فاجن” على رأس قائمة أعلى مسؤولي الشركات الألمانية من حيث الدخل .

ومن المعلوم أن راتب “فيتنركورن” بلغ 9 .1 مليون يورو، وبقية 5 .17 مليون يورو تمثل مكافآت عن العام الماضي، وذلك ارتفاعا من 3 .9 مليون يورو حصل عليها عام 2010 .


http://www.alkhaleej.ae/portal/2ce3b...6a22eee55.aspx