>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    لؤلؤة الخليج غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    21
    المشاركات
    120

    افتراضي كرايسلر الجديده صور ومعلومات متميزة جداً


    كرايسلر 300C، المولود الجديد للشركة الأمريكية العريقة والذي جاء ليحل محل 300M، وعلى الرغم من كونها سيدان متوسطة من الفئة المحببة لرجال الأعمال، ومنافساً رئيسياً لسيارات ناجحة مثل مرسيدس – بنزE-Class و BMW الفئة الخامسة، فإنها كانت ذات طابع خاص، فلم تهو التقنية أو الطفرات الهندسية، ولم تتشدق بما لديها من ابتكارات جديدة، بل كانت بسيطة منظمة فاخرة على الطريقة الأمريكية.


    التصميم
    قد تبدو كرايسلر 2012 أكثر عصرية وإن كانت لم تتخل عن الشخصية الهجومية في التصميم، إذ اعتمدت 300 على مظهر جذّاب وضعها بسهولة في قالب سيدان رجال الأعمال، دون أن يمسّ هوية العضلات التي طالما تمتعت بها السيارات الأمريكية، ففي الأمام جاءت شبكة التهوية كبيرة الحجم ذات الطلاء الكرومي، ومن فوقها نسر كرايسلر الجديد، لتمزج الحاضر بالماضي في إشارة واضحة إلى اعتزاز السيارة بجيناتها الأصلية.
    ومن فوق الشبكة، تمتد الخطوط على غطاء المحرك الطويل والممتد، أما على جانبي الشبكة، فتأتي المصابيح ذات التصميم المستطيل والتي حصلت على إضاءة الـ LED بشكل مميز يضيء كحرف الـ C، ليستكمل باقة الوفاء لكرايسلر مع عدسات الزينون المتفاعلة مع المقود، والتي توفر تجربة إضاءة غاية في التميز لقائد كرايسلر 300.
    على الأطراف تأتي السيارة كلاسيكية قوية، فأقواس العجلات المنتفخة والتي تبرز جانب العضلات في شخصية كرايسلر 300 جاءت أكثر وضوحاً من ذي قبل، إضافة إلى احتضانها للعجلات المعدنية الرياضية الكرومية قياس 19 بوصة على طريقة الـ Bling-Bling الأمريكية، والتي تستعرض تراثها المستمد من ديترويت مدينة الراب.
    في الخلف جاءت فتحات العادم الكبيرة على الجانبين، في إشارة واضحة إلى ما تمتلكه السيارة من قلب أمريكي قوي، إضافة إلى المصابيح الخلفية الحمراء بالكامل، والتي تعيد أمجاد تلك الصيحة التصميمية الأمريكية بجانب الخط الكرومي الواصل بين جانبي السيارة، أيضاً يلاحظ البروز الواضح لغطاء صندوق الأمتعة والذي يعمل كمصدّ للهواء، لدعم مؤخرة السيارة على السرعات المرتفعة حال إذا ما أرادت 300 العبث بما لديها من أحصنة الهيمي النشطة.

    البدن ونظام التعليق
    لتستغل كرايسلر 300 ما وفر لها من التجهيزات الفنية المتفوقة بعناية، كان على كرايسلر أن تصنع بدناً متطوراً هندسياً يمكنه التحكم في القوة تحت جميع الظروف، ليخلق تجربة قيادة متميزة توازي ما وصل إليه فريق التطوير في جانبي التصميم والشخصية المتميزة.
    واعتمدت كرايسلر العديد من الخامات الجديدة في بناء الجسد الجديد لـ300، فبداية من الخامات المعزّزة في الشاسيه التي جاءت لتواجه الزيادة في أبعاد السيارة، وقوة محركها الجديد، إضافة إلى طبقات الفوم في الأبواب والأرضيات المصممة بعناية لامتصاص الضوضاء الخارجية وأصوات الإطارات على الطريق.
    أما نظام التعليق في كرايسلر 300 فقد بدأ فريق التطوير العمل عليه بهدف واضح، أن تقدم السيارة أداء يضاهي سيارة الـ غراند تورر الأوروبية أمثال مازيراتي كواتروبورته، وأن تبقى دائماً على استعداد لمواكبة المغامرات الرياضية التي قد يقودها محرك الهيمي، لذا جاء نظام التعليق متعدد الأوضاع كي يوفر أفضل تجربة قيادة، بجانب أعلى مستويات الراحة للركاب، داعماً من مهمة 300 الأصلية في الوصول إلى قمة فئتها.


    المحرك والأداء
    خيارات المحركات في 300 جاءت على عكس منافسيها أبسط ما يمكن، فالمعتاد في هذه الفئة أن تقدم الشركة المصنعة العديد والعديد من المحركات ذات السعات اللترية الكبيرة والصغيرة والمتوسطة والمزودة بشواحن هواء وبيدون البنزين والديزل، إلا أن كرايسلر قدمت خيارين فقط لا يمكن أن يحتار بينهما العملاء لتوفيرهم جميع الاحتياجات دون تكلف.
    الخيار الأول لمحرك V6 مصنع من الألمنيوم بسعة 3.6 لترات والشهير بـ Pentasta، وهو محرك يركز على القيادة داخل المدن وعلى الطرقات السريعة بشكل اقتصادي، مع توفير قدر كاف للاستمتاع بـ300، حيثُ يمكنه ضخ 292 حصاناً و352 نيوتن / المتر من العزم، مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 13 لتراً لكل 100 كم داخل المدن و8.7 لترات على الطرقات السريعة، وهو معدل استهلاك غير منافس كثيراً.
    أما المحرك الثاني لهواة الرياضية والأداء فهو محرك الهيمي الـ V8 سعة 5.7 لترات، والذي يولد 363 حصانا ليدفع بالسيارة رغم وزنها الكبير إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال أقل من 6 ثوان، وعلى الرغم من توحش هذا المحرك في جانب الأداء، فإن معدلات استهلاك الوقود له أكثر من جيدة مقارنة بالمحرك البينتا ستار، حيثُ تستطيع 300 تحقيق 9.4 لترات لكل 100 كم في الظروف العادية مع إمكانية استخدام أربع أسطوانات فقط من الثماني العاملة بالمحرك في حالة القيادة على نظام توفير الوقود، لتحظى السيارة بمعدل استهلاك أقل بنسبة 20% من المعدل العادي للاستهلاك.
    في سياق مواز يأتي نظام الدفع الكلي المعتمد في كرايسلر 300 ليوفر أقصى استفادة من قوة المحرك والهندسة المتقدمة لبناء البدن، حيثُ تعتمد السيارة على نظام ذكي لمتابعة ظروف الطريق، وأسلوب القيادة، ليختار بين نظامي الدفع الخلفي أو الكلي تلقائياً ودون أي تدخل من السائق، ليوازن بين متعة القيادة واستهلاك الوقود المنخفض في الدفع الخلفي والأمان والتحكم في الدفع الكلي.

  2. #2
    ®Ahmad.M غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    20
    المشاركات
    2,973

    افتراضي

    التصميم الجديد مو قادر ابلعه .. ~ مدري ليه

    م اححس انها امريكي .. كانها اوروبي ؟!

    تخلت ملامح الامريكيه ..

    هذي مشكله كرايسلر دودج اليومين ذي

    داخليه 10/10 .. خارجيه لابد فيها ملاحظات ..

  3. #3
    Prelude 4 Life غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    30
    المشاركات
    2,771

    افتراضي

    القديمة كانت شبابية أكثر

    الجديدة تصميمها حق شياب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي

    اللمسات الاوروبية واضحه جدا فيها

    والمحركين عليها مدروسين جدا وبعناية فائقة الاول اقتصادي مع قوة جيده والثاني قوي او جبار مع استهلاك معقول من الوقود

    اما من الداخل الطليان اشتغلوا عليها بشكل جميل وطوروا التشطيبات وطلعوها فأفضل مايكون


    السياره الفئة المستهدفة منها : المدراء التنفيذيين للفئة 8 سلندر

    والسته سلندر سيارات الليموزين للفنادق والشركات الكبيره

  5. #5
    لؤلؤة الخليج غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الدولة
    21
    المشاركات
    120

    افتراضي

    مشكورين اخوتي ع الافاده

المواضيع المتشابهه

  1. تفاصيل ومعلومات عن محرك أوبل استرا OPC الجديده
    بواسطة عبود 123 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-03-2012, 06:15 PM
  2. شيروكي الجديده ...صور ومعلومات رائعه ومفيده
    بواسطة لؤلؤة الخليج في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-03-2012, 06:53 PM
  3. lexus 2003 نظيفة جداً جداً جداً
    بواسطة ياسر_ش في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19-06-2008, 09:51 PM
  4. دعاية متميزة للكزس ..........
    بواسطة AMG في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-04-2007, 12:17 PM
  5. تعلم كيف تخدع دماغك_معلوماااات جداً جداً جداً مفيده
    بواسطة Prelude 4 Life في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 27-01-2007, 01:31 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14