تماشياً مع تقليد جيب بالاستمرار في التطوير، تتمتع جيب غراند شيروكي 2012 بقدرات أكبر من السابق، من حيث قدرتها على اصطحابك أينما تريد، سواءُ التجول في شوارع المدينة أو لعبور منطقة جبلية وعرة. فمن المعروف أن سيارات جيب ذات قدرة عالية للسير على الطرق الصعبة بفضل نظام الدفع الرباعي للعجلات. وفي الطراز الجديد تم الاهتمام بهذا النظام وزيادة مميزاته خاصة القيادة فائقة السرعة على الطرق الوعرة والطرق الصحيحة فى طراز غراند شيروكي SRT8.
وتتوفر Jeep Cherokee 2012 بموديلين مختلفين الأول جيب شيروكي بمحرك 6 سلندر ثنائي الأشواط سعة 3.6 لتر.. أما الموديل الثاني فهو جيب شيروكي ثنائي الاشواط بمحرك 6 سلندر سعة 5.7 لتر..

محرك بخيارين
لقد سعت شركة "كرايسلر" الأميركية لإنتاج السيارات إلى تعزيز طرازها من "جيب غراند شيروكي" بمنح عملائها فرصة الاختيار بين محركي ديزل "في إم - موتوري" قدرة 190 أو 240 حصاناً من الشركة الأم "فيات" وأصبحت المحركات في إم ديزل متوافرةً بالفعل للطرازات "شيروكي إكس جيه" و"غراند شيروكي زد جيه" و"جيب رانجلر".

ويتألف الطراز الأساسي "لاريدو" المزود بمحرك قدرته 190 حصاناً من ستة صمامات على شكل حرف "V" يبلغ متوسط استهلاكه للوقود 8.3 لتر في كل 100 كيلومتر، وهو نفس متوسـط الاســتهلاك في المحرك ذي القدرة 240 حصاناً في النسخة “ليمتد - ديزل”. غير أن السيارة المزودة بطراز المحرك ذي القدرة الأكبر تبلغ سرعتها القصوى 202 كلم في الساعة مقارنةً بـ 191 كلم في الساعة مع المحرك الأصغر وقصرت كرايسلر غراند شيروكي تكنولوجيا القيادة رباعية الدفع المعدلة للطرق الوعرة على النسختين “ليمتد” و”أوفر لاند” أما نسختا لاريدو، سواء التي تعمل بالبنزين أو بالديزل، فهما مزودتان بجهاز نقل رباعي الدفع.

قيادة مختلف الطرق باختلاف الأجواء
بما أنها جاءت مع قوة ثبات واضحة على الطرق المختلفة والوعرة، باتت جيب شيروكي عام 2012 رفيقة الدرب لربان السيارة تصطحبه من رمال الصحراء إلى أرقى الأحياء المعبدة، ممثلة تراث الجيب العريق حين تضاف إليه لمسات الحضارة الفنية والتقنية فضلاً عن التصاميم الفريدة.
ويبلغ عزم الطراز الجديد من جيب غراند شيروكي SRT8، 465 حصاناً ووزنه 465 رطلاً من عزم الدوران، ومحركه هو نفس المحرك المستخدم فى طراز سيارة كرايسلر 300.

المواصفات الفنية لـ شيروكي 2012
محققة أعلى مستويات الفخامة فإن غراند شيروكي SRT8 احتوت على ميزات عديدة وتقنيات مبتكرة، بالإضافة إلى السرعة العالية، ووجود الكابينة الرحبة والواسعة، والفرش الداخلي الرياضي المريح للسيارة نوع SRT، وست وسائد هوائية، وفتحة سقف ثنائية من الصاج المعالج وطبقة أخرى من الزجاج المعالج، والإطارات المعالجة بنظام التيوبلس والجنوط اسبور والإطارات معالجة ضد الثقوب، فمن ميزات Jeep Cherokee أيضاً تشغيل المركبة عن طريق البصمة، مع وجود نظام تحويل الدفع من رباعي إلى ثنائي والعكس وتوفر 45 نظام أمان مختلف، وتوفر جهاز عرض بشاشات DVD بلازما بعدد 4 شاشات بالسيارة، وتحكم بالصوت والهاتف من خلال المقود، ونظام صوتي ستيريو بالإضافة إلى مضخم صوت (subwoofer) مكون من 9 سماعات، ومسجل سي دي إضافة الى وصلات متعددة MP3,AUX,USB ونظام التعليق الهوائي Quadra-Lift، وأجهزة منع الانزلاق Selec-Terrai.

ثبات التفوق
مثبّتة مكانتها ضمن الأفضل في فئتها، مواصلة عهداً متجدداً مع محبيها وعشاقها؛ تنجح غراند شيروكي مجدداً في منح محبيها وزبائنها مستوىً أكثر إبداعاً، بتقنيات أفضل، وحدودٍ أبعد للآمال.