«هيونداي» تبيع 81 ألف سيارة في الشرق الأوسط خلال 3 أشه


باعت شركة «هيونداي» نحو 81 ألف سيارة في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنحو 63 ألف سيارة خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع 28%، بحسب بيان للشركة أمس. وقال البيان «يعود الفضل الكبير في الشعبية المتنامية لمجموعة طرازات الشركة إلى التقدّم الكبير الذي أحرزته العلامة التجارية الكورية خلال السنوات القليلة الماضية من ناحيتي الجودة والاعتمادية واللتين انعكستا ضمن العنصر الأبرز المؤثّر بقرار الشراء وهو القيمة المتبقّية العالية».

ووفقاً للأرقام التي تم نشرها هذه السنة من قِبَل «أي إل جي» (ALG)، المعيار الأبرز لقطاع السيارات في أميركا الشمالية والمرتبط بالقيمة المتبقّية وبيانات الاستهلاك، فقد تقدّمت«هيونداي» على «تويوتا» و«نيسان» و«فولكس فاجن» و«فورد» لتحتلّ المركز الثالث ضمن ترتيب«أي إل جي 2012» للقيمة المتبقّية للعلامات التجارية. وهذه المرّة الأولى التي تحرز فيها الشركة مكاناً ضمن الثلاثة الأوائل.



ومن الأمور البارزة الأخرى أيضاً كان أداء الطرازين الفاخرين من «هيونداي»، «جنيسيس» و«سنتينيال» اللذين عزّزا قدرة الشركة على إنتاج سيارات وفق أعلى المعايير والمقاييس الممكنة.ففي فئة السيارات الفخمة، جاءت «جنيسيس» في المركز الثاني متقدّمة على بعض أكثر الطرازات الأخرى منافسة مثل «بي إم دبليو» الفئة الخامسة و»مرسيدس بنز»الفئة «إي» و»لكزس جي إس 350/460»، بينما احتلّت «سنتينيال» المركز الثالث في فئة السيارات الفخمة الراقية، متفوّقة على بعض السيارات البارزة مثل «بي إم دبليو» الفئة السابعة وبورش باناميرا»و»أودي أي8».


«هيونداي» تبيع 81 ألف سيارة في الشرق الأوسط خلال 3 أشهر