>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية AMG
    AMG
    AMG غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    13,173

    Lightbulb أودي Q3 الجديدة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط


    وصلت السيارة النخبوية الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة كلياً ذات الحجم المدمج- أودي Q3- إلى أسواق الشرق الأوسط لتنضم إلى عائلة الـ SUV النخبوية التي تتألف من Q5 وQ7 وهما طرازان ساهما بشكل كبير في تعزيز مبيعات أودي في المنطقة كونهما شكلا 30 بالمئة من مبيعات أودي الإجمالية في الشرق الأوسط خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2012. ولهذا، تعقد أودي أمالاً كبيرة على Q3 في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات المدمجة الحجم.
    وبهذه المناسبة، علٌق جيف مانيرينغ، المدير الإداري لدى أودي الشرق الأوسط قائلاً: "لا يزال الطلب هائلاً على طرازي Q5 وQ7 حتى أن الطلب هنا يفوق العرض بشكل ملحوظ. ونحن بدورنا نقوم بالتفاوض مع المصنع لتخصيص كمية أكبر لأسواق المنطقة علماً أن الجيل الجديد كلياً من Q5 وQ7 لن يتوافرا في أسواق الشرق الأوسط قبل 2013 و2015 على التوالي. كما أننا على ثقة بأن Q3 الجديدة ستلعب دوراً كبيراً في عائلة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات من أودي".

    وتتمتع Q3 بإطلالة لا تخطئها العين كونها الطراز الأحدث في عائلة أودي الكبيرة، كما أنها تعكس فلسفة "التقدم عبر التكنولوجيا" التي تنتهجها أودي في كل جزء منها لناحية الجسم والهيكل، نظام القيادة، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة والأنظمة المعلوماتية المتعددة الوسائط. وليست خطوطها الشبيهة بخطوط سيارات الكوبيه سوى إحدى السمات التي تعبّر عن الجانب الرياضي في هذه السيارة. وتبرز الخطوط الخارجية الحادة بشكل أنيق على تصميم المقدمة والجهة الخلفية، الأمر الذي يعزز من الإطلالة الرياضية لـ Q3 التي تمتد لتصل إلى المصابيح الأمامية والخلفية. وبالحديث عن المصابيح، فتجدر الإشارة إلى توفر مصابيح زينون بلاس xenon plus أمامية، ومصابيح تعتمد في عملها على تقنية LED التي تعمل في وضح النهار، بالإضافة إلى مصابيح LED خلفية.

    تعكس أودي مرة أخرى قدراتها التصميمية وتطورها التقني في هندسة السيارات من خلال تقنية "ultra" التي اعتمدتها في إنتاح Q3 حيث تزن الفئة الأساسية منها 1,630 كيلوغراماً، كما أنها تمتاز بكونها سيارة مدمجة رياضية متعددة الاستخدامات ذات متانة عالية وتأدية هادئة بفضل ما تجمعه في هيكلها من قطع فولاذ ذات صلابة عالية. أما غطاء محرك السيارة وباب صندوقها الخلفي فكلاهما مصنوع من الألمنيوم. مُعامِل مقاومة الهواء في السيارة منخفض بشكل غير اعتيادي إذ يبلغ 0.32. ويبلغ طول سيارة الـ SUV المدمجة هذه 4.39 متراً وعرضها 1.83 متراً وارتفاعها 1.59 متراً. تجدر الإشارة إلى نيل أودي Q3 تصنيف 5 نجوم - وهو التصنيف الأعلى من نوعه - لاختبارات التصادم والسلامة النشطة من قبل Euro NCAP أو الهيئة الأوروبية لحماية المستهلك وبرنامجها لتقييم السيارات الجديدة.

    توفر مقصورة Q3 الداخلية مساحة رحبة لكافة ركابها الخمسة وهي تقدم مستويات جديدة في الحِرَفية والشكل الالتفافي الدافئ. أما القوس الالتفافي الكبير، الممتد من باب السيارة الأمامي إلى الباب الآخر، فإنه إحدى مزايا التصميم المأخوذة عن مجموعة طرازات أودي الكبيرة. أما صندوق الأمتعة في هذه الـ SUV المدمجة، فسعته 460 ليتراً، يمكن زيادة السعة إلى 1,365 ليتراً مع طي المقعد الخلفي المنفصل. وهناك الكثير من الخيارات المفيدة من ضمنها فجوة يمكن تمرير الأمتعة من خلالها، مما يجعل Q3 أكثر عملاينة للاستخدامات اليومية.

    وتتوفر أودي Q3 الجديدة كلياً مع لائحة طويلة من التجهيزات القياسية على غرار عجلات معدنية قياس 17 انش، نظام صوتي مسرحي concert audio system، باقة كاملة من أنظمة السلامة والأمان بالإضافة إلى ملاقط ISOFIX الخاصة بتثبيت مقاعد الأطفال. أما لائحة التجهيزات الاختيارية فهي طويلة ومقتبسة من الفئة الفاخرة لسيارات أودي تتضمن نظام الإضاءة المتكيف، نظام الإضاءة البعيد المدى المساعد، فتحة السقف الزجاجية البانورامية، بالإضافة إلى المفتاح المتطور comfort key. وكونها طورت خصيصاً لأسواق الشرق الأوسط، فإن أودي Q3 تتميز قياسياً بزجاج عازل للحرارة عدا عن نظام التكييف الأوتوماتيكي ديلوكس الذي يتكيف مع درجتي الحرارة والرطوبة.

    بالانتقال إلى سلسلة أنظمة مساعدة السائق في Q3 الجديدة فإنها ترفع سقف تجهيزات فئة سيارات الـ SUV المدمجة. فنظام المساعدة على الركن يتيح للسيارة المناورة تلقائياً للوقوف في مكان محكم تماماً. وكل ما على السائق فعله هو استخدام دواسة التسارع والمكابح. كما أن هذا النظام يكشف عن العقبات على الجانبين أيضاً وينبه السائق إليها. نظام أودي side assist يستخدم الرادار للمساعدة في الانتقال بين المسارات. وكذلك فإن نظام عرض حدود السرعة يتعرّف على علامات السير الهامة ويعرضها للسائق.

    كما تتمتع أودي Q3 الجديدة بسلسلة شاملة من التجهيزات المعلوماتية الترفيهية الاختيارية، التي يأتي في مقدمتها نظام MMI navigation plus الملاحي الذي يقدم بيانات غرافيكية ثلاثية الأبعاد بالغة الدقة على شاشة ملونة قياس 7.0 إنشات. بالإضافة إلى النظام الصوتي المحيطي من Bose فيمد 14 مكبر للصوت بقدرة 465 واط. وفي القريب، تحت مظلة Audi connect، سيأتي هاتف السيارة Bluetooth online - في إطار توصيلات أودي - مع تقنية WLAN تتيح لـ Q3 الاتصال بشبكة الإنترنت.

    تقدم أودي Q3 الجديدة في أسواق الشرق الأوسط بنسختين من محرك 2.0 TFSI- محرك الحقن المباشر للوقود المعزز بتقنية شحن الهواء (توربو) - كلاهما يتألف من 4 اسطوانات، وهما يتمتعان بنظام استعادة الطاقة. ويوفر هذان المحركان قوة تتراوح بين 170 و211 حصاناً ويتمتعان بالكفاءة العالية فضلاً عما يتمتعان به من القوة. أما عزم المحرك فيبلغ 280 و300 نيوتن متر لكل من محركي الـ 170 و211 حصاناً على التوالي، ويتسارعان انطلاقاً من حالة الثبات وصولاً إلى سرعة 100 كلم/س خلال 7.8 و6.9 ثوان مع سرعة قصوى تصل إلى 212 و230 كلم/س على التوالي. أما معدل استهلاك Q3 للوقود فلا يتعدى 7.7 لكل 100 كلم في حين تبلغ مستويات انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون 179 غرام لكل كلم على التوالي. تجدر الإشارة أيضاً إلى أن Q3 قد زودت بتقنية quattro للدفع الرباعي الدائم وبعلبة تروس S tronic بسبع نسب تضمن تعشيقاً سريعاً وسلساً للنسب بفضل تقنية الكلاتش الثنائي والذي يعزز من كفاءة السيارة إلى حد كبير.

    نقلا عن AMEinfo


  2. #2
    راعي الفرت غير متصل عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    32

    افتراضي

    روعة وخصوصا انها اودي

    بارك الله فيك

  3. #3
    الصورة الرمزية يوسف الشيباني
    يوسف الشيباني غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    43 سنة
    المشاركات
    472

    افتراضي

    سيارة رائعة ومنافسة في فتها وتنفع أكثر للطرقات الضيقة في المدن المزدحمة وبفضل محركها القوي الإقتصادي ستكون منافس قوي للمنافسنها

المواضيع المتشابهه

  1. «أكورد» الإصدار المحدود تصل إلى أسواق الشرق الأوسط
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-04-2012, 08:30 AM
  2. شفروليه ماليبو 2013 تصل أسواق الشرق الأوسط
    بواسطة AMG في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-03-2012, 01:30 AM
  3. طرح سيارة أودي Q3 الجديدة في الشرق الأوسط في 2012
    بواسطة grandv8 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-04-2011, 08:52 AM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-08-2009, 04:47 PM
  5. شفروليه تقتحم أسواق الشرق الأوسط على 4 جبهات
    بواسطة cadyman في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-12-2006, 03:59 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14