أكثر من ستة عقود، وعالم السيدان الفاخر يشكل أحد أهم ساحات التنافس شراسة وحماسة في عالم السيارات، ، واعتادت شركات السيارات أن توظف أفضل ما لديها من موارد للحصول على أكبر نسبة مبيعات ممكنة في تلك الفئة، سواء الأسلحة التقنية أو الابتكارات الهندسية أو حتى الفخامة المفرطة. فالطلب المتزايد على تلك الفئة، وتقلبات وتشعبات متطلبات العملاء التي لا تعرف حدوداً، وكثرةُ المشاركين في غمار المنافسة، جعلت محاولة الوصول إلى القمة أشبه بالجنون.

ومن أجل متطلبات هذا السباق المحموم، للظفر بأذواق عشاق هذه السيارة الأمريكية العملاقة اعتمدت كرايسلر في منتجها الجديد على مقومات شملت المحركات والتقنيات والتجهيزات، والتصاميمَ الخارجيةَ والداخلية، جامعة بين الـكلاسيكية الأمريكية والعصرية الأوروبية. كما عملت كرايسلر كما عودتنا على تأمين أقصى درجات الحيطة والأمان عبر توفير العديد من أنظمة السلامة والحماية المتطورة فيها. وبشكل كان لابد أن يفرض هيبته على سائرٍ السيارات التي تسير من حولها.

المحرك
يولّد المحرك سعة 7 لتر قوة ما بين 540 إلى 590 حصاناً وعزم 717 نيوتن، مع تعديل نظام التعليق الرياضي ليصبح أكثر تماسكاً. كما تم تعديل نظام عادم لتضخيم صوت المحرك بشكل يمنحه زئيراً مخيفاً.


التصاميم
لأنها عنوانٌ للفخامة ولأنها تستهدف أصحاف الذوق الرفيع ومحبي الرفاهية، كان لابد لـ كرايسلر أن تقدّم على الدوام حصيلةً متجددة لتصاميم وابتكارات الفنيين والمختصين..
وهكذا سرقت انتباه المتابعين وذواق الفخامة منذ البداية بدءاً بمقصورة كرايسلر 300 التي تم تصميمها وتصنيعها بعناية ودقّة شديدة من أفخر المواد كالجلد الفاخر وبترحاب وقلب دافئين، ومروراً بلمسات الخشب الحقيقي المنتشرة فيها وحواف الألومنيوم الساتاني الأنيق، وليس انتهاء بـ العدّادات الكبيرة سهلة القراءة، والتي من شأنها أن تعطي انطباعاً بالفخامة بمجرد رؤيتها أو لمسها.

الأمان والسلامة
وتوظف كرايسلر 300 الجديدة نهجاً للسلامة ذا شقين، الشق الأول يتضمن عناصر السلامة النشطة مثل نظام التحكم الإلكتروني بالثبات والفرامل المانعة للانغلاق، فيما يتضمن الشق الثاني عناصر السلامة الكامنة، ومن بينها مشدات للرأس لركاب المقعد الأمامي ووسائد هوائية جانبية تكميلية ووسائد هوائية جانبية فوق المقعد.

كرايسلر لوحة إبداعية
من ديترويت التي اعتادت أن تكون إحدى أروع المدن حول العالم وموطن السيارات الأمريكية، خرج الإبداع ليشكل لوحه فنية جديدة من كرايسلر، واضعة منتجها في القمة كما اعتدنا على الدوام. ولتقدم لزبائنها من أصحاب الذوق الرفيع منتَجها المتجددَ دوماً معتمدةً على مقوماتٍ تشملُ المحركاتِ والتقنيات والتجهيزات، والتصاميمَ الخارجيةَ والداخلية، مع تناغمِ التصميم والخامات والتجهيزات مع سلاسة القيادة وراحةِ الربّان ومرافقيه ...فارضةً هيبتها على سائر السيارات التي تسلك ذات الطرقات.