• الظهور العلني الأول لنيسان جوك نيسمو بنسخة الإنتاج التجاري على منصة نيسان ضمن فعاليات سباق لومان من 13 الى 17 يونيو
• نيسان جوك نيسمو هي الأولى ضمن سلسلة طرازات نيسمو الجديدة المستلهمة من إرث نيسان الياباني في مجال رياضة السيارات والخبرة في الأداء العالي
• تصميم مُحسَن، المزيد من الأداء وتعليق رياضي أفضل
التدشين العالمي لنيسان جوك نيسمو بنسخة الإنتاج التجاري سيتم خلال سباق 24 ساعة لومان الأشهر في العالم، والذي سيُقام خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع بالإضافة إلى طرازي نيسان "دالتا وينغ" و "جوك R". وستكون السيارة التي عُرضت في وقتٍ سابق كنسخة إختبارية خلال معرضي طوكيو وجنيف الدوليين للسيارات بمثابة أول لمحة للسمات الوراثية لسيارات نيسمو الأسطورية التي ستُنفذ إنتقالاً طال إنتظاره من حلبات السباق الى الطرقات مع بداية العام 2013.
ومع إطلاق جوك خلال العام 2010،كانت نيسان الشركة الرائدة في مجال سيارات الكروس أوفر المدمجة ضمن قطاع السيارات، وستستمر بريادتها هذه مع إطلاق طرازها الجديد نيسان جوك نيسمو الكروس أوفر الذي يتمتع بأداء رديكالي.
وتوفر مجموعة منتجات نيسمو من نيسان، والتي طُورت في اليابان من قبل كلاً من قسم رياضة السيارات وقسم الطلب الخاص، تميزاً وتفرداً وأداء عالي ممزوج مع الإثارة بالاضافة الى قيادة ذات طابع رياضي ، لجميع سيارات نيسان القياسية بدءاً من طراز جوك.
وتجمع نيسان جوك نيسمو بين التصميم الرديكالي لـ نيسان جوك الحالية وبين المزيج الفريد من الخطوط الرياضية لسيارات الكوبيه ومن خطوط المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات متأثرة بخبرات نيسمو في مجال رياضة السيارات، حيث قام خبراء نيسمو بهندسة حزمة إنسيابية جديدة تُعطي جوك المزيد من الفعالية، الديناميكية والتصميم القوي. فالطراز الجديد يتمتع بصادمين أمامي وخلفي أكثر إنخفاضاً، أجنحة أكثر عرضاً وتنانير جانبية، بالاضافة الى شبكة تهوئة معدَلة وجناح خلفي يتحكم بتدفق الهواء. وتساهم هذه التحسينات الإنسيابية بالتقليل من قوة الرفع في الخلف والأمام دون أن يؤدي هذا الأمر الى رفع نسبة جر السيارة، الأمر الذي يُحسَن من أداء القيادة لـ جوك نيسمو.ومن جهة أخرى، توفر العجلات المعدنية الأنيقة والجديدة قياس 18 إنشاً مع الإطارات العريضة المزيد من التماسك وتُعزز من حضور جوك على الطرقات.
وعُززت جوك نيسمو بنسخة معدَلة من محرك بترول سعة 1.6 ليتر مع بخ مباشر للوقود وتوربو،وهو مستوحى من شقيقه الذي يجهز طراز "دالتا وينغ" الثوري الذي يشارك في سباق لومان، كما أن السيارة تتمتع بنظام تعليق أكثر قساوة وتعديلات على نظام التوجيه تهدف للحصول على تماسك مباشر وقدرة محسَنة على التحكم بالجر،وبالإضافة الى ذلك، سيتوفر للطراز الجديد نظام لتوزيع العزم يُعتبر بمثابة تقنية توفر تماسكاً أفضل وقدرة توجيه أكثر دقة.
وتستمر معالجة نيسمو في داخل مقصورة القيادة حيث تمَت إعادة تصميم كلاً من المقود، الدواسات، العدادات، مقبض ناقل الحركة وتطعيمات الأبواب بهدف تعزيز الشعور الرياضي خلال القيادة وللمزيد من التركيز على الشخصية العالية الأداء للسيارة، ولتوفير المزيد من الثبات لكل من السائق ومرافقيه خلال إجتياز المنعطفات تم تجهيز المقصورة أيضاً بمقاعد رياضية مصنوعة من جلد السويد الخاص بـ نيسمو مع حياكة باللون الأحمر.
وقال أندي بالمر، نائب الرئيس التنفيذي وتخطيط المنتجات العالمي: "يُظهر تقديم جوك نيسمو إلتزامنا بتوفير الإبتكار والإثارة للجميع،حيث أنَ جوك بتصميمها الرديكالي وتوجهها الرائد هي الخيار الطبيعي لتكون إحدى أولى طرازات نيسان التي تتمتع بأداء أسطوري وتصميم مميز من قبل خبرائنا في نيسمو."
وبدأت قصة أداء نيسان جوك خلال أواخرالعام الماضي مع إبتكار "جوك R" التي كانت في الأساس نسخة إختبارية وحيدة وأصبحت تُنتج الآن بأعداد محدودة نظراً للطلب الكبير عليها.
وستقف نيسان جوك نيسمو الجديدة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع الى جانب شقيقتها "جوك "R، لتبدأ فصلاً جديداً من الإثارة بالنسبة لسيارات الكروس أوفر الرياضية المدمجة مع بداية رحلة شعار نيسمو من حلبات السباق الى الطرقات.
وسيتم بناء جوك نيسمو في مصانع سندرلاند التابعة لـ نيسان موتور في المملكة المتحدة الى جانب أعضاء عائلة جوك الآخرين، أما المبيعات في أوروبا فستبدأ مع بداية 2013. هذا وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل والمواصفات مع إقتراب موعد إطلاق السيارة. وستتوفر جوك نيسمو في اليابان والولايات المتحدة الأميركية في وقتٍ لاحق.
نبذة عن نيسمو
نيسمو هي علامة خاصة عالية الأداء من نيسان. وإشتُقت هذه العلامة من نشاطات نيسان الواسعة في مجال رياضة السيارات التي تتصدرها شركة نيسان موتور سبورت العالمية المحدودة (نيسمو) والتي تأسست في العام 1984.
وتوفر نيسمو اليوم للسائقين مزيجاً فريداً من الأداء العالي والتقنية المبتكرة، حيث يتمكن أي شخص من التمتع بالإثارة الناجمة عن قيادة سيارة معدَلة من قبل نيسمو ومدعمة بتقنيات نيسمو التي أثبتت فعاليتها في السباقات.
الاســـم:	Nissan Juke Nismo.jpg
المشاهدات: 457
الحجـــم:	254.7 كيلوبايتوتعمل نيسمو حالياً ضمن أعلى مستويات سباقات الـ GT وسباقات السيارات بما فيها سباقات فئةSUPER GT اليابانية المحلية وبطولة العالم لسباقات التحمل (WEC)، سباق 24 ساعة لومان، سباقات الفئة لومان في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية.
وخلال العام 2011، فازت سيارات سباق نيسان GT-R بلقبي السائقين والفرق ضمن سباقات SUPER GT وبلقب السائقين في بطولة العالم لفئة FIA GT1، فيما فازت المحركات المطوَرة من قبل نيسمو بفئة LMP2 في سباق 24 ساعة لومان، ونالت لقب الفئة LMP2 في بطولة كأس سباقات لومان العالمية (ILMC) والفئة لومان. أما في العام 2012، وردت نيسان 14 محركاً للمتنافسين في فئة LMP2. كما فازت نيسمو بلقبي السائقين والفرق بالفئة الوطنية من بطولة اليابان في الفورمولا3.
وتوفر نيسمو الآن نيسان GT-R نيسمو GT3 المؤهلة عالمياً للمشاركة بعدَة بطولات.
وطورت نيسمو أيضاً الطراز الطلائعي الرائع LEAF نيسمو RC، الذي يُعتبر أول سيارة سباق كهربائية بشكل كامل في العالم والتي نفذت ظهورها العلني الأول أمام الجماهير خلال نسخة العام الماضي من سباق 24 ساعة لومان، حيث شكَل وصولها بداية عصر جديد من التقنيات المتطورة في سباقات السيارات موسعةً حدود ما هو ممكن.
وتتواصل نيسمو مع مشجعيها من خلال مهرجان نيسمو العالي الشعبية في اليابان، حيث تتمكن من حشد 30,000 مشجع خلال المهرجان السنوي الرائع عند نهاية العام. ويمثل هذا المهرجان السمات الوراثية لسباقات نيسان عبر عرض سيارات ونجوم من ماضي نيسان الرياضي، بالإضافة الى أمثلة عن سياراتها السباقية الحالية.
-إنتهى-