باقة جديدة من التحديثات لـ «ماكلارين إم بـي 4 - 12 سي» 2013




أعلن الصانع البريطاني للسيارات السوبر رياضية «ماكلارين أتوموتيف» عن باقة جديدة من التحديثات الخاصة بطراز عام 2013 من سيارته «إم بي 4 ـ 12 سي»، التي ستتوافر بالأسواق في أكتوبر المقبل، تشمل تعزيز المحرك ونظام ناقل الحركة، إضافة إلى عدد من الخصائص العملية الأخرى.

وتبرز جملة التعديلات التي أدخلها مهندسو «ماكلارين» على الطراز الجديد بزيادة القوة الحصانية لمحرك الأسطوانات الثماني الوسطي والمزود بالشاحن التوربيني التوأمي بمقدار 25 حصاناً مقارنة بسابقه، لتصبح إجمالي القوة التي ينتجها المحرك 616 حصاناً، تسهم في توفير تسارع أكثر تميزاً على الحلبات من دون أي انتقاص من مستويات الفعالية أو الثبات.

وأجرى مهندسو «ماكلارين» بعض التعديلات على كل من محرّك «12 سي» ونظام تغيير السرعات التتابعي غير المتقطّع «إس إس جي» لتحسين مستويات الاستجابة في السيارة، فضلاً عن تعزيز سهولة الاستخدام عبر إجراء مجموعة من التعديلات التفصيلية، منها إمكانية برمجة نظام مولد مأخذ الصوت «إس إس جي»، الذي يتحكّم بالصوت المسموع في مقصورة القيادة وفق ثلاثة مستويات ضمن الوضعيات الثلاث للمحرّك، ما يتيح للسائق اختيار مستوى الاستمتاع الصوتي المرغوب فيه مهما كانت طبيعة الطريق التي يتم السير عليها.

وسيتم تعديل نظام التحكم بالمناخ خصيصاً لطرز ،2013 إذ سيتم تزويد السيارة الجديدة بأنظمة تشتمل على وضعية «أوتو لو»، التي تتيح الحصول على الحرارة المرغوبة في المقصورة بأهدأ شكل ممكن عبر استخدام سرعات أقل للمراوح.

وأوضحت الشركة البريطانية أنه يمكن للمتعاملين الذين اشتروا «ماكلارين إم بي 4 ـ 12 سي» في وقت سابق، الاستفادة من فرصة إجراء باقة من التعديلات اللازمة على سياراتهم، شاملة إضافة 25 حصاناً من القوة، من دون أي كلفة إضافية، وذلك ضمن التزامها تجاه متعامليها العالميين، ومنهم متعاملو الشرق الأوسط.


[url=http://www.emaratalyoum.com/business/local/2012-06-16-1.492153]