«شيفروليه» تنتج أقوى طرز «كامارو» على الإطلاق



تعتزم شركة «شيفروليه» الأميركية تخصيص إصدار من سياراتها «كامارو» معدّ للسباقات، للسير على الطرقات يحمل اسم «زد إل 1»، مزودة بمحركات مستمدة من شقيقتها الرياضية «كورفيت زد إل 1»، التي تنتج قوة 580 حصاناً، ما يؤهلها لتكون أقوى طرز هذه الكوبيه الرياضية عبر تاريخها الممتد لـ43 عاماً.

واعتمدت «شيفروليه»، منذ إطلاقها الجيل الخامس لـ«كامارو» في عام ،2009 العودة إلى تصاميم سيارات العضلات الأميركية، مدعومة بباقة من المحركات الرياضية بين خياري السداسيّة والثمانيّة الأسطوانات، ومع حلول خريف العام الجاري تتطلع الشركة إلى طرح طرازين جديدين هما «إل إي 1»، و«زد إل 1» المزودين بمحركات الثمانيّة أسطوانات وبناقل حركة يدوي من ست سرعات.

وتعتمد الشركة في تزويد الطراز الأقوى في تاريخ هذه العلامة التجارية التي ظهرت إلى الوجود عام ،1969 والذي سيكون مخصصاً للأسواق الأميركية فقط، بمحرك كمبريسور ثماني الأسطوانات سعة 6.2 لترات، تنتج عنه قوة 580 حصاناً، يدفع السيارة لبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 290 كلم/ساعة.

وتشتمل باقة تجهيزات السيارة الكوبيه الجديدة على العديد من العناصر المتطورة عبر نظام تعليق متعدد الضبط، ونظام التحكم بالجر، إضافة إلى إدخال خطوط تصميمية خارجية جديدة تسهم في تحسين عوامل الكفاءة الإيروديناميكية (انسيابية الهواء) عبر فتحة تهوية على غطاء المحرك مصنعة من ألياف الكربون، ورفارف عريضة.

ويطغى الطابع الرياضي على مقصورة السيارة، عبر تصميم مقاعد أكثر قوة، كما تزهو السيارة من الداخل بتوليفة من فرش الكانترا الفاخر والجلد، وبحسب مصادر في الشركة، فإن سعر النسخة الواحدة سيصل إلى 56 ألف دولار (206 آلاف درهم).

[url=http://www.emaratalyoum.com/business/local/2012-06-16-1.492158]